تدبر في آية او قصة او رواية
Photo
في واحد اشترى "حمار"، وراح حشر جواه دهب من ورا ، وساقه على سوق القرية. أول ما الحمار نهق، نزل الدهب من وراه، فالناس اتلمت حواليه.
الرجل قالهم: "كل ما ينهق بينزل دهب". فبدأت مزايدات على الحمار، لحد ما تاجر كبير اشتراه بمبلغ ضخم ووداه على بيته.
نهق الحمار، ماكو دهب، قالك هذا نصب، وراحوا الناس للتاجر وراحوا يشتكوا للمحتال، وصلوا بيته زوجته قالت ما موجود بس راح ادز الكلب يجيبه استغربوا، بس فجأة رجع الرجال ومعاه كلب طبق الأصل من الكلب الي راح يجيبوا ، فنسوا همه ليش جايين وبدأوا يساوموه حتى يشتروا الكلب.
وبالفعل اشترى الكلب واحد من أكابر القرية، وقال لزوجته لو احتجتيني ابعثيلي الكلب هذا، وفي مرة غاب فبعتت الكلب وما رجع وطلعت هذه ايضا نصباية.
الناس رجعوا مرة اخرى عند بيت النصاب، زوجته قالت نفس الكلام انتظروا، رجع لقاهم منتظرين ففهم الليلة.
صرخ في زوجته وقال: "وين كرم الضيافة؟"، وطلع سكي_نه وغر.زها في صدرها، وكانت مركبة كيس صبغة حمرا كأنها دم، والسكينة مزيفة.
الناس اتصدمت قت-لت زوجتك قال دي بتعصبني وقت-لتها قبل هاي المره كثير، عادي طلع مزمار وبدأ يعزف، الزوجة قامت!
نسوا ليش جايين ، وبدأوا يفاوضوه حتى يشتروا المزمار، باعه لتاجر تقيل بفلوس كثير، راح التاجر البيت، مراته بدأت تزن، طلع السكينة وقت-لها ، طلع المزمار وزمر، ماكو، زمر ثاني، هم ماكو، المرأة ماتت وخلص.
ثاني يوم، تاجر ثاني سأله: "أخبار المزمار شنو؟"، خاف يقول الحقيقة وقاله: "شغال وعال العال".
قاله: زين خلي يمي يوم كامل"، قاله: "اخده، وتدلل".
التاني قت-ل مرته، واللي بعده، وهكذا لحد ما المحتال معروف في البلد، وقرروا يخلصوا من المحتال.
راحوا بيته، ربطوه في شوال، وساقوه على البحر، وفي الطريق تعبوا وقرروا يرتاحوا شوية.
عدى راعي غنم سمع صوت جاي من الشوال، فكّه، لقاه بيصرخ، سأله: "شكو شصار؟"، قاله: "أهلي عايزيني أزوج بنت التاجر الكبير، وأنا أحب بنت عمي"،
الراعي قاله زين أنا أزوجها قاله أخدها حلال عليك
بدّلوا الأماكن، راعي الغنم دخل الشوال، والنصاب أخَد الغنم، ورجع البلد بـ 300 رأس غنم.
الناس شافوه، اتصدموا، سألوه: "شلون عايش؟"، قالهم: جنية البحر أنقذتني وأعطتني الغنم، وقالت لي لو كنت اترميت أبعد، أختها كان راح تعطيك أكتر
الناس طمعوا، وجروا على البحر، وكلهم رموا نفسهم.. وما-توا.
في النهاية، المحتال صار صاحب القرية، بعد ما مات كل الطماعين اللي صدقوا أوهامه.
الرسالة
العيب مو بالمحتال، العيب في الطمع والجشع اللي بيعمي الناس، واللي بيخلّيهم يكرروا نفس الغلطات حتى يكسبوا سريع، من غير ما يفكروا.
https://www.tg-me.com/Tdper/11517
الرجل قالهم: "كل ما ينهق بينزل دهب". فبدأت مزايدات على الحمار، لحد ما تاجر كبير اشتراه بمبلغ ضخم ووداه على بيته.
نهق الحمار، ماكو دهب، قالك هذا نصب، وراحوا الناس للتاجر وراحوا يشتكوا للمحتال، وصلوا بيته زوجته قالت ما موجود بس راح ادز الكلب يجيبه استغربوا، بس فجأة رجع الرجال ومعاه كلب طبق الأصل من الكلب الي راح يجيبوا ، فنسوا همه ليش جايين وبدأوا يساوموه حتى يشتروا الكلب.
وبالفعل اشترى الكلب واحد من أكابر القرية، وقال لزوجته لو احتجتيني ابعثيلي الكلب هذا، وفي مرة غاب فبعتت الكلب وما رجع وطلعت هذه ايضا نصباية.
الناس رجعوا مرة اخرى عند بيت النصاب، زوجته قالت نفس الكلام انتظروا، رجع لقاهم منتظرين ففهم الليلة.
صرخ في زوجته وقال: "وين كرم الضيافة؟"، وطلع سكي_نه وغر.زها في صدرها، وكانت مركبة كيس صبغة حمرا كأنها دم، والسكينة مزيفة.
الناس اتصدمت قت-لت زوجتك قال دي بتعصبني وقت-لتها قبل هاي المره كثير، عادي طلع مزمار وبدأ يعزف، الزوجة قامت!
نسوا ليش جايين ، وبدأوا يفاوضوه حتى يشتروا المزمار، باعه لتاجر تقيل بفلوس كثير، راح التاجر البيت، مراته بدأت تزن، طلع السكينة وقت-لها ، طلع المزمار وزمر، ماكو، زمر ثاني، هم ماكو، المرأة ماتت وخلص.
ثاني يوم، تاجر ثاني سأله: "أخبار المزمار شنو؟"، خاف يقول الحقيقة وقاله: "شغال وعال العال".
قاله: زين خلي يمي يوم كامل"، قاله: "اخده، وتدلل".
التاني قت-ل مرته، واللي بعده، وهكذا لحد ما المحتال معروف في البلد، وقرروا يخلصوا من المحتال.
راحوا بيته، ربطوه في شوال، وساقوه على البحر، وفي الطريق تعبوا وقرروا يرتاحوا شوية.
عدى راعي غنم سمع صوت جاي من الشوال، فكّه، لقاه بيصرخ، سأله: "شكو شصار؟"، قاله: "أهلي عايزيني أزوج بنت التاجر الكبير، وأنا أحب بنت عمي"،
الراعي قاله زين أنا أزوجها قاله أخدها حلال عليك
بدّلوا الأماكن، راعي الغنم دخل الشوال، والنصاب أخَد الغنم، ورجع البلد بـ 300 رأس غنم.
الناس شافوه، اتصدموا، سألوه: "شلون عايش؟"، قالهم: جنية البحر أنقذتني وأعطتني الغنم، وقالت لي لو كنت اترميت أبعد، أختها كان راح تعطيك أكتر
الناس طمعوا، وجروا على البحر، وكلهم رموا نفسهم.. وما-توا.
في النهاية، المحتال صار صاحب القرية، بعد ما مات كل الطماعين اللي صدقوا أوهامه.
الرسالة
العيب مو بالمحتال، العيب في الطمع والجشع اللي بيعمي الناس، واللي بيخلّيهم يكرروا نفس الغلطات حتى يكسبوا سريع، من غير ما يفكروا.
https://www.tg-me.com/Tdper/11517
تدبر في آية او قصة او رواية
في واحد اشترى "حمار"، وراح حشر جواه دهب من ورا ، وساقه على سوق القرية. أول ما الحمار نهق، نزل الدهب من وراه، فالناس اتلمت حواليه. الرجل قالهم: "كل ما ينهق بينزل دهب". فبدأت مزايدات على الحمار، لحد ما تاجر كبير اشتراه بمبلغ ضخم ووداه على بيته. نهق الحمار،…
وهذه القصة تشبه هواي ناس بزمانه الحالي... اي شي يشوفوه على مواقع التواصل يصدگوه ويرحون گبل وينشروه بدون ما يتأكدون من صحة المصدر... لا وانوب احيانا يكون مقطع فتشوب او ذكاء اصطناعي 😐
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
سؤال مهم والجواب من القرآن
╔═.🦋🕊.════════╗
قناة تدبر في آية او قصة او رواية ╔═.🦋🕊.════════╗
عنوان القناة: https://www.tg-me.com/Tdper
╚═══════🦋🕊.═
╔═.🦋🕊.════════╗
قناة تدبر في آية او قصة او رواية ╔═.🦋🕊.════════╗
عنوان القناة: https://www.tg-me.com/Tdper
╚═══════🦋🕊.═
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
• جميع شهداء الطف احتضنهُم الحُسين عند وقوعهُم إلا مُسلم كانت مظلوميته استثنائيه وقعَّ وحيداً غريب
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
غريبةٌ وحدَها في الشَّامِ لا أحدٌ
هناكَ يُحيي لها الآهاتِ والأَلمَا
هناكَ يُحيي لها الآهاتِ والأَلمَا
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🌷أشراقة الصباح 🌷
الثلاثاء 2025/7/1
ميلادي
5/محرم /1447/هجري
꧁꧁ ꧂ ꧂
كلّ شئ فى الحياة يبدأ من النيّة .
من الشعور الساكن فى أعماق القلب .
فإن كانت النيّة طيّبة .
خرجت منها ثمارٌ ناعمة كالسلام ، طيّبة كالعطاء ، عذبة كالمحبة .
و إن تلوّثت بالمكر أو المصلحة .
ساءت العواقب ، و ظهر أثرها و لو بعد حين .
النية ليست مُجرّد خاطر .
بل هى قوة تُرافق كلّ فعل و تؤثّر فى نتائجه .
أُناسٌ نواياهم طاهرة ..
فيرزقهم الله فوق ما يتمنّون دون أن يطلبوا .
و آخرون يُحسنون المظهر ..
لكن تنكشف نواياهم فى المواقف و الشدائد .
لهذا ، يعود العاقل إلى نفسه ، ينقّى قلبه و يهذّب دوافعه بإستمرار .
فما يسكن داخلك ، هو ما يصنع ملامح قدرك ، و إن لم يره الناس !!
🌷صباح الخير 🌷
╔═.🦋🕊.════════╗
قناة تدبر في آية او قصة او رواية ╔═.🦋🕊.════════╗
عنوان القناة: https://www.tg-me.com/Tdper
╚═══════🦋🕊.═
الثلاثاء 2025/7/1
ميلادي
5/محرم /1447/هجري
꧁꧁ ꧂ ꧂
كلّ شئ فى الحياة يبدأ من النيّة .
من الشعور الساكن فى أعماق القلب .
فإن كانت النيّة طيّبة .
خرجت منها ثمارٌ ناعمة كالسلام ، طيّبة كالعطاء ، عذبة كالمحبة .
و إن تلوّثت بالمكر أو المصلحة .
ساءت العواقب ، و ظهر أثرها و لو بعد حين .
النية ليست مُجرّد خاطر .
بل هى قوة تُرافق كلّ فعل و تؤثّر فى نتائجه .
أُناسٌ نواياهم طاهرة ..
فيرزقهم الله فوق ما يتمنّون دون أن يطلبوا .
و آخرون يُحسنون المظهر ..
لكن تنكشف نواياهم فى المواقف و الشدائد .
لهذا ، يعود العاقل إلى نفسه ، ينقّى قلبه و يهذّب دوافعه بإستمرار .
فما يسكن داخلك ، هو ما يصنع ملامح قدرك ، و إن لم يره الناس !!
🌷صباح الخير 🌷
╔═.🦋🕊.════════╗
قناة تدبر في آية او قصة او رواية ╔═.🦋🕊.════════╗
عنوان القناة: https://www.tg-me.com/Tdper
╚═══════🦋🕊.═
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
سبحان الله!!
يترضون على من احرقوا كتب السنة ويقدسونهم ثم يطلقون على انفسهم اسم سنة
╔═.🦋🕊.════════╗
قناة تدبر في آية او قصة او رواية ╔═.🦋🕊.════════╗
عنوان القناة: https://www.tg-me.com/Tdper
╚═══════🦋🕊.═
╔═.🦋🕊.════════╗
قناة تدبر في آية او قصة او رواية ╔═.🦋🕊.════════╗
عنوان القناة: https://www.tg-me.com/Tdper
╚═══════🦋🕊.═
يترضون على من احرقوا كتب السنة ويقدسونهم ثم يطلقون على انفسهم اسم سنة
╔═.🦋🕊.════════╗
قناة تدبر في آية او قصة او رواية ╔═.🦋🕊.════════╗
عنوان القناة: https://www.tg-me.com/Tdper
╚═══════🦋🕊.═
╔═.🦋🕊.════════╗
قناة تدبر في آية او قصة او رواية ╔═.🦋🕊.════════╗
عنوان القناة: https://www.tg-me.com/Tdper
╚═══════🦋🕊.═
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
حسبنا الله ونعم الوكيل
شاهد ماذا تفعل احفاد بني امية بشيعة سوريا
شاهد ماذا تفعل احفاد بني امية بشيعة سوريا
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تأملات قرآنية من سورة الحج
( القتل بعد الهجرة )
عندما يعرض القرآن مسألة القتل بالنسبة للمهاجرين - بكلا النوعين الهجرة الموضوعية والهجرة المكانية - وتقديم القتل على الموت الطبيعي فهذا يعني أنه يريد أن ينبهنا ويعلمنا في الوقت نفسه أن الهجرة يمكن أن تعرّض المهاجر الى القتل بسبب هجرته لا لسبب آخر ، لأن الهجرة تعني التحرر وترك الاستعباد والتخلص من ظلم النفس وظلم الآخرين ، وهذا ما لا يروق للظالمين لأنه يهدد مكانتهم ونفوذهم فيقومون بإجراءات مشددة قد تنتهي بقتل المهاجرين ولو بعد حين .
وإن كان ليس من المحتوم أن يكون مصير المهاجر هو القتل ولكن الهجرة بصورة عامة تعرّض المهاجر الى المخاطر والضغوط والتحديات التي من الممكن أن تكون نتيجتها القتل .
وهنا لا بد من الإشارة أنه ليس كل هجرة هروباً من الظلم هي هجرة في سبيل الله ، كالذي حدث مؤخراً في أكثر من دولة عربية وإسلامية هروباً مما وقعت فيها بلدانهم ، وإنما الهجرة المقصودة هي الهجرة التي يراد منها المحافظة على الدين والعقيدة وليس الهجرة من ظلم طرف لعبادة طرف آخر .
https://twitter.com/quraan_views/status/863005002880647168
( القتل بعد الهجرة )
عندما يعرض القرآن مسألة القتل بالنسبة للمهاجرين - بكلا النوعين الهجرة الموضوعية والهجرة المكانية - وتقديم القتل على الموت الطبيعي فهذا يعني أنه يريد أن ينبهنا ويعلمنا في الوقت نفسه أن الهجرة يمكن أن تعرّض المهاجر الى القتل بسبب هجرته لا لسبب آخر ، لأن الهجرة تعني التحرر وترك الاستعباد والتخلص من ظلم النفس وظلم الآخرين ، وهذا ما لا يروق للظالمين لأنه يهدد مكانتهم ونفوذهم فيقومون بإجراءات مشددة قد تنتهي بقتل المهاجرين ولو بعد حين .
وإن كان ليس من المحتوم أن يكون مصير المهاجر هو القتل ولكن الهجرة بصورة عامة تعرّض المهاجر الى المخاطر والضغوط والتحديات التي من الممكن أن تكون نتيجتها القتل .
وهنا لا بد من الإشارة أنه ليس كل هجرة هروباً من الظلم هي هجرة في سبيل الله ، كالذي حدث مؤخراً في أكثر من دولة عربية وإسلامية هروباً مما وقعت فيها بلدانهم ، وإنما الهجرة المقصودة هي الهجرة التي يراد منها المحافظة على الدين والعقيدة وليس الهجرة من ظلم طرف لعبادة طرف آخر .
https://twitter.com/quraan_views/status/863005002880647168
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM