Telegram Web Link
#المهرب

"البارت الخامس"

قربت منها وقلت لها خلاص اهدأي لا عاد احد يسمعك ، ورجعت عند الطاقة اتشاقرهم ، وقلت لها احكي لي قصتكم وايش اللي تفعلوه ، قالت انت اللي انقذتني صح ؟ شفت لا عندها بنص عين ، وقلت ايوه وكان رد الجميل حقكم حلو قوي ، قالت اصلاً وايش تتوقع من عمي غير نكران الجميل ، التفت لا عندها ،وقلت لها من عمك، قالت الشيبه عمي مو ابي ، وبدأت تحكي قصتها ، وانا عيني لطاقة اشوف للحوش حق البيت وكنت اسمع صوتها بدون تركيز وكأننا في حلم ومن كثر التعب والارهاق اللي فيني فقدت الوعي او رقدت بدون ما اشعر ، اول ما فتحت عيني الاقي فوقي لحاف وانا ممدد فوق الفراش جنب الطاقة والبندق حقي جنبي وعادنا اتممطط استوعبت وين انا قمت فزيت مثل المجنون ودور السلاح ولقيت السلاح جنبي ، والبنت جالسه فوق السرير تتفرج لا عندي وقدامي عشاء مقرب وجنب العشاء ربطة قات ، التفت بسرعة لطاقة واشوف والدنيا قد ظلمت ، مسكت سلاحي وقلت لها كم الساعه وكم قدلي راقد ، قالت حاول تهدأ الساعه تسع ونص الليل ، انت رقدت بدون ما تشعر من كثر التعب والارهاق ، والان اكيد شكلك جاوع ، تفضل كل ، شفت للاكل تربعت وسلاحي طرحته جنب ركبتي وبدأت اكل وانا اشوفها ، وهي تشوفني سكته وانا اكل بسرعة وبشراهه ، وهي جالسه مطنن لا فوقي ، شفت لا عندها وفمي ملان اكل وقفت الاكل ، وقلت لها ايش اللي حصل ، وليش مانش ميت ، واين اهلك ليش ما بلغتيهم بوجودي في البيت ، ومسحت فمي ، قالت لا تقلق ، ما بلغت احد ومش عارفه ليش سويت كذا ، بس كل اللي اعرفه انك انت الشخص الوحيد اللي با تحررني انا وامي من الجحيم هذا ، قلت لها هااااه ، ايش تقصدي وليش تتكلمي وكأننتي شخص محبوس ، قالت ايوه انا عايشة في سجن ..سجن وبدات تبكي من جديد ، قمت قربت من الباب اتسمع ، وارجع لطاقة وانا اسمعها ومانش مستوعب ان عادنا عايش واننا في غرفة البنت ، ومش مصدق انها ما بلغت عليا ، قلت لها طيب ابوك ايش عمله وايش اللي تفعلوه مع الناس وليش تعذبو هم وتسجنوهم كذا؟ ما بتخافو من الله ، قالت هذا عمي اخو ابي ، وهذا بيتنا استولى عليه عمي بعد ما قتل ابي واثنين من اخواني ، وكان بين ابي وعمي مشاكل ، وقبل خمس سنوات ابي صالح عمي واتفقو يشتغلو مع بعض ، قلت لها ايوه وايش شغلهم ، قالت شغلهم في تهريب القات والمجهولين ، ومع الوقت كان بعض المجهولين ما في معاهم فلوس يدفعو حق التهريب وعمي يجيبهم للبيت ويسجنهم ويعذبهم ، لما اهالي المجهولين يرسلو فلوس يقوم بتسليمهم لدولة ، ومع الوقت عمي زاد بطشه ، واصبح يقتل ، وابي كان يعترض على هذا الشي ، وفي يوم اشتد الصياح بينهم ، وقام عمي وولده قتلو ابي واثنين من اخواني ، ومن يومها ساجن لي انا وامي في البيت نخدمه ونخدم ابنه والمرافقين تبعه ، وعمي انسان قلبه ميت لا رحمة ولا شرف ولا له علاقة بالانسانيه ، وحالياً يبغى يزوجني بأبنة ، بس والله لا اقتل نفسي ولا اتزوج فيه او استمر في العيشة هذه ، ولولا امي ، اننا هجيت من زمان من البيت هذا ، قلت لها طيب والشخص اللي انقذتك منه كان مسجون عندكم صح ؟ قالت ايوه ، يومها نزلت لديوان وحصلته وهو باب البيت مسكني على طول رهينه وشل مفتاح السيارة من الديوان وهرب بي ، قلت لها وايش كان يشتي منك ليش كنتو تتضاربو فوق السيارة ، قالت كان يبغى يهرب لليمن ، وانا ابغى ارجع لمي ، وحصلت الهوشة بيننا والباقي انت تعرفة ، وفجأة باب الغرفة يدق ، فزيت من مكاني ورفعت سلاحي ، وهي اشرت لي اهدأ تخبيت خلف الباب ، امها قالت ايش فيك يا بنتي تكلميني من خلف الباب خليني ادخل اسولف وياك ، قالت لها لا يمه فديت قلبك والله احس نفسي تعبانه موت وابغى انام ، قالت تمام يا بنيتي نامي وارتاحي واذا عادك تحسي نفسك تعبناه كلميني اخليهم يعطوك دواء قلت لا لا يمه انام وبرتاح ، ومشيت الام والبنت قفلت الباب ورجعت تجلس فوق السرير ، وانا جالس مطنن اشوفها، قالت اجلس وش فيك ؟ قلت هااااه ولا شي ، قالت خزن ، شليت القات وبدأت اخزن وكلم نفسي يا عيباه وين كاننت واين قدنا ، عشاء وقات وغرفة ووجه حسن ويا حسينه بس ، كيف بتقع اخرتك ، ما دريت الا وهي تقلي ، طيب انت ايش خطتك كيف بتسوي وكيف بتهرب انت والمساجين من البيت ، وكيف با تشردو من عمي ومرافقينه ، وهم زي الصقور في الصحراء يعرفوها على شبر شبر ، قلت للان مانش داري ايش اللي با اسويه بس اقسم بالله ما اخرج من البيت هذا الا وقد خرجت كل المساجين منه ، وكسرت حاجز الخوف اللي مسيطر عليهم ، وسار حسي لا عند صاحب صنعاء ، ايش فعل واين قدهو وهل قتلوه او لا وجالس مطنن وفكر ، قالت انا بطفي النور وانام ، قلت لها تمام ، ورجعت لا فوق الطاقة اراقب للحوش طول الليل ، ولساعة ثلاث بعد منتصف الليل ، سمعت طلقات رصاص واشتباك بعيد من البيت ، ومافيش خمس دقايق وصلت سيارة نزل منها مسعود ابن الشيبه ومعه اثنين مرافقين ، وكان شكلهم متوترين كثير ، والشيبه خرج للحوش وقال ايش اللي صار ؟
👍8🔥21
قالو له ما ندري واحنا في طريقنا للبيت ، فجأة احد اطلق علينا النار وما نعرف من وين ، نزلنا وضربنا بشكل عشوائي ، الشيبة ضبح وقال هذا ابو يمن هذا ابو يمن ، ودخل وهم دخلو بعده ، رجعت اشوف لا عند البنت وهي راقدة ، وكأنها والفه لمثل هذه المواقف وما عاد تصحيها من نومها ، والساعه ثمان ونص الصباح البنت قامت من نومها ، شافت لا عندي وقالت صبحك الله بالخير ، قلت لها هااااه .. ابتسمت و قالت بنزل اقضي عملي واجيب لك صبوح ، قمت وانا خايف وقلت مش ضروري تنزلي ، قالت معقوله عادك ما وثقت فيني للان ، وانا امنتك على روحي وما كلمت احد بوجودك ، قلت لها خلاص انزلي بس انتبهي احد يعرف ، لان النهاية ما عتعجب احد ، ونزلت وانا مسنب خلف الباب وسلاحي في يدي ، منتظر لحد يدخل للغرفة ، وبعد ساعة ، طلعت وفتحت الباب ودخلت بالصبوح ، طرحته في الارض وقالت لي اصتبح ، جلست اصتبح وانا افكر ما شفعل ، والبنت قالت انت وايش اسمك ؟ قلت لها اسمي . قالت وانا اسمي قاطعتها وقلت زينب ، سمعت امك وهي تصيح لك لما شفتو عمك وهو مغمى عليه في الحوش ، وفجأة سمعت صياح رجال وهو يطلع طريق الغرفة ويقول بكل صوته يا زينب يا زينب ، وصل وكان يرزوع الباب بقوة ، وزينب لطمت على وجهها وقالت يالله سترك هذا مسعود ولد عمي ، قلت لها حاولي تهداي ، قالت كيف اهدأ هذا ما يجي منه خير وما يطلع لا غرفتي الا اذا في مصيبه ، وهو كان يقل فكي الباب يا زينب قبل ما اكسرة على راسك ، زينب قربت تفتح الباب وانا متخبي خلف الباب ،فتحت الباب شوية وتكلمه من خلف الباب ويش تبي ؟ قال لها انتي صار لك يومين مو طبيعيه وشفتك امس وانتي تاخذي من القات وتطلعين للغرفه وانتي ما تخزني ، والان شفتك تطلعين الزاد ويحاول يدهف الباب يشتي يدخل ، قالت له انت شخص مريض وما راح تبطل سواليفك البايخه اقول امشي قبل ما اصارخ لعمي ، قال انا سواليفي بايخه ودهف الباب لما سقطت البنت لا وسط الغرفه على ضهرها ، ودخل ، يتلفت يمين وشمال على الغرفه وانا على طول خبطته بقفى البندق خلف راسه ، لما فقد الوعي وارتجم للارض ، وعلى طول سمعت صوت الشيبه وهو يصيح يا مسعود .. يا مسعود ،،،،،

يتبع،،،،
🔥16👍71😁1🕊1
اعلم أن والديك هما أعظم نعمة أكرمك الله بها، فهما أصل وجودك وسر نجاحك، وهما من تعبَا وسهِرَا وضحيا بأغلى ما يملكان ليصلح حالك وتنعم بما أنت عليه الآن. إن التقصير مع والديك، سواء في المال أو في الوقت أو في الاهتمام، ليس فقط جحودًا بحقهم، بل هو نقص في الإنسانية وقصور في فهم الحياة. هل فكرت يومًا في كم احتياجاتهم؟ ليس فقط المادية، بل أيضًا العاطفية؟ هل فكرت في شعور أمك التي ربما تخجل أن تطلب منك وأنت تعلم أنها في حاجة؟ أو في أبيك الذي ربما يمر بضائقة لكنه يتعفف عن الشكوى؟

الحياة تدور، وكما أنك تعيش الآن شابًا مليئًا بالطموحات، ستصبح يومًا ما في مكانهم، وستدرك حينها كم كنت بحاجة لأن يقدرك أبناؤك ويقفوا بجانبك. المال الذي قد تبخل به عليهم اليوم، تنفقه على كماليات أو أشياء لا تُذكر، هو بالنسبة لهم بركة وسعادة وطمأنينة. تذكر أن الرزق الذي أعطاك الله إياه ليس ملكك وحدك؛ هو اختبار من الله لتعرف أين ستضعه ومن أحق به. وصدقني، مالك لن يزيد بالبخل عليهم، لكنه سيبارك ويزهر بالبر والإحسان لهم.

أما تفضيل الزوجة على الوالدين، فهو أمر يجلب خسارة عظيمة على المدى البعيد. الزوجة الصالحة ستعينك على برهما وستذكرك بواجبك تجاههما، أما إن كانت الزوجة سببًا لقطيعة أو تقصير، فاعلم أنك لا تظلم والديك فقط، بل تظلم نفسك وزوجتك وأسرتك بأكملها. زوجتك قد جاءت إلى حياتك في مرحلة متقدمة، بينما والداك كانا معك منذ اللحظة الأولى، دعماك دون شروط أو مقابل. حبك لزوجتك لا يجب أن يكون خصمًا من حبك لوالديك، بل يجب أن يكون مكمّلًا له. تذكّر أن والدتك كانت في مكان زوجتك يومًا ما، تعطي بلا مقابل وتُضحي بلا نهاية. هل ترضى أن يُقصر أبناؤك معك يومًا كما تقصر أنت الآن؟

استمع لهذه الآية جيدًا وتأمل معانيها:
"وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا" (الإسراء: 23).

البرّ لا يعني فقط الكلمة الطيبة أو الزيارة، بل هو تقديم احتياجاتهم على احتياجاتك، ورسم الابتسامة على وجوههم كما رسموها على وجهك في صغرك. تذكر دائمًا أن رضا الله في رضاهم، وأن من يعق والديه يُغلق في وجهه أبواب الرزق والسعادة، مهما بدا له العكس. عامل والديك كما تحب أن يعاملك أبناؤك يومًا، واجعل حبهم ورضاهم تاجًا على رأسك، فإنه تاج من نور لن تراه إلا حين تفقده.

لا تنتظر حتى تندم، فربما يكون الوقت قد فات. بادر الآن، ابعث لهم رسالة حب، قدّم لهم هدية، أسعدهم ولو بكلمة طيبة. الحياة قصيرة، والفرص قد لا تتكرر. والداك هما بوابتك إلى الجنة، فلا تضيّعها بيدك.
14👍4😁1🕊1
اللي يخلي الإنسان يسكت ويمشي هو انه لما يقعد مع نفسه ويسألها هل سينفع اللوم والعتب او انه سينقلب لمعركة قلب الباطل حق والحق باطل، اللي يخلي نفسه تطيب هو ادراكه في النهاية ان الانسان عندما يفعل الخطأ يفعله مدركا انه خطأ، فما النفع الذي سيعود في اثبات ذلك لمن نفسه تتعالى عن ادراكه.
👌10❤‍🔥4🔥1💯1
‏كلّ عائلة يوجد فيها من هو شايل الحمل لوحده، مطلوب أن يكون قوياً دائماً ويسند الجميع، لا يملك رفاهية الانهيار ولا الضعف للحظات، مجبور يبقى ثابت ولو أن داخله منهار، هم من يتحمل المسؤولية والضغوطات عن الكل لأنهم تحت حماه، فلو كان عندك احدهم ارحمه ولا تزيد الضغط عليه فأحماله تكفيه.!
👍95🔥3👏3💯3❤‍🔥2👌1
الصداع الذي يسيطر على رأسي الآن ليس مجرد شعور بالألم، بل هو عالم كامل من العذاب يعيش داخلي، وكأن هناك زلزالًا صغيرًا يهز كل جزء من رأسي دون توقف. أحيانًا أشعر وكأن هناك مطرقة تضرب بإيقاع منتظم على جمجمتي، وأحيانًا أخرى كأن شيئًا ثقيلًا يستقر فوق رأسي، يضغط بلا رحمة وكأنه يريد سحق كل فكرة، كل إحساس، وكل طاقة في داخلي.

هذا الصداع يسرق مني أبسط تفاصيل يومي. لا أستطيع أن أفكر بوضوح؛ الكلمات تتداخل في ذهني، والجمل تفقد معناها. الضحكة التي كانت تخرج مني بسهولة أصبحت ثقيلة، والنور الذي كان يُلهمني أصبح عدوًا لدودًا لا أستطيع مواجهته. كل صوت، مهما كان خفيفًا، يتحول إلى طلقات نارية تخترق أذني، تجعلني أتمنى الصمت المطلق وكأنني أهرب من كل شيء إلى داخل رأسي فقط لأجد الألم يتربص بي هناك.

الوقت مع هذا الصداع يبدو بطيئًا جدًا، كل دقيقة تمر كأنها ساعة. أفكر كثيرًا: هل هذا الألم مجرد عابر؟ أم أنه رسالة من جسدي أنهكته دون أن أشعر؟ أحاول أن أتنفس بعمق، أن أسترخي، لكن حتى ذلك يصبح صعبًا مع وطأة الألم. أشعر وكأنني أبحث عن مهرب، أي مهرب، لكن الطريق دائمًا مغلق.

ومع ذلك، لا يزال بداخلي صوت صغير يقول: "اصبر، هذا الألم سيمضي كما مضت آلام كثيرة من قبل. لا شيء يدوم إلى الأبد، حتى الصداع." ربما هذا الصوت هو بصيص الأمل الوحيد الذي يجعلني أقاوم، يجعلني أنتظر تلك اللحظة التي سأشعر فيها برأسي خفيفًا، هادئًا، وصافيًا من كل هذا العذاب.
💔92🔥2👍1👏1
إلى كل شخص في هذه القناة، دعوني أقول لكم كلامًا نابعًا من القلب، ومن حرصٍ على أن تبقى هذه المساحة بيننا مكانًا محترمًا وآمنًا للجميع. ما يحدث من تبادل للسب والتعرض لأعراض الناس وأهلهم بسبب خلاف أو سوء تفاهم هو أمر لا يليق بنا كأشخاص نحمل قيمًا وأخلاقًا. الأعراض ليست ساحة للخلافات، والطعن فيها يُظهر أكثر مما نود أن نراه عن ضعف أخلاق الإنسان وغياب احترامه لنفسه أولاً قبل الآخرين.

يا جماعة الخير، دعونا نضع قاعدة واحدة لا يجب أن نتجاوزها أبدًا: الخلاف بين اثنين يجب أن يبقى بينهما فقط. مهما بلغ حجم المشكلة أو درجة الغضب، فإن إدخال الأهل أو الطعن في الشرف هو تعدٍّ سافر، ليس له أي مبرر. أهل الإنسان هم أقدس شيء لديه، وشرفه هو عنوان كرامته. عندما تسيء إلى شرف شخص أو أهله، فأنت لا تهاجمه فقط، بل تهاجم أغلى ما لديه، وتجرحه في أعمق نقطة. وهذا النوع من الأذى لا يُنسى بسهولة، بل يترك ندوبًا دائمة في القلوب.

الخلافات طبيعية، بل هي جزء من حياة البشر، ولكن الرجولة والشهامة تظهر في كيفية التعامل مع الخلاف. الرجل الحقيقي، أو الشخص صاحب الأخلاق والقيم، لا يسمح لنفسه بأن يتطاول أو ينحدر إلى مستوى يسيء فيه لأعراض الناس. القوة الحقيقية ليست في الصوت العالي أو الكلمات الجارحة، بل في ضبط النفس والتحلي بالهدوء والقدرة على النقاش باحترام.

تذكر دائمًا أنك لا تعيش في عالم فارغ. كل كلمة تقولها لها صدى وتأثير. الدنيا ديّانة، وما تفعله في الآخرين سيعود إليك يومًا ما، ربما بطريقة لم تكن تتوقعها. إذا أسأت لشرف أحدهم اليوم، فقد تجد نفسك غدًا في موقف مشابه، وتسمع كلمات تُوجّه لأهلك أو لشرفك، وعندها ستدرك حجم الألم الذي تسبب به لغيرك. لذلك، فكر ألف مرة قبل أن تنطق بكلمة تجرح أو تطعن.

دعني أقول لك شيئًا آخر: الكلمة التي تخرج منك لا يمكن أن تعود. الاعتذار ممكن، لكن هناك كلمات تؤذي لدرجة لا يُصلحها أي اعتذار. الطعن في الأعراض يقتل الثقة، ويدمر العلاقات، ويُفسد كل ما هو طيب. الشخص الذي تُسيء إليه اليوم قد لا ينسى لك ذلك أبدًا، وقد تُصبح في نظره ونظر من حوله شخصًا بلا أخلاق أو قيمة.

إذا كنت غاضبًا أو تشعر بأنك على وشك أن تنطق بما يجرح، خذ خطوة للخلف. اصمت. أعطِ نفسك لحظة لتفكر في العواقب. الغضب لحظة، ولكن آثاره قد تمتد لسنوات. ليس كل ما تشعر به يجب أن يُقال، وليس كل ما تفكر فيه يجب أن يصل للآخرين. ضبط النفس هو قمة القوة، وهو ما يميز الإنسان الناضج عن الشخص الطائش.

فلنتفق جميعًا على أننا هنا لنبني علاقات قائمة على الاحترام المتبادل. دعونا نجعل هذه القناه مكانًا يعكس أخلاقنا وقيمنا. إذا كان لديك خلاف مع شخص، واجهه مباشرة بأدب وهدوء. وإذا شعرت أنك لا تستطيع السيطرة على نفسك، انسحب. الانسحاب أحيانًا أفضل من أن تقول شيئًا قد تندم عليه طوال حياتك.

وأخيرًا، تذكر أن الكلمة الطيبة صدقة. الكلمة الطيبة يمكن أن تصلح النفوس، بينما الكلمة السيئة تُشعل نارًا يصعب إطفاؤها. اجعل كلامك طيبًا، واجعل أفعالك تعكس رجاحة عقلك ونُبل أخلاقك. الحياة قصيرة جدًا لتضيعها في الأذى والإساءات. كن شخصًا يترك أثرًا طيبًا أينما ذهب، وكن قدوة في احترامك لنفسك وللآخرين. احترم أعراض الناس كما تحب أن يُحترم عرضك، وستجد نفسك دائمًا في مكانة عالية في قلوب الجميع.
211🔥3🏆3👍2🕊2👌1
‏قل لنفسك برافو وممتاز وافرح بإنجازك، لا تنتظرها من الناس فما يعني لك الكثير قد لا يعني لهم شيئاً، بعضهم لا يقدر وبعضهم لا يهتم وبعضهم لاهي في حياته، وإنجازك حتى لو كان بسيط وعادي اثره عليك أنت خير من يقدره ويعرف ثمنه، لا تنتظر التقدير وعش حياتك بفرح لو انه على يوم طاف بدون مشاكل.
10👍8🔥2🕊1
صباح الخير على أجمل ناس!
صباحكم رضا وسعادة تشبه قلوبكم الطيبة.
الله يجعل يومكم مليان فرح وأخبار حلوة تشبهكم.
أحلى صباح لمن يصنعون من البساطة جمالاً ومن الكلمة الحلوة حياة. 🌸
12👍2🔥2
اول خطوات النجاح هي أن توقّف الدراما في حياتك اليومية، تبتعد بقدر المستطاع عن الحساسية تجاه الآخرين، اخلق لهم اعذار، تجاهل، تغاضى طنش وهمش كل حاجةٍ مالها تأثير على نفسيتك ومسيرتك، ثم كرم نفسك واختار لها من الصحبة أرقاها، ومن العشرة احنها، ومن صدور المجالس أوسعها، ومن الفعل أطيبه.
9👌3🔥2
الله يهديك ياخالد زعلته
🤣23
إلى كل من يشعر بالضيق،

اعلم أن الحزن الذي يثقل قلبك الآن ليس إلا فصلًا من روايتك، والفصول الصعبة هي ما تجعل القصة عميقة ومليئة بالمعاني. نعم، قد تكون الأيام ثقيلة، وقد تظن أن الغيمة السوداء لن تزول أبدًا، لكن الحقيقة هي أن كل شيء في هذه الحياة مؤقت، حتى الألم.

ربما تشعر الآن أن العالم يضيق عليك، وأن لا أحد يفهم ما تمر به، لكن تذكر دائمًا أن الحياة ليست خطًا مستقيمًا، بل هي مليئة بالمنحنيات. كل منعطف هو فرصة جديدة، وكل عثرة هي خطوة نحو شيء أعظم ينتظرك. أنت أقوى مما تظن، وما تمر به الآن سيجعلك شخصًا أكثر صلابة وحكمة.

لا بأس أن تبكي، لا بأس أن تشعر بالضعف، فهذا ليس عيبًا. نحن بشر، نحتاج إلى لحظات ضعف لنفهم معنى القوة. ولكن لا تدع هذا الشعور يطيل البقاء داخلك. انهض من جديد، وواجه يومك بشجاعة، حتى وإن كنت تشعر أنك لا تملك طاقة. أحيانًا يكفي أن تستمر في المحاولة، وسترى كيف ستشرق الشمس في قلبك شيئًا فشيئًا.

تذكر أن الحياة ليست سباقًا، وأنك لست مضطرًا لأن تكون بخير دائمًا. المهم هو أن تستمر، أن تعطي نفسك الوقت لتشفى، وأن تؤمن أن الأيام القادمة ستحمل لك من الفرح بقدر ما تحملت من الحزن.

وأخيرًا، ثق أن الله معك دائمًا، يرى دموعك ويسمع دعواتك. وكل ما تمر به الآن هو جزء من خطة أعظم قد لا تراها بوضوح الآن، ولكنك ستفهمها يومًا ما، وستشكر كل لحظة ألم لأنها قادتك إلى شيء أجمل مما كنت تتخيل.

أنت تستحق أن تكون سعيدًا، وتستحق أن تشعر بالراحة، وسيأتي هذا اليوم قريبًا. تمسك بالأمل، فالقادم أجمل.
10🔥2👍1🥰1
الأدب لايعني ان تكون ضعيف الشخصية ومسلوب الحقوق، الأدب هو القوة التي تجبر الناس على إحترامك، الأدب ان لا تسمح بانتهاك خصوصيتك تحت مسمى الحياء، وتستطيع قول "لا" متى ما اردت بكل احترام، الأدب ينفع مع ابناء الأصول اللي يقدرونه، اما قليل الأدب لابد ان يأخذ على رأسه بقوة ليعرف الطريق.
👌13👍2👏2💯1
تباغتك الظروف
تجد نفسك عاجزا عن التصرف
يصدر البعض عليك احكاما.ممن لا يعرفون حقيقتك، او ربما يعرفونها و لكن......
تجد نفسك محاطا بغبار الظنون الذى يحاول تشويه حقيقتك
يمكنك الوقوف للدفاع عن نفسك و تبرير موقفك
لكنك تتبين انهم لا يريدون ذلك
تقرر...الا تتأثر بظنونهم
تترك المكان يعج بغبارهم ...
ربما لا يعرفونك....ولكنك تعرف نفسك حق المعرفه!
28❤‍🔥3👍2
#المهرب

"البارت السادس"

بعد ما خبطت مسعود وراء راسه وفقد الوعي وسط غرفة زينب ، والشيبه يصيح مسعود ويطلع من الدرج طريق الغرفة ، والبنت دموعها ملان خدودها وماسكة على فمها ، وقتها قلت ذي فرصتي ويا بها يا عليها ، قلت للبنت تجلس ساكته ما تتكلمش وخليت باب الغرفة مفتوح وتخبيت خلف الباب ، الشيبه اول ما وصل امام الغرفه وهو بيصيح لابنه مسعود ، شاف مسعود وهو ممدد وسط الغرفة دخل سريع وهو يصيح مسعود ..مسعود ، واشاف لاعند زينب ويصيح فوقها ، ايش اللي صاار ..ايش اللي صار ؟ والبنت عيونها لا عندي وهي مجمده مكانها وقبل ما يلتفت الشيبه يشوف زينب ما بتشوف ، قربت من الشيبه وطرحت البندق في وسط ضهره وقلت له قم ، ودهفته ببغمة البندق في ضهره ورفعت صوتي ، قم.. اقولك قم ، الشيبه رفع يداته وقال بخوف واندهاش ، من انت ..من انت ؟ ووقف ، على طول ضربت رصاصه من فوق راسه واصتدمت بعرض الجدار اختلط صوت الرصاصه مع صوت خوف زينب وصوت الشيبه وقال يالله ..يالله ، ومن كثر الخوف جلس على ركبة ، قلت له اقسم بمن رفع السماء بغير عمد ، لو ما تنفذ كل اللي شا اقوله ان الثانيه بتكون في وسط راسك ، قال حاضر سم ..سم ، بنفذ كل اللي تطلبه انت بس اذكر الله يا وليدي وحاول تهدأ ، قلت له الان قدنت تعرف الله يا نذل ، ودخلت العجوز ام زينب مسرعة وهي تقول يالله سترك وايش اللي صار ،، وتصيح يا بنيتي ،، واول ما شافتني توسعت عيونها وفتحت فمها ، ويدها تهتز على ذقنها ، قلت لها ادخلي يمه جنب بنتك ، دخلت حضنت بنتها وهي تاشر لها بعد اللي شافته ، وبنتها تبكي وسحبتها لا فوق السرير ، دهفت الغطره من فوق راس الشيبه ، وقلت له كتف ابنك اربط يداته لا خلف راسه ، والشيبه كان لابس محزق فوق الثوب ومعه اثنين تلفونات على خصرة وجهاز لا سلكي ، ومسدس ابو عجله ، شليتهن منه ، وقلت له اقلك ربط ابنك بسرعه ، قام ربط يداته لا خلف ضهره ، شفت لا عند زينب وقلت لها هاتي الصحه الماء واسكبي على راس مسعود ، وهي مجمده مكانها ، رفعت صوتي وقلت زينب اقولك اندي الصحه الماء ، قالت هاااه حاضر ..حاضر قامت شلت صحة الماء وسكبت على راس مسعود ،وابوه يحاول يصحيه ، قام مسعود وهو متوجع ، وشاف لا عند ابوه وشافني والسلاح كله معي ومش مستوعب ايش اللي حصل ، قلت يلاه قومو قبالي هيا ، ومسعود شاف لا عند ابوه ، وابوه غمز له وقله قم يا وليدي ، خرجتهم من الغرفه ، وقلت لزينب انتظرو في الغرفة لما ارجع انتبهي تخرجي ، قالت حاضر ..حاضر ،، والخوف قد اصاب جسمها بالرعشة ، نزلت الشيبه وابنه للبدروم وانا اقول لشيبه من في في البيت غيركم ، قال هاااه .هاااه معافيش احد حاليا ، لكن اسمعني انصحك انك تسلم نفسك وما تكبر الموضوع فوق حجمك ، وممكن اعفي عنك ، دهفته بالبندق وقلت له اصه مشتيش اسمع نخس ، وحجمي معروف وانت تعرف حجم اليمني ، ونزلتهم للبدروم ، والمفاتيح حق الزنزانه مطروحات فوق كرسي التعذيب ، قلت للشيبه افتح الزنزانه وادخل انت وولدك ، ودخلتهم وقفلت وفتحت الزنزانه الثانيه وكل المساجين بيشوفوني سكته ومش مصدقين اللي يحصل ، وصيح وين اخو صاحب صنعاء وين اللي كان بيعذبوه ، وصاحب وصاب قال هوذا ممدد ومنكي من كثر الضرب ، قلت له اسحبه لا خارج ، شله صاحب وصاب فوق كتفه وخرجه طلعت انا وهم لديوان وانديت لرجال ماء ، وقلت لصاحب وصاب شل لك سلاح من الطاقة وانتظروني هنا لما ارجع ، قال وهو مفتجع ، ايش من سلاح لا تودف بي مانش حق مشاكل ، انت تشتيهم يقتلونا ، اقتلبت لا عنده وانا قالب وجهي وصيحت ، قلت له على اساس كنت جالس في امان الله يا تافه وانت في الزنزانه ، هي موته واحده ، عيش وموت بشرف ،
ايش اللي تقوله يا صاحب وصاب وهم بيعذبو بكم كل يوم وكل يوم يموت واحد منكم ، وقدهي ذيك الموته ، دافع على نفسك ، واخو صاحب صنعاء بيشوفنا سكته ، نزلت لزنزانه ، وشليت تلفون الشيبه قلت له اتصل على المرافقين حقك ، وقلهم لحد يجي للبيت ، الا لما تتصلهم ، واذا قلت غير الكلام هذا ، والله ما تكمل كلامك الا والرصاصه في نص راسك ، مد يده من وسط القبضان ودق على الرقم وفتحت مكبر الصوت ،،،،
- سم ، يا ابو مسعود
- اسمعوني ما ابغى احد يمر للبيت او يتصل فيني الا لما اتصل فيكم انا
- سم ..سم يا ابو مسعود ..

قفلت المكالمه وقلت له وين مفاتيح السيارات ، قال موجوده كلها في غرفتي ، شليت نفسي وطلعت لا غرفة زينب ، وهي جالسه فوق السرير هي وامها ، قلت لها تعالي يا زينب معي ، وامها صاحت وقالت الله يخليك يا وليدي لا تأذي بنيتي ، قلت لها لا تخافي يا مه انا جيت اخلصكم من ظلم الشيبه واعوانه ، وقامين الثنتين معي يروين لي غرفة الشيبه ، دخلت والغرفة كان شكلها غريب من داخل كأنها خندق ومدرعة لو ينفجر البيت كله الغرفة هذه ولا بيحصلها شي ، ولقيت المفاتيح في الدرج اللي جنب السرير ، وكان به في الحوش ثلاث سيارات ، شليت مفاتيح السيارات ، وقلت لزينب وامها يجهزو ملابسهم وكل ما يحتاجو ، قالت الام وين با نروح يا وليدي ، ما عندنا مكان
👍123❤‍🔥1
ثاني نروح فيه ، وفجأة سمعت ضرب رصاص على باب الحوش حق البيت ، شليت البندق ونزلت سريع اشوف مابه ،،،،

يتبع،،،،
🌚9👍7🔥51
صباح الخير لكل روح استيقظت على نور يوم جديد، تحمل في قلبها أملاً يتجدد وحلماً لا ينطفئ.
صباح الخير للأم التي بكّرت تستقبل الصباح بحب لا يضاهيه حب، تقف في المطبخ تعد الفطور بيدين دافئتين، وقلب مليء بالدعاء لأولادها، ترسل سلاماً دون أن تنطق، وحباً دون أن تطلب مقابلاً.
صباح الخير للأب الذي خرج باكراً، وترك خلفه تعب الأمس، يخطو بخطوات الواثق بأن الله لا يخذل الساعين، يحمل هم الأسرة فوق كتفيه، ويرى في كل عرق يتصبب من جبينه بركة تسكن البيوت.
صباح الخير للولد المكافح، الذي لم يعرف الاستسلام، يواجه الحياة بشجاعة من يسعى ليبني مستقبله بيده، يرى في كل تعب بذرة نجاح، وفي كل فشل درساً جديداً.
صباح الخير للطالب المجتهد، الذي حمل كتبه وأحلامه معاً، يسير نحو مدرسته وعينيه ممتلئتان بالطموح، يؤمن أن العلم نور يضيء عتمة الجهل، ويرفع راية الفخر في كل بيت.
صباح الخير للبنت الريفية التي استيقظت مع أول خيوط الفجر، ترعى الغنم في الحقول، تلمس الأرض بقدميها الحافيتين كأنها تحضنها، وتسمع صوت الطبيعة كأنه لحن لا ينتهي، تعيش بساطةً مليئة بالرضا.
صباح الخير للعامل الذي خرج ليصنع يومه بيده، يضع في كل عمل لمسة من الإتقان، ينشر البهجة رغم التعب، ويعود في المساء بفخرٍ يسكن قلبه.
صباح الخير لكل من قرر أن يبدأ يومه بابتسامة، لكل من اختار أن يكون عوناً لغيره، ولكل من يعلم أن العطاء لا يقلل شيئاً من رزق الإنسان.
صباح الخير لكل عاشق للأمل، لكل من يرى في الصباح صفحة بيضاء يكتب عليها أجمل ما في قلبه، ولكل من يوقن أن الخير موجود ما دامت النوايا صافية.
صباح الخير لكل من يحمل السلام في قلبه، ينشره بكلمة طيبة، أو دعوة صادقة، أو حتى نظرة حب.
صباح الخير لكل من اختار أن يكون نوراً في حياة غيره، أن يكون سنداً لمن حوله، وأن يزرع الابتسامة أينما حل.
صباح الخير للجميع بلا استثناء، لكل الأرواح التي تنبض بالحياة، ولكل القلوب التي تسعى للسلام، لكل من يرى في كل صباح بداية جديدة وفرصة أجمل.
15👍1🔥1
يابن الحلال لا تفرض نفسك على احد، من يهتم لما بينكم سيعاتب ويتكلم ويزعل من حالة الزعل اللي بينكم، ومن لا يهتم أكيد سيجد الفرصة في اي خلاف ليبتعد، بدون كلام ولا عتاب، ويمدد حالة الزعل بينكم كأنها فرصةٍ ما هقى على الله تجي.
👍15👌3💯1
عادةً الانسان اللي يضحي لا احد ينتبه له، واذا تمت ملاحظة مايفعل يكون متاخراً جداً ولا يحدث له اي فارق، اكبر الخطايا التي قد يعيشها احدهم ويندم عليها عمر هي التضحية لغير مستحقيها، لهذا اختر لعطائك ارضاً خصبة إذا أسقيتها أثمرت، وتذكر أن الشمس تحترق لأجل الناس والناس تتغزل بالقمر.
👌11👍3👏1
2025/10/27 02:54:04
Back to Top
HTML Embed Code: