Telegram Web Link
كسار: يلمجنونة أكثر من عندي خلي الليلة تمر براحة

ود: اكعد راحة اكعد عاقل خلي الليلة تمر براحة
2

ضحك لزم ايدي طلعنا للسيارة وصلنا للقاعة

طلعنا سوا وصلنا للقاعة نزلت وياه دخلت للقاعة وهو راح للقاعة الثانية هناك كلهم ذبيت الجبة والشال اجتني مريم عافسة وجها وعمر يبجي وهي تهزه بحضنها

ود: شبي ولج

مريم: والله معرف خبصني

ود: دكي ع ابو خلي يأخذه

مريم: هسه يذبني أني وعمر من القاعة

ود: لا تصيرين ثولة امشي

مريم: أخاف اخرب فرحتة

ود: مرررريم قابل شمسوية ذابحة الطفل

طلعت موبايلها خلت عمر بحضني كعدت مع شمس وخواتي باوعت لحور كاعده كعدت يمها وعمر سكت بحضني

ود: ليش ضايجة ومبين عليج التعب؟ اضحكي كلبي لا تخلين الحزن يخيم ع فرحج

باوعتلي بعيونها الذبلانة بس سبحان من رسمهن

حور: هههه لا خية لا أني اعرف الفرح ولا الفرح يعرفني
6

تنهدت بضجر اخذت منها البنية

ود: هاي بنتج؟

حور: أي قمر

ود: وهاي فجر صح؟

حور: صح

ود: حجتلي شمس عنها كالت أحلى كل خواتها بس ما تنطي شبه الج

حور: صحيح دمها ع عمتها عهد

ود: اكللج قمر مبين عليها خبيثة؟

حور: عمها قيسر هيج يكول وهسه انتِ

ود: يمممتى تذبييين هل ملابسسس خنكتيني بيهن كومي البسي مثل ما خواتج لابسات

حور: لا عزا استحي هسه يدخلون للقاعة

ود: تستحين لو الجهات العلية حاكمة عليج

سكتت ما حجت بناتها هادئات وساكتات عائلة مثقفة عن حق وحقيق باوعت لعمر عفست وجهي بس يعوي يعوي ما سكت عكس هل بنات ساكتات ردت الطخة براجدي اخلي ينجب ويسكت باوعت لقمر كحت اخذتها حور تمسح حلكها بالكلينس خجلت من نفسي من عمر عطس ومسحتة بفستاني
28

ود: هاي انتِ هيج مثقفة ما تتعبين من الثقافة

حور: والله سوالفج تضحك والله من دخلت وأني كل ما اباوع عليج اضحك

ود: تدرين أني مرة صخنت و ما سبحت سحلني كسار يريدني اسبح كعدت باب الحمام ابجي وما سبحت وما سبحت

حور: يا صخام

ود: خايبة شجاج صخام وصخام دخلي احجي المهم مرة الثانية دخلت للمطبخ اطبخ عود صرت نادرة كب الطباخ والنار صعدت للسقف طلعت اركض وبيدي الجفجير شعري كاب ليفوك و وجهي مصخمن وجسمي يرجف طحت بالكاع وكمت اسحل نفسي دخلت للغرفة ضربتة ع راسة من الخوف اكللة اصحى كسار البيت كب كب وهو طفر للمطبخ والنار مشتعلة أكثر صخمنت الحياطين مد الصوندة وشغل الماطور وطفى النار بالتواسيل كعدت بالزاوية مجلوطة شوية و اسويها ع....
10

اباوعلها وجها صار أحمر من الضحك

ود: بوكتها توسل بيَّ اكوم واني اكللة مابي حيل الهبطة اخذت حيلي وهو يريد بس يسيطر ع نفسة وما يضحك بس ما كدر كعد يمي يضحك باوعتلة فاتحة عيوني أريد اكتلة مسح الصخمان من وجهي وكال سبحان الله ربج صخمن وجهج

حور: والله مصيبة

-اجت مريم اخذت عمر شوية وكعدت يمنا

حور: وين ابنج؟

مريم: ذبيتة ع ابو انعل ابو لابو

حور: يا يا

ود: بعدن بعدن اريد اركص

بعد ما كمت كعدت ويانا شمس وكفت فوك راسنا عفرا خلت اربع سجاجين اميرية بحضن شمس لزمت ايدها وتحجي

عفرا: كومي

شمس: على عيني

...باوعت للسجانين سود وكبار حديد اخذتهن شمس وهي تضحك دخلن لنص القاعة صفنت بس الهن كمزت بنية تباوع لحور

باربي: اطشر عرضك يا قيسر
3

رفعت موبايلها تصور باوعت شمس لعفرا ذبت الصاية لابسة فستان اسود غمزتلها وعفرا ضحكت ذبت صايتها فلت شعرها وحده تكول للثانية أنا أحلى خلت السجاجين بالكاع نزلت شعرها ع وجها طفى ضو القاعة اشتغل ضو ابيض تركز  عليهن
اشتغل الصوت مثل كل مرة ساجدة ما تخلى من حفلاتنا

-: خليت ايدي على طاولة تحف فنية جدامي دنكت اخذت السجاجين وكل ميلة بجسمهن تتحرك بدون توقف، السجاجين الأربعة دايخات بالهجع

-: خلصت الأغنية اشتغل الضو وأني صافنة عليهن
كعدن ويانا باوعتلي شمس وهي تشرب مي

شمس: ها يا حلوة اشوفج صافنة.؟

ود: بس لو ولد الا ازوجج انتِ واختج

شمس: هههههه طاح حظج

عفرا: امي وينها؟

راما: بالهجع اقصد هناك كاعده مع عمة ضحى ونوفة

عفرا: اروح اشوفها كالو مريضة ما تجين شمس؟

كعدت ويانا خلت رجل ع رجل باوعت لعفرا شبكت ايديها

شمس: لا

عفرا: شمس

شمس: كلت لا تريدين روحيلها انتِ

عفرا: دكومي يمعودة دكومي

جرتها من ايدها وهي ما تقبل تكوم

حور: روحيلها الصار صار بعد لا تسامحينها بس احجي وياها وعادي كأنو شي ما صار بالنهاية يبقى رضاها واجب عليج

-: كامت من مكانها نفضت ملابسها كرصت حور من خدها

شمس: كلامج نذر ما يرجع

راحن هي وعفرا باوعت اكو بنية تشبه حور ندست حور وهي باوعتلي

ود: هواي تشبَهج

حور: أي صح هاي جنات اخت نشهل

اشتغلت اغاني الدبجة دخلت وياهن ودعاء اخذت الرأوس ولزمت الدبجة من اولها اخذت الطبل بيدي تكابلنا اني ومريم صاحو راح يدخل العريس لبست الصاية والشال بسرعة اهم شي الستر

-: انفتح باب القاعة دخولية مروة وابو جكارة دخلو وراهم زلم هواي والهوسات عالية باوعت لـ حور نزلت النقاب جريتة منها خزرتها وهي تلطم ع خدها
8👍2🔥1
ود: عييييع عيييييييععع كاافي ما تختنكين منه عرس اخوج عبالك جاية لفاتحة مجفنة من فوك لجوة

حور: ولج ود شسويتي

اخذتة لبستة آخر تصرف حسيتها مو طبيعية هل بنت ما صاحية باوعتلها شمس وهي تبجي تبجي وتشد النقاب اشرتلي اتركها وهي تغمزلي

ود: حور لا تزعلين مني ما عبالي هيج تحبين نقابج

حور: عادي حبيبتي ما صار شي

ود: لعد ليش تبجين

حور: هو اني هيج من كلشي ابجي لا تشغلين بالج
4

هزيت راسي الها اباوع لشمس صافنة ع حور حتى ما دخلت لـ اخوها بقت واكفة بمكانها بوسط الهوسات عيون هذاك الرجال الي شفتة بالمستشفى يباوع النا حسيتة يريد يتقرب بس من شاف هل جهة كلها نسوان بقى بمكانة

-: اجه ولد يركض وكف عند حور وهي باوعتلة

حور: ليش ما مغسل وجهك باوع لروحك ليث

ليث: هسه اروح بس ابوية يكول خلي تجي

حور: اخوك وين

ليث: سادن هناك مع ابوية

حور: لا تطلع خارج القاعة ابقى مع علاء

ليث: يُمة اكللها ابوية يكول خلي تجي تكللي لا تطلع برا القاعة

مسحت وجه بالكلينس وهي تحجي

حور: هسه اجي حبيبي روح لـ اخوك لا تتركة وحده بهل هوسة

ليث: صار

راح يركض وهي خلت قمر و فجر عند راما وطلعت ورا تقرب بنص القاعة اخذها وطلعو خارج القاعة باوعت لشمس صافنة عليهم بتركيز

ود: بروح اهلج اختج بيها شي؟

شمس: ممم مريضة

ود: مرض شنو؟

شمس: انمست قبل كم يوم بسبب صحتها الي ادهورت ومن بعدها صارت تصرف تصرفات وحركات غريبة رغم مابيها شي بس من اراداتها

ود: خطية والله

ما جاوبتني تنهدت تباوع الهم شوية واخذنا صور جماعية تقرب عسكر حضن عفرا وشمس كل وحده من جهة

راما واكفة يمي تهز ايدها

راما: واني بنت البطة السودة باوعي حضنو حور وشمس وعفرا وامي وابوية بيناتهم ادري ما تكولون راما وينها هاي النعال وينها شني زائدة عليكم

ود: ههههههههههههه خطيييية

راما: انتِ ليش هيج خبيثة؟

ود: أحب اشمت بالعالم

راما: حبيتج

ود: بعد كلبي

اجه ابن حور يركض باوع لـ راما صرخ بفرح

ليث: ثرااااماااااا

راما: وللللك لولي

ليث: امشييي امشييي بابا كال صيح ثرامة تجي ويانا

راما: كفووووو أني كلت من الأول الأب والأبن ينكطون عسسسل ولك مو تدلل انتَ وابوك

اخذت البنات وراحت دخل كسار وكفت وياه شوية وطفى ضو القاعة والمصورة تصور ركصة سلو
وكفت بأخر القاعة ابوس رقية شكد مشتاكة الها
-: خلت بيدي كيكة وهي تبوسني خليت الكيكة ع طاولة بستها بخدها انطيتها الف راحت تركض وهي تضحك

انخلت ايد ع شفتي انفاسة على ركبتي تجتاح من روحي قبل جسدي همس بحب وهو يجرني من خصري اله

كسار: اششششش ولا نفس

جرني لبرا القاعة باوعتلة وهو يجرني ولا اكدر اوكف طاح الكعب مني صرخت بي وأني اضحك وهو مبتسم

ود: الشششايب طاح الكعب

اخذه، بيده فتح باب السيارة صعدت وأني اضحك
صعد هو حرك السيارة لزم ايدي بيده

ود: الحفلة ما خلصت

كسار: حفلتهم خلصت وبدت حفلتنا

ود: وين رايحين

كسار: لجسر الجادرية

ود: الله كساري شكد أحب هل مكان

كسار: وأنا احـبـج

ود: أحب أول جملة سمعتها منك هي الي غيرت حياتي رأساً على عقب

كسار: ريـحـانـة كــلــبـي
انــتِ بــروحــي مــن الـمـعـجـزات الـسـبـعـة
4

ود: احـبـگ كـسـاري

-: باوع للطريق ابتسم براحة وأني اباوعلة جر ايدي من حضني قبض عليها بقوى رفعها لشفتة طبع بوسة قوية بشوغة عيونة حمر بس رغم هل شي الا هو الوحيد احس بالأمان وياه حتى وهو خازرني دمعن عيوني من الاحساس الأعيشة وياه و اروح لعالم ثاني بي همس وهو يباوعلي بعيونة الي ما شفت بيهن غير الحُب والصدق اتجاهي من أول يوم شالني بحضنة لحد ما خلاني بأسمة
3


كسار: اخــلــيــج على جـتـفـي بـالـعـشـگ رتـبـة
42

شمس....
ضربتو ع خدو وأنا اهجس كلبي وكع بين رجليَّ فتحت المي من التانكي غسلت وجهو فتح عيونو يون خليتو ع رجلي اضربو ع خدو دحك عليَّ يغمض ويفتح عيونو شكيت القميص منو فركت صدرو

شمس: ها يُمة ها اصحى حبيبي

الحسن: يُمة راسي اهجس راح ينفطر
12

...دحكت كصتو مجروحة والدم ينزل منها مثل الناعور شلتو بحضني نزلت جوه خليتو ع تختي طلعت اركض للمطبخ اخذت مي و حجابي دشيت علية بعدو يون ونين بصوت ناصي مسحت وجهو من الدم فتحت الجرارة طلعت معقم جروح وكطن وشاش شديت جرحو كضب ايدي دايخ قريت على راسو كلبي يدك بصدري بخوف أول مرة أخاف من الفراك
6

-دش نشهل شاف الحسن دحكلي مستغرب وخايف وهو يكضب جبينو بيدو

نشهل: ول ول شبلا الحسن

شمس: كال اصعد ادرس بالسطح طول فوك صعدت انزل الهدوم من الحبل ناديتو ما رد عليَّ كمت ادورلو لكيتو واكع بالكاع وكتابو مشمور على صفحة وهو مغطي وجهو بالدم كمت غسلتلو ونزلتو لا تخاف هساع يصحى

نشهل: خلي اخذو للمستشفى

شمس: لا اتركو يرتاح صدك ما بي شي

-: سكت هو ما يدري الف مرة اجيبو من الساحة والطوبة وهو متعور ومرة فشخو راسو بحجارة لأن تعارك مع ربعو وهو شرس ما يهكد بكاعو ونشهل ايدو قوية من يشوفو يعمل هل مصائب يكمخ بي
6👍2🔥1
-: كعد يمو يتفحصو راد يكضب ايدو مشخطة من الطوبة اخذتها منو وغطيتو حتى ما يشوف شي
صحى الحسن يدحك ع سقف كاضب راسو بوجع من شاف ابو اخترع يبلع ريكو عبالو أنا حجيتلو شي

نشهل: شبلاك يول شني هل حالة هساع شتهجس

الحسن: مابي شي بوية طحت من البلوكة وأنا ادرس الكتاب بعيوني ما انتبهت

نشهل: اروح للصيدلية اجيلك مسكن لا تكوم من مكانك لا والله اكصبك بيدي

-: راح نشهل عدل نفسو خزرتو

شمس: وتالي؟

الحسن: يوم شبلاج

شمس: احجي شلون صار بيك هل شي

الحسن: عفية يوم لا تحجين لـ ابوية

شمس: ولك احجي مو فتت كلبي

الحسن: جلبت ع حايط ردت انهزم من السطح وكعت وما أعرف شصار

...كضبتو من اذانو كضب ايدي بيدو

شمس: آخر مرة تصعد للسطح تظل هين جدام عيوني تدرس وغصباً عليك

الحسن: أي والله أي بس لا تحجين لـ ابوية

شمس: آخر مرة الحسن آخر مرة

الحسن: والله يوم آخر مرة
3

خلة راسو ع رجليَّ مسدت علية براحة ايدي حتى ما يتأذه دش نشهل مخبوص حظر العلاج خلة الحسن يشربو يبوس بيدو خزرت الحسن نزل راسو

-: للعصر ظليت مع الحسن بالحجرة ونشهل راح معرف وين نام الحسن تركتو وطلعت غيرت ملابسي صار بيهن ريحة دم دشت قمر وراها جنات

شمس: هلا هلا

جنات: باركيلي

شمس: حامل؟

ضحكت ونزلت رأسها بخجل

جنات: أي

شمس: عفية ام معتز

جنات: يووو شمس

شمس: عجل شنو تردين تسمين الطفل؟

جنات: اذا ولد اسمي نشهل واذا بنت اسميها نجاة على اسم امي الله يرحمها

شمس: الله يرحمها حبيبتي

...دحكت لقمر بيدها الموبايل تكلب وتضحك

شمس: أي قمر ما ناوية تطلكين؟

قمر: لا احبو لـ رهبار ما اتركو

شمس: ممم ومنو جانت تبجي لأن ما يقبل يطلكها

قمر: مو هو يعني معرف شلون بس حبيت اهتمامو بيَّ و سوالفو وياي

شمس: يستاهلج رهبار

...ما طولن جثير اجه عمر اخذهن وراحو دش نشهل دحك عليَّ تحجه وهو يكضب ايدي يجرني وياه

نشهل: عندج خطار عزاز ع كلب

شمس: منو.؟

نشهل: دشي وانتِ تعرفينهم منو

عدل حجابي بيدو دشيت ورا للصالة وكفت بمكاني متيبسة وهو كاعد و بحضنو ابنو من شافني كام من مكانو وهي ركضت عليَّ حضنتني شديت على حضنتها وأنا ابوسها نزلن دموعي وياها وهي تبوسني وتحضني من بعد سنين شحلات هل ملاكة

جيهان: وين اختفيتي
8

حمزة: اعذريها غاطة مع نشهل يمكن نست نحنا منو

شمس: لا والله ما نسيتكم بس الظروف بعدتني عنكم

اخذت ابنو من حضنو شعرو على حمزة سرح

شمس: ولج ليش قبلتي بي جان يريد ام ايهاب

جيهان: يعني انغشيت؟ طلكني حمزة

حمزة: يابة لو تموتين هنا ما اطلكج

شمس: شسمة ابنكم؟

جيهان: فاضل

شمس: فاضل حمزة الله شهل اسم

-: ظليت كاعده وياهم ونشهل يحجي مع حمزة شكد فرحت بجيتهم من اعز اناسي هل ثنين اخذت رقم جيهان شوية و راحو

...طلع الحسن من حجرتو شافني ضحك وشرد لحجرتو عضيت ايدي ما يفيد بس يطفر هين وهين

-نضفت حجرتي وتسواهن راحت لهلها مع مهيب انقفل الباب انداريتو ابتسم وهو يتقرب عليَّ

نشهل: هساع ارتاح كلبج من شفتيهم.؟

شمس: أي يولو ولو ما انتَ أنا شلون اكدر اتحرك واتصرف براحة تعبتك جثير نشهل جثير

..رفع وجهي بيدو مسح دمعة طفرت ع خدي بس دموع فرح وهو سبب هل فرح والراحة الي بكلبي كضب راسي بيده جرني الو كضبتو من معصم ايدينو من الجهتين غمضت عيوني طبع شفتو على جبيني بحب عميق وسكون هادئ

شهل: يفداج التعب واهلو
جعلج صمام كلبي يولي غاليتي برنو

شمس: النشمي دشيت بكلبي من أول مرة اجت عيوني بعيونك
5

--: كرب وجهي منو سند جبينة ع جبيني يحرك اصابعة ع شعري رفعت عيوني الو مبتسمة من قربو لهل حد اهجس كلبي راح يطلع من بين صدري حجه بحب يعاين عليَّ مثل أول نظره دحكلي بيها

نشهل: غالية أبو الحسن وتبقين غاليتو لو مهما جر الوكت ودار الزمن علينا

شمس: اماني وروحي ومسكني يا ابن البدوية
10

...جرني لصدرو حضنتو بأمان ما لكيت هل امان عند غيرو بستو بصدرو حضني أكثر

نشهل: شـيـخـة كــلـبــي وغـالـيـتـي بـرنـو
21

مـريـم.....
لبستة ملابسة خليتة بالمهد هزيتة وهو يبجي دخل علي شالة من مكانة رفعة بيده يسكت عند أبو أكثر مني

علي: ويلي شبي يبجي

مريم: مو يريد ينام شوية يسوي هوسة وبعدين ينام

علي: انتَ ليش ما تنام؟ انيمك براجدي

مريم: لا ما شاء عليك كلش متفاهم بلا انطيني الطفل

علي: اضحك شوية عقدتني وانتَ تبجي

مريم: علي اشو سكت

علي: بالحرام ما حاجيتة لا تجذبين

-: اباوع لعمر ساكت كعد ع قنفة خلاه بحضنة عصرت الكماط بيدي

مريم: علي

علي: ها يا روحة لعلي

مريم: اريد ازور اهلي

-: باوعلي ثواني وهز راسة اشر ع عيونة

علي: من هاي العين لهاي العين

مريم: واريد ازور

علي: بس يطلع الصبح حظري نفسج اخذج ونروح

مريم: أن شاء الله خلي عمر يمك لا تتركة هسه اجي

علي: روحي يمعودة هو يمي
8👍2👏1
..تركتة وياه دخلت للحمام طلعت الملابس من الغسالة خليتهن بالسلة مسحت الكاع طلعت من الحمام صعدت للسطح شريت الملابس باوعت للحايط علية شخابيط امتلت عيوني بالدموع تقربت اله مسحت الحايط بيدي قبل موتة بأربع ايام جنا نتعارك اني وهو بيده قلم اذكر

..صعدت اشطف السطح بيدي الصوندة والتاي باوعت يشخبطون ع حايط وعلي يتوسل بحيدر يسكت وحيدر يضحك

علي: اذا حجيتلها ازعل منك

حيدر: واذا هي عرفت

علي: أنا وانتَ بالشارع

حيدر: بس والله حلوة

علي: أي وربك تخبل بس اخخخخ غير هاي ريمة البومة عندي وأنا تارك هل غزلان

حيدر: تزوج بالسر ما راح احجي شبيك

علي: والله اذا صادتنا تلزمك اطلع عيونك من وجهك وأنا انام عند نوفة

-: طويت الصوندة ضربتها بالحايط جفلو وعلي عدل نفسة جان مرتاج ع حايط يدخن وحيدر يشخبط وهو يشجعة

مريم: أني بومة؟

علي: وحك الله مو عليج ع حيدر

حيدر: ر ريمة كال ازوج عليج

خزره علي وهو ضم القلم ورا ظهره تقربت اله لويت اذنة وعلي ساكت يتملص من مكانة بهدوء اشرت علية بالصوندة وهو جمد

مريم: اكعد بمكانك ولا تتحرك اليوم اطلع الغزلان من عيونك

علي: والله والله مو أنا هذا كسار يخون ود
1

مريم: علي اذا تحركت من مكانك بعد لا تشوفني وجهك بسرعة تطلع عند اهلك وانتَ شنو هل شخابيط.؟؟

-: ضحك وهو يبعد ايده من الحايط

حيدر: شوفي شنو كتبت

-: باوعت للحايط كاتب علي يحب ريمة وراسم قلب احس خجلت ابتسمت وتركت حيدر باوعلة علي اشرلة ينزلون غافلوني ونزلو ركض من الدرج اسمعة يكللة

علي: مو كلتلك خبلة بكلمة تتقشمر

حيدر: خل تولي شلون متحملها اطلكها وازوج هل غزالة

نزلت ركض وراهم باوعلي بخوف شال حيدر فتح باب الحوش وطلعو ركض صعدو بالسيارة شغلوها طلعت لبرا بيدي الصوندة عضيت ايدي طلع راسة من الجام

حيدر: قدي
3

مريم: والله دخلي تجون هنا بس خلي تجون

علي: طبي جوه يلا يلا خدامة

حيدر: يلا امشي كملي شغل يلا يلا

احترك كلبي ضربت السيارة بالصوندة وهو انطلق وحيدر مطلع راسة من الجام يباوعلي ويضحك ويلوح بيده دخلت جوه اضحك على سوالفة

-: صحيت من ذكرياتي على دموعي الي غركن وجهي ينزلن لركبتي بدون توقف الطابق الفوك ما لاحة نار وياريت لايحتة النار وماسحة هل ذكريات بس شلون انسى واني بكل ركن عندي ذكرى حلوة وياه جان ما يفارك علي ابد ابد حتى من يروح للمدرسة علي يوصلة يأكل هو وعلي يباوعون مباراة ويطلعون للكافتريات يحظرون اللعبة ومرات يسهرون سوا وعلي يدرسة بكلشي جان متكفل بي وحيدر متعلق بعلي أكثر مني علي ما يهتم لعمر بكد ما يهتم لحيدر اذا اضرب حيدر يصيح ويغلط عليَّ وتوصل بينا من الروس يضوج علية جنت فرحانة ومأمنة اكو احد عينة ع حيدر بغيابي ما جنت ادري رب العالمين كتب عليَّ الفراك
6

نزلت ركض دخلت للحمام غسلت وجهي وأني استغفر بكلبي دخلت للغرفة باوعلي بأستغراب

علي: شبيهن عيونج.؟

مريم: مابيهن شي عمر وينه

علي: نيمتة بمكانة تعالي

تقربت اله لف ايده على كتفي نزل راسة على رأسي

علي: ليش باجية؟

مريم: لا ما بجيت بس حساسية بعيوني

علي: دحجي شبيج.؟

مريم: علي شبيك كلتلك مابيَّ شي

علي: صح ما بيج شي

كمت من حضنة حظرت ملابسنا حتى الصبح بس نطلع خليت الجنطة ع صفحة

حضني يمسح ع شعري تندمت عليت صوتي بوجه ختلت بحضنة غمضت عيوني ما صحيت الا على صوتة وهو شايل عمر كمت من مكاني غسلت وجهي وتوضيت لبست العباية والكفوف والجواريب أحب البسهن من ازور على عادة امي الله يرحمها

-: سويت ريوك كملنا بسرعة طلعت للسيارة وياه متوجهين للنجف اووف شكد بيها عزاز نامو واستراحو هناك
8

وصلنا واني كلبي يدك الف دكة دكة قديمة جانت ادك بصدري من اشوف ابوية أو امي مريضة ولا اخوية بي شي هسه العكس بيا كلب جاية ازورهم وبيا روح تعبانة وهلكانة من فراكهم

الجو كاتم السما مغيمة والرياح تلعب بالتراب الخفيف على الشارع وكفت السيارة باوعلي بترقب تنهد وهو ينزل من السيارة فتح الباب خلة عمر بالكشن الورا دنك عليَّ باوعتلة احسة فهمني وفهم الي بداخلي باوعت مدلي ايده منتظرني الزمها

علي: تعالي ريمة

-: بلعت ريكي لزمت ايده قوى قبضتة عليها نزلت وياه تركني امشي وحدي مشيت مسافة كعدت بنصهم واحد امدد مع الثاني ذهب وبهجت وحيدر طك كلبي من القهر ودموعي ينزلن مثل الشلال ما كدرت احجي غصتي بلعومي حاجيتهم بكلبي واكتفيت بالسكوت بلساني وشهكاتي العالية وسط المقابر سندت راسي ع مسطبة ابوية شكد مشتاكتلة مسحت التراب من المسطبة ابوس تراب مقابرهم بشوغة فتحت عيوني والتراب لازك ع خدي من الدموع غوشن عيوني باوعت لقبر امي حضنت المسطبة احس دا احضنها
4

مريم: يا يُمة شكد مشتاقتلكم
6

-: جرني من نصهم حسيت راسي انقسم قسمين من البجي والتعب مسح دموعي همست بتعب وأني اباوعلة

مريم: ما كدرت احجي شي ولا اعاتبهم
6👍2🔥2
علي: الموت حق وهم اخذو حقهم هم هسه جوه التراب بأجر نحنا هم مثلهم ما حق تعاتبينهم يمكن هم الي يعاتبونج لأن شافوج بهل ضعف ادعيلهم ربج يرحمهم برحمتة الواسعة هم يحتاجون الدعاء منج أكثر من البجي والصراخ
1

مريم: ا الله يرحمهم

حضني واني اباوع الهم اخذني للسيارة مسحت دموعي انطاني بطل مي فتح القبق منه اخذتة منه شربت شوية توجهنا لـ أحلى و أمن مكان لروحي مرقد الامام علي علية السلام
4

وصلنا انداريت اباوع لعمر يصفك بيده ما فاهم شي بس صوت مناغاتة عالية باوعلة علي ضحك

علي: هسه يشوف المكان والهوسة يكول امي تذبني وتطلع

مريم: هههههه لا اذبك انتَ مو هو

علي: نايم ع كلبج محمض بروحج

مريم: أحلى حموضة

علي: لمي لسانج لا اكوملج

مريم: شبيك مو كاعده اتغزل بيك

علي: أنا حموضة ولج ريمة ام المواعين أنا حموضة

مريم: لا عمر بس اسكت

علي: يعني ابني حموضة؟

مريم: أني الحموضة علييي

علي: زوجتي حموضة؟ ضبي لسانج لا اكوملج بربوك تحجي ع زوجتي
6

مريم: علي شبيك ترا أني زوجتك

علي: نسيت يمعودة

ضحكت بقوى ابتسم ع ضحكتي فتح الباب دا ينزل باوع لعمر خلة ايده على شفتة

علي: اسمعلك نفس اذبك واخلص منك تسكت وتصير خوش ولد حتى اجيبلك ام جديدة اقصد لعبة جديدة

مريم: انزل لا اخليك تزحف للضريح ع اركبك

علي: هههه يا حبيبي هههه ماكو وحدة تجي بغلاتج

مريم: هههههه انزل حبيبي انزل هههه لا اخليك تضحك بلا سنون
4

عفس وجه ونزل نزلت بلهفة الدنيا مغرب والهوسة وجمال المكان اخذني لعالم ثاني لزم ايدي حجه بهدوء

علي: انتظرج هنا حبيبتي من تطلعين لا تروحين لغير مكان خوش

مريم: أي 

مشيت والهوسة قوية صوت المفتشة يدك بالراس وصلت يمي حجت بعصبية

::- دعدلي عباتج زين لا ادخلين وياج شي والكهكة خففنها طبي يلا
4

مريم: ما عندي شي جاية بطرك روحي

فتشتني ما حجت شي دخلت بسرعة وكلشي تغير بثواني ريحة البخور تضرب الرأس الهوسة بعيدة مثل الموج باوعت للضريح ابتسمت بنص غصتي

مريم: علي وياك علي وياك ابو الحسن احنا فداك

دفعت النسوان أريد بس الزم شباك الضريح هوسة ناس تدفع بناس والجفوف تتراكم ع شباك كل وحدة تريد تلمس هل شباك المقدس لزمتة بيدي وروحي رايحة بجيت بصوت عالي حجيت من الوجع بس صوتي ضايع بالهوسة اسمع صوت وحده لازمة بنتها يمكن تحجي وهي تبجي من دموعها عرفتها فاقدة عزيز ع كلبها
3

::- كلنا ضايعين يُمة بس علي ما يخذل دخلي وتوسلي بي هو باب الحسين وهو باب فاطمة
5

-: سندت راسي ع ضريح اتلمسة بقهر صارلي سنين ما طبيت هل مكان

مريم: السلام عليكَ يا وليَّ الله السلام عليكَ يا وصيَّ رسولِ الله السلام عليكَ يا أمير المؤمنين يا قسيم الجنة والنار
6

مي بارد وباد ع روحي هدت واني امسح دموعي بعباتي طلعت من الهوسة وراسي موتني ما كدرت ابقى أكثر من هيج حسيت نفسي دايخة وراح اطيح من مكاني طلعت بخطوات ثكيلة بس مو تعب لا هل تعب بي نوع من الراحة باوعت للصحن ردت أدخل لزم ايدي فزيت

علي: اسم الله ريمتي

- جرني للصحن كعدت وياه جان شايل عمر ع كتفة
كعدنا ع صفحة اباوع ناس تقرا ناس تدعي وناس ساكتة لأن وجعها خلص الحجي

-باوعتلي حرمة خلت المصحف بيدي وهي تكوم وتلف عباتها

:: خلي عينج بي بعده بريحتة وعطرة

هزيتلها راسي سميت بسم الله قبلت المصحف صغير هواي قلبت صفحاتة ببطئ راحت عيوني ع جملة ترد الروح

..أفحسبتم أنما خلقناكم عبثاً وأنكم إلينا لا ترجعون
1

علي: ما راح اكللج لا تبجين لا ابجي وبراحتج بس هاي آخر مرة اسمحلج تبجين من نطلع منا ما المحج تبجين ولا تنزل منج دمعة وحدة

مريم: ارتاحيت علي

علي: وعساها الراحة ما تفاركج بيوم

مريم: ما ضنيتك راح تدخل

علي: انجبي ترا هذا امامنا رضي الله عنه وارضاه مو بس الكم
77

مريم: هههههه لا بس النا

علي: لا تصيرون طماعين چا نحنا وين نروح

مريم: هههههههههه دعيتلك علي حبيبي

حضنتة من ايده وهو مبتسم العالم عيونها علينا بس ما اهتمينا

علي: الله يستجاب منج احبج و احب كلشي منج

مريم: تحبني؟

علي: احبج شنو؟

صدقت وطبعت شفتي ع مصحف لف ايده ع كتفي سديت القران الكريم حضنتة لصدري خلة عمر بحضنة جر راسي ع ذراعة حضنت ايده واني احس براحة ما حسيتها من قبل كمل كلامة النابع من كل كلبة وكانو احتضن كلبي بكلبة ونحنا نباوع للمرقد

علي: اعــشــكـج وداعـت أبـو حـفـصـة
46

مريم: وداعـت اخـو زيـنـب احـبـگ
29

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فـا ايـنَ الـيـمـيـن وايـنَ مـا عـاهــتـنـي❤️‍🩹
1

حــــــــور
29


-: رفعت راسي على صوتهم ارتجيت ع تاج الجرباية افرك راسي بيدي الترجف ركض الي كعد من جهة الثانية يمي لوحلي قيسر بيده كدام وجهي نزل راسة الي حجه بهدوء تام صوتة هواي هادئ بس معرف ليش ضجت

حور: اسسسكت لا تحجي

خزرتة كعد كدامي شوية بعيد عني حجه وهو متجاهل كلامي احس سكتت وهدأت خجلت من نفسي شلون صيحت علية كدام الكُل ابتسم الي سكن كلبي نوع من الراحة

قيسر: وعيتي ع روحج تسمعيني زين صح؟

حور: ا أي
8👍2🔥1
-: باوعلهم حجه محافظ على نبرة صوتة

قيسر: كلكم اطلعو بس خلي امي هنا

أيهم: ما اطلع

قيسر: لا تعاند يابة كوم

أيهم: والحسين ما اتحرك خطوة للباب

قيسر: چا بس اسكت ولا تعلق ع شي

-سكت أيهم وعمة ضحى كعدت ع كرسي

قيسر: أنا سمعت انو انتِ دخلتي للمصح صحيح هل كلام.؟

-فركت ايدي بتوتر ما مرتاحة هو يعرف دخلت بس معرف ليش يتأكد مني ويباوعلي بتركيز يباوع لـ ايديني الي افركهن كل خطوة يباوعلها بتركيز وكأنما يدرسني ويحجي بهدوء كلشي ساكن غصباً عني توترة وضجت هواي

حور: أي صح

قيسر: احجيلي شنو جان شعورج أول ما عرفتي هذا المكان هو مصح عقلي وكبل فترة تخيلتي أو حسيتي انو راح تجين لهل مكان وتدخليلة؟

حور: لا ما تخيلت ولا حسيت راح أدخل لهل مكان بيوم ولا كنت اعرفة بالضبط لشنو هل مكان بس كنت اتخيلة مكان بلون الأبيض وبي سرير للمرضة وبي حديقة وهيج و دكاترة عاديين هذا الي كنت اتخيلة

قيسر: والي شفتي؟

حجاها بترقب باوعتلة وأني خايفة همست بشرود

حور: مكان بلون الاخضر الأرضية محفرة شوية والدكاترة يخوفون بشعين لـ درجة ما تنوصف والمرضة دا يتعذبون مو يتعالجون اصواتهم عالية اصوات ناس دا تتعذب مو تتعالج ومبين عليهم مابيهم شي لأن يتوسلون بالممرض يتركهم بس هناك ماكو رحمة ولا شفقة هناك سجن للأبرياء و..

قيسر: تعبتي؟ من الكلام..!؟

حور: لا

قيسر: نكمل حوارنا لو ترتاحين شوية؟

حور: لا ما تعبت ولا أريد أكمل

قيسر: الأفهمة منج من توكفتي لحد هل جملة الي ما قابلة تحجينها صارلج حدث اول ما دخلتي.؟ وخايفة حتى تذكرينة بمخيلاتج وصعب حتى توصفينة بكلمات..!!!؟؟

حور: عفية اسكت اريد أنام

حركت راسي أريد اكوم راد يلزمني أيهم وقيسر خزرة حجه بسرعة

قيسر: اذا تحجيلي الي صار داخل المصح راح تخلصين من كلشي وتعودين بنية طبيعية مو مريضة وتشكلين خطر على حتى جهالج يمكن بيوم هم الي ينفرون منج من تصرفاتج يحسون بيج متغيرة وللأسف راح تخسرينهم للأبد

كام من مكانة باوعتلة مصدومة

حور: ليش ترا أني ما اذي أحد ما اذي اطفالي مو من كيفك تحجي

قيسر: ليش انفعلتي من كلامي؟ انتِ طبعج هادئ؟
هذا أول شي تغير بيج

-انصدمت من نفسي احجي بصراخ ما احس على روحي شبكت ايدي بتوتر وهو رجع لمكانة كأنما متأكد راح احجيلة الصار

حور: أول ما دخلت لـ لزمني ممرضات ثنين جرني للداخل حاولت اخلص نفسي منهن بس ما كدرت هن أكبر مني ويخوفن هواي دست على شي يابس ولين باوعت للكاع بنت تنزف وفاتحة عيونها بشكل بشع وهواي ضعيفة بس ما ما اعرف اذا هي مفتحة عيونها لو اني اتخيل بس حسيتها مفتحة عيونها ومغمضة معرف بس هيج حسيت لحظات اشبة بالموت ع بطيئ أني شفتها ولا تخبلت بوقتها ما اعرف بشنو حسيت بس انكتمت بداخلي وشي من كلبي طاح دخلنا لممر طويل كان من جهة اليمين غرف بكل غرفة باب بس مو باب عادي لا كان باب من حديد مكشوف ناس تشوف ناس بي مثل الزنازل ومن الجهة اليسار نفس الحالة صار بوجهنا ممرضين معرف ممرضات لازمين رجال أو ابنية ما اذكر بالضبط بس اذكر السلاسل الي مجلبيهن برجلية ويسحلون بي للممر الثاني راحت ممرضة وياهم وعبرونا أني من الخوف ضربت الي لازمتني بكل قوتي صرخت متوجعة وطلعت اركض من نفس الممر وما باوعت لـ ولا جهة لأن اشكال المرضى كانو بشعين وشي معرف شلون اوصفة من طلعت من المصح كنت اركض بأقصى سرعة عندي عبرت الشارع طبيت بين الأشجار وهم طلعو وراي يركضون من شفت أيهم رجع خفت يرجعني لنفس المكان ركضت بنص الظلمة بس الخوف من المصح كان ابشع من الظلمة الي رافقتني وأني اركض طلع الفجر لكيت نفسي بالريف معرف شوصلني لهناك بس رجليَّ من الخوف اخذتني الهم
3

قيسر: جنتي مريضة كبلها صح.؟

حور: أي ما صارلي اربعة أيام من شلت المرارة من طلعتي من المستشفى للمصح

قيسر: تذكرين الوكت زين؟

حور: الساعة بيها اربعة الفجر من طلعت من المستشفى

قيسر: شنو حسيتي بوكتها.؟

حور: بالخوف

قيسر: حسيتي نفسج تستاهلين الصارلج؟ أو العكس؟ بشنو حسيتي بالضبط ولا ما حسيتي بشي أو مجرد ضباب وتشويش برأسج.؟

حور: لا ما حسيت بشي من داخل الكلب كان احساس عابر

قيسر: خوفج تغلب عليج.؟

حور: أي

قيسر: بشنو فكرتي؟ من خلصتي نفسج منهم

حور: ما فكرت بشي بس بـ ليث

-: باوع لـ ايهم حجه بخفوت

قيسر: أيهم اطلع برا

أيهم: مـ...

قيسر: هسه ليش تلح.؟

أيهم: شلون اطلع ما تشوف حالتها باوع لا زمتني

-جر ايدي من أيهم خفت اريد بس يطلع وما يسألني عن شي حسيتة كاشفني بس معرف ليش يتأكد مني
5

قيسر: وجودك يوترها ما تكدر تحجي براحة لازم اطلع الي بداخلها وأنا ما جاي اطلب منك جاي اكللك اطلع

-باوعلة سكت تنهد بضجر طلع من الغرفة وطبك الباب بهدوء

قيسر: اذا ظليتي ما ساكتة الوجع راح يظل يحجي بداخلج بس اذا حجيتي ونفهتي عن كلبج راح يبدأ يتلاشى الوجع بمرور الايام

حور: شحجي.؟ ما عندي كلام ينكال
8👍2🔥1
حركت راسي بنفي خفيف عيوني تدمع بدون صوت شفتي ترجف واني اذكر أيام قبل ما حجيت ولا هو حجه فترة عنيدة أني ساكتة وهو ساكت ما حجه كلمة وحدة حتى صوت انفاسة حابسها وكأنو ما موجود فقط مثل ظلي وبس بس ما حسيت بوجودة يمي ربع ساعة حجه بهدوء صوتة خفيف

قيسر: شوفي أنا ما جاي اطلب تقرير طبي ولا أريد أعرف تفاصيل انتِ ما جاهزة تحجينها بس احجيلي
انتِ شنو تحسين بهل لحظة.؟

-: باوعتلة وأني ساكتة كمل كلامة بنفس نبرتة الي يحاجيني بيها

قيسر: تعرفين شنو الي يخلي الوجع يكبر؟ مو بس
الصدمة....الكتمان
هل ثنائي عند كل البشر بس تذكري شغلة القوي هو الي يحجي بصدمتة ويحجي شنو كاتم بكلبة وشنو الي مضايكة اما الضعيف يلتزم الصمت وما يحجي يكتم ضغوطاتة بداخلة بدون ما يحجي حرف واحد ولا يبجي بس يحب يسمع من العالم ويخفف عنهم وهو.؟؟؟؟ هو ناسي نفسة بحجة هو انسان قوي ويتحمل!!!! بالحقيقة؟ غلط هل شي هو اضعف انسان وأنا متأكد اكو شي بداخلج مضغوط علية ومدفون بكلبج من سنين يا حور احجيلي.!؟ شوية بدون خوف ولا ضغوطات من أحد

-: ما كدرت احجي بس حبيت كلامة ودخل كلبي تمنيتة ما يسكت تمنيت يبقى يحجي وياي وهو كأنما عرف شريد

قيسر: مو ضروري تحجين كلشي بس جربي تكوليلي أول شي يخنكج اذا تذكرتية.. شنو الشي اذا مر بخاطرج تنكسرين من داخلج.؟

-سحبت نفس وأني اباوعلة فلتت ايديني المشاكبة صوتي يرجف وأني اتمتم

حور: ما عندي احد يسمعني أبد
من كنت صغيرة من كنت اموت بخوفي محد سمعني وحتى من كبرت اذا كنت أصرخ بكلبي محد
حس ما أعرف ليش حتى لما ابتسم قبل لا أنام اخفي بسمتي وابجي

عيوني تغوص أكثر كلشي انعاد كدامي هز راسة ببطئ متفهمني بدون مقاطعة

قيسر:وجنتي تبتسمين لأن متعودة تخفين كلشي صح؟

-غمضت عيوني والدموع نزلن لحالهن

حور: أي حتى ما ازعجهم حتى محد يسمعني الكلام الي اسمعة منهم مثل كل مرة انتِ ضعيفة
بس بكلبي ضعفت ضعفت هواي تعبت من كلشي

قيسر: تدرين التعب هذا طبيعي؟ والدموع هسه مو ضعف هاي شجاعة وقوة
لأن أول مرة جاي تحجين وتعبرين ع الي بداخلج تحجين على شي عمرج تحاولين تخفينة

-بجيت بصوت عالي أول مرة احس مهتمة لنفسي حسيت دا اتعرى من وجع سنين
11

حور: اني ما كنت مجنونة بس دخلت للمصح ما كنت مسوية شي بس تحملت أخطاء الكل

قيسر: تحملتي أخطاء منو؟ اذا حبيتي تذكرين اشخاص اثرو عليج نكدر نبدأ بأول شخص هو أول من بدأ بجرحج

حور: فارس صح أني مو بنتة بس تحمل مسؤوليتي لخمس سنين وبعدها دفعني الثمن غالي تحرش بزوجت أيهم وايهم اخذني وأني بعمر ستة سنوات بطفولتي ما عيشني شي غير أحلام وردية بس من عمر 14 نهى كلشي ونهى حياتي بيده
كان يشوفني ملاك بس هي ماتت ماتت واني الي تحملت غلطها هي ما انضربت ولا انهانت ولا دعى عليها ولا سمعها كلام يجرح كلبها قبل روحها ولا عيشها برعب ولا سجنها بغرفة حمرة ولا كان يكللها
الله ياخذج أنا متحمل مسؤوليتج ولا كاللها تفشلين استحي حتى اكول انتِ زوجتي وبالتالي يجي يعتذر مني؟ اسهل شي يقدمة الي هو الاعتذار كان كل ما يعتذر مني يجبرني اسامحة أخاف لا يعيد الضرب والاعتداء اسكت واكللة عادي ما صار شي صار يشربني حبوب فقدان الذاكرة صرت انسى كلشي واحجي وياه واتلهف ع رجعتة للبيت لأن ما أعرف شسوالي قبل شوية حرمني من اختي حرمني من اطفالي حرمني من الطلعة من دراستي من التنفس الي اتنفسة يلزمني بالخيزرانة لحد ما يذوب جلدي بيده واختنك يجي بيده العلاج ويتعذر مني بكل حفلة عيد ميلاد الي يزرعلي ندبه ما انساها بكل حياتي بس كلامة من كان يكللي مريضة مخبلة تموتين ابنج بيدج هذا كلامة لوحدة كفاية يخليني انزل من نفسي واكتم كل هذا الي صارلي بسبب فارس وملاك وايهم وخالد
13

-كورة ع نفسي بمكاني اشهك بصوت عالي جسمي يرجف اباوع للكاع بس اسمع منه واجاوبة كان صمتة مو تجاهل بس اصغاء الي صادق تركلي مجال ابجي براحتي ويكون صوتي مسموع

قيسر: هواي أمور غير الي كلتي جواج تحتاج تنكال من زمان وأنا اسمعج حور مو بس أسمع صوتج أسمع كل سكوتج الي جنتي كاتمتي من زمان

-نزلت راسي ابجي بقهر و وجع بس ما أريد اسكت

قيسر: حور... كلشي كلتي هو عبارة عن وجع حقيقي بداخلج وأنا اصدك كل حرف نطقتي الي عشتي مو طبيعي ولا بسيط واليوم هو أول يوم عبرتي بداية طويلة اسمها الاعتراف وهاي أول خطوة للعلاج وأنا هنا وياج بكلشي خطوة بخطوة

-تنفس بطئ كأنما يحاول ينقل الهدوء إلي باوعتلة بأستغراب

حور: علاج!

قيسر: أي علاج اذا تخلين ايدج بيد اخوج وتمشين بكلامي ما راح تخسرين

حور: ما عندي مانع من هل شي بس تتوقع راح يفيدني

قيسر: حتى كلامج بي نوع من التأمل سابقة العلاج بخطوة عفية عليج أكيد راح يفيدج لا تخلين الشك يترس كلبج بس هسه خلي نحافظ على امانج النفسي لأن جسمج وعقلج يرجعون يعيشون الوجع من جديد اريدج تسمعين صوتي شوية نرجع للـ لحظة الحالية ما نبقى بالماضي لازم نفصل المشهد حتى ما تتوجعين بدون فائدة

حور: ليش الوجع اله فائدة؟

قيسر: أكيد كلشي بهل دنيا اله فائدة
هسه تنفسي وياي
7👍1🔥1
-تنفست بهدوء احس اختنكت حجه وهو يباوعلي بترقب

قيسر: ركزي وياي:
شنو الشي الاكرب عليج تكدرين تلمسينة هسه؟
باوعي حواليج شنو الشي أول شي شفتي بعينج؟
اسمعي شنو الصوت الموجود غير صوتي؟

-لزمت الغطى بس درت وجهي راحن عيوني ع كنتور اسمع صوت تنفسي اقرب من كلشي حجيتلة بصعوبة وهو ابتسم يطمني

قيسر: هذا نسمية ( ربط بالحاظر) لأن العقل من يعيش الصدمة يضيع الذاكرة وهسه لازم نرجع الذاكرة الحالية حتى ما تظلين مشوشة وما فاهمة شي

حور: ما أعرف احس كلشي مشوش وما فاهمة شي حتى كلامك نصة فهمتة ونصة لا

قيسر: وهذا أكبر دليل ع انو عقلج يرفض الحقيقة ويرفض يواجه الخوف تريدين تحجينة الي

بقيت اباوعلة صوتة صار هادئ مو عاطفي بزيادة مثل قبل شوية بس واضح وعقلاني حسيتة دا يحجي مع انسانة غريبة حتى اسلوبة الي ما متعودة علية شفتة بهل لحظة

قيسر: الي كلتي عن فارس وأيهم وملاك مو مجرد فضفضة هاي شهادات مهمة وأنا ملزم احميج حتى بالعلاج بس ما راح افتح ولا خطوة بدون موافقتج اذا حسيتي انو الوكت مناسب نكدر نبلش خطة علاج مبنية على الصدمة نستخدم نوع خاص من العلاج اسمة (EMDR) يساعد العقل ع ترتيب الذكريات الموجعة بدون ما ينهار

-كام من مكانة مسحت وجهي اباوعلة لو ما الخجل اكللة لا تروح ابقى احجي وصف كل وجع بكلبي بدون ما يفهم مني ومعرف شلون فهمني بهل سهولة

قيسر: بس كبل كلشي...نشتغل على شي واحد بسيط: هو
الأمان
نعلم جسمج وعقلج شلون يحسون بالأمان لأن كبل ما نحجي بالماضي لازم نخلق حاظر بي امان

حور: معرف قيسر اذا هل شي راح يفيدني بس حسيت براحة من كلامك

ابتسم خلة ايديه ورا ظهره نزل راسة يباوعلي بعيد هواي بس نضراتة عليَّ
7

قيسر: أريد اطمنج على شي واحد
الي جاي تمرين بي مو جنون ولا يخوف مثل ما تتخيلين حالتج مو غريبة ولا خطرة ومأذية الناس
بس صارت اقوى هل فترة لأن كتمتي هواي مشاعر جواج لتفرة طويلة مو شهر وشهرين مو سنة وسنتين سنين صارلج ومع هل صدمات ما تجاوزتيهن لا بس حبستيهن بداخلج

حور: شلون يعني

قيسر: أول ما دخلتي للمصح وانتِ ما جنتي مفكرة بيوم تدخلين لهل مكان صح؟

حور: أي والله صح

قيسر: أول ما ضربج أيهم وجبرج توقعين ع الزواج منه انتِ ما جنتي متخيلة بيوم هل رجال يضربج ولا يصرخ عليج ولا حتى يأذيج ومن ضربج انصدمتي وانتِ تشوفين شلون تغير وياج بعد ما جنتي تحسينة امانج صار هو مصدر خوفج صح؟

حور: صح حتى أول سنة عشتها بصدمة ما تخيلت بيوم هيج يضربني ولا يتعامل وياي بهل طريقة بقيت هواي مصدومة وما أعرف شكول ولا شحجي
حتى من عايرني بمرضي هنا فعلاً حسيت نفسي مخبلة لأن هو ما يأذيني بكلمة شلون سوا كل هذا واذاني لحد الآن ما مستوعبة الصار مرات احس هل شي حلم أو كذب أني اتخيل وهو ما اذاني ابد بس ارجع للحقيقة واشوف نفسي وين وصلت التزم الصمت واسكت
12

قيسر: ومن خلفتي ليث؟ حرمج منه وانتِ جنتي متخيلة العكس عبالج راح يطلب منج السماح ويتعذر منج ع الي سوا بيج وراح يخلي ابنج يمج
بس صار العكس وهو أخذ ليث وصار يعاملج احقر المعاملة وتزوج عليج صح؟ وهنا انصدمتي أكثر لأن ما تخيلتي كل هل قساوة تطلع منه صح؟

حور: صح

قيسر: ومن جاب اخوانج وكاللج هذولة اهلج؟ وانتِ جنتي متخيلة روحج بلا أهل وهو ساكت رغم يشوفج جنتي تتتمنين عندج أهل بس سكت وما كاللج عندج أهل فجأة وبدون تلميحات وبدون ما يفاتحج الموضوع بهدوء خلاج امام الأمر الواقع وصدمج بأهلج

حور: صح والله وقتها تمنيت الموت

قيسر: ومن جان يكللج سجلتج مريضة بالدولة وأنا المسؤول عليج وكاللج سجلت اطفالج بأسم جواهر هنا انصدمتي أكثر صح؟ اما بالواقع ما جنتي تفكرين بيوم يسوي بيج كل هل صدمات
6

حور: صح قيسر صح صدمتي صارت بصمت ما كدرت احجي بس اذكر سكتت عن كلشي

قيسر: ما فكرتي بيوم هل صدمات وين راحن وليش تماشيتي بالأمر ونسيتي كلشي بسهولة وتحجين وتضحكين بس دائماً فرحتج ناقصة ما كلتي اني شلون نسيت كلشي بسهولة؟ شلون اباوع لـ أيهم وهو سوا بيَّ كل هذا؟ ما كلتي مشاعري المجروحة وين اختفن؟ ما كلتي شلون اضحك واسولف عادي وبداخلي غصة؟ ما فكرتي بهل شي بيوم من الأيام؟
2

-بلعت ريكي ما عرفت شجاوبة كل كلامة صحيح ما عرفت شلون كشف كلشي خلال فترة قصيرة  يباوعلي بتركيز منتظر مني الجواب

حور: معرف ما حسبت لروحي احساب بيوم ولا بيوم فكرت بنفسي شنو الي وصلني لهل حالة

قيسر: شنو آخر شي انصدمتي بي؟

حور: معرف بس ولا شي

قيسر: تدرين هسه مشاعرج الي كتمتيها من سنين هسه ظهرن عليج؟

حور: شلون يعني؟

قيسر: كل هل صدمات الي تعرضتي الهن كبل هسه بدت تظهر اعراضهن فهمتي عليَّ؟

حور: أي

قيسر: خلي اوضحلج أكثر حتى تعرفين حالتج شنو الوجع الي كتمتي من سنين والصدمات الي صارن وياج ع مرور السنين ما عشتيهن لأن ما جان عندج فرصة تعيشين صدمتج الا واجتج صدمة اقوى من الكبلها خلتج تنسين صدمتج القديمة وما عشتيها مثلاً من انصدمتي كسرتي أغراض أو صرختي أو بجيتي أو عاتبتي الشخص الي اذاج وهسه صار وكت هل شي
1
4👍2👏1😁1
حور: يعني أني مريضة قيسر؟

قيسر: لا مو مريضة مثل ما انتِ متخيلة
الي عندج اسمة اضطراب نفسي ناتج من كبت مو مرص مزمن ولا دائم بس هو يحتاج تفريغ الي بداخلج وتحجين لحد ما تفرغين الي بداخلج وتحسين براحة حقيقية
جسمج جرحة العمليات والوجع وكلبج جرحة الخوف
وما سمحتي لنفسج ترتاحين من هل جرح وهل وجع

حور: يعني كل هذا الخوف طبيعي؟

قيسر: أي طبيعي الدماغ يحمي نفسة من الوجع
يحول الوجع الداخلي إلى صورة بشعة أو تصرفات ما نتحكم بيها انتِ مو ضعيفة بس محتاجة تفتحين ملف داخلج حتى بالج يصفى مرتاح وأنا اكون وياج ما اتركج
1

حور: يعني هل شي عادي بحالتي؟

كعد بالكاع كدامي شبكت ايديني بعض اشر ع اصابعة الثلاثة حجه بتركيز

قيسر: ركزي وياي زين مرضج هو

اضطراب نفسي مؤقت.

سببه كبت مشاعر والصدمة.

الحل بالتفريغ و الحوار مو بالعلاج القاسي

حور: يعني بالكلام واحجي كلشي بداخلي ؟

قيسر: عفية عليج ذكية هو هيج بس لا راح بالج وعبالج علاجج يحتاج مستشفى وشي من الي يدور ابالج هسه؟

نزلت راسي هو أني هيج تخيلت وخفت

حور: أي صح هيج هسه تخيلت

قيسر: لا غلط هل تفكير بس الي تحتاجينة هو تحجيلي الي بداخلج بدون ما تضمين حرف واحد اذا ردتي ما اضغط عليج.!!؟

باوعتلة احس أريد احجيلة كلشي بدون تقيد

حور: لا أني الي أريد احجي مو قصة تضغط عليَّ أو شي ثاني

قيسر: الحلو بيج تعترفين وما تخافين من قرارتج وهذا يدل ع انو انتِ ثقتج بنفسج عالية رغم الصارلج

ضحى: ولك يُمة تعال هو انتَ هبطتني وهسه جاي تكول مرضج عادي وطبيعي
13

تقرب الها جر الكرسي وهو يضحك

قيسر: شنو ضحاوي؟

ضحى: عود شني كلت عالمها وعالمهم غير ردت اسويها ع نفسي يا بعد امك
19

مسحت وجهي غصيت بضحكتي وهو ضحك بقوى

قيسر: يُمة حور مو صغيرة احجي جدامها انمست ورجعت احمدي الله ما تخبلت

-خليت ايدي على ركبتي رفعت راسي اباوع لـ ايدي بيها طكع احمر وازرك فكيت عيوني بصدمة وخوف

حور: عزا العزاني

قيسر: بس سؤال هو انتِ شباقي بيج حتى تدعين ع نفسج دسكتي باقيلج اخر حلقة وتموتين
11

حور: هاييي شنوووو أحمر وازرك دخيلك ربي بسم الله الرحمن الرحيم اعوذ بالله من الشيطان الرجيم لا اله الا الله محمد رسول الله قل اعوذ برب الفلق من شر ما خلق اعوذ بالله اعوذ بالله من الشيطان
الرجيم
4

قيسر: افتحي الباب كومي ولج ركض

باوعتلة أريد ابجي من الخوف

حور: شكو شكو

قيسر: الجني طلع يركض سطرتي بالدعاء باوعيلة انضرب بالحايط بعد ما يندل الباب وين يريد يطلع
6

حور: اعوووووذ باللة دخيلك ربي دخيل اسمك

قيسر: وراااج حوووور وراااج الشيطان لازم حجابج

طفرت من مكاني الطم ع خدي وابجي كامت عمة ضحى لزمت نعالها جرت قيسر من كتفة تضرب بي وهي تقرأ ايات بصوت عالي وتتلفت خايفة
21

ضحى: اعوووذ باللة منك ومن سوالفك يا عاق يا نذل اعوذ بالله اعوذ بالله

قيسر: حضنننج ضحى حضنننج

كامت من مكانها ما تكدر تركض سمينة و وجها الأبيض صار أحمر من الخوف رجعت لمكانها لزمت النعال تركض ورا قيسر
4

ضحى: انعل ابوك يا ساقط يا فاشل

قيسر: جاي اسمع صوت طالع من الحمام اوكفو

فتح عيونة وأني ركضت لعمة ضحى حضنتني وكل عقلها تباوع للحمام وتقرأ ايات وهو يريد يلزم نفسة وما يضحك

ضحى: بسم الله الرحمن الرحيم

ضربها ع رأسها وهو يسوي روحة خايف ختل وراها يكمخ بيها وكل دقيقة وكال

قيسر: اخرج يا عدو الله اخرج
8

ضحى: ولك هو وينة وينة
7

دفعها من ظهرها ع حمام وهي تصرخ وتدفعة عنها تريد تبتعد عن الحمام دفعها بخبث وهو يحجي

قيسر: الزميلة النعال واكتلي مثل ما تهينيني جدااامهم

ضحى: ولك أيهم تعاللللل اخذذذذذذ هذا المسربت الدااايح الخبل ولك من اجيت للدنيا وأني اشوفك تضحك عرفتك خبل والله كلتلهم هذا الصايع خبل
محد ما صدكني
4

هي حجت هي وهو دفعها بالحمام وسد الباب عليها وهي تصرخ وهو يطك اصبع ويطلع اصوات خلاها تصرخ أكثر

حور: عزا العزاني عزاااا قيسر حرااام عليك

قيسر: خليها تتأدب وتعرف الجدامها منو أنا انااااااا الدكتوووور قييييييسسسسسر الي يعرفوني الشرق الأوسط والغرب والدنيا كلهااااا تجيني وحدة بكد البطل تضربني بالنعال؟؟؟

حور: عمة اوكفي هسه اصيح علاء

قيسر: احجيلج ع شي ولاط ما اجذب مرة أيهم تلبسة جني ولحد الأن بي وهسه تحول بيج

حور: كذب والله انتَ كلت ولاط

قيسر: يااابة اسألي علاء

حور: عزاااا عمتي مالها صوت لا صارلها شي

فتح عيونة مد رأسة بخوف فتح الباب شوية يباوع للحمام التفت يباوعلي مصدوم كأنما شاف شي يخوف بلع ريكة بفشلة اشر ع حمام حجه بصدمتة

قيسر: شسمة

حور: شسمة شبيك قيسر

قيسر: ولج هذا هي

حور: والله ما فهمت شبيك دحجي قيسر

قيسر: جاي تسويها ضحاوي وشفتها
44

بلع ريكة لعدت مرات متفشل وأني خجلت من نفسي بلعت ريكي وهو بعده مصنم بمكانة اباوعلة وهو يباوعلي الغرفة سكنت والهدوء بيها من الفشلة لا هو حجه ولا اني
11

حور: خـ خليها وانتَ شعليك

قيسر: مو عدها سكري وخافت سوتها يا بوية
4
8👍2🔥1
حور: كلة منك يا ما تستحي عليمن خوفتها وفتحت الباب

قيسر: النمسسسس وأنا شمدريني جااي تسوي بَبي
6

حور: والله ما تستحي

قيسر: من وراج عزاااا عمتي مالها صوت لا صارلها شي

باوعلي متفشل حكيت خدي بخجل

حور: عليمن واكفلها ع باب اطلع شعليك يا

قيسر: احس رجليَّ بعد ما يتحركن
1

حور: استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم

- دخل أيهم باوعلي رجع باوع لـ قيسر باوعلي بقلق

أيهم: شبيج.؟

حور: لا مابيَّ شي

أيهم: وانتَ شبيك.؟

قيسر: اكو راجمات بالحمام

أيهم: امي وين

قيسر: اكللة اكو راجمات بالحمام يكللي امي وين

أيهم: انجب لك

قيسر: هاي ع حور؟

أيهم: لا عليك شصار ؟

قيسر: كل خير

طلعت عمة ضحى وأني وقيسر طكيناها بضحكة
باوعلنا أيهم ما فاهم شي خليت ايدي على شفتي اكتم ضحكتي وقيسر ما سكت وجه صار احمر ويكح دخلت عفرا وكلهم دخلو يباوعولة بأستغراب باوعلي أيهم حجه بغرابة

أيهم: جان يعالجج لو تعالجي لو شنو الوضع؟
7

حور: والله والله معرف

هز ايده مسح وجه قيسر وأيهم حجه بجدية

أيهم: شصار قيسر.؟

قيسر: كل خير ما صار شي مو زين الحمدلله

أيهم: شنو قصدك بعالمها وعالمهم؟

باربي: اسم الله يعني جن؟

باوعلها بأستغراب هز راسة لا

قيسر: جن شنو؟ كل انسان عنده عالمين عالم داخل عقلة الباطني وعالم هنا عايشة

جرني جوه ايده وبدأ يحجي

أيهم: بس هي جانت تهلوس؟ وتحجي كلام ما مفهوم

قيسر: من جانت تحجي بهل طريقة كأنها انتقلت من واقعنا الى عالم ثاني داخل عقلها.
مو عالم جن مثل ما يتخيل البعض لا... اقصد عالم
داخلي عالم الصدمات الخوف الذكريات الي تأذيها
هل نوع من الحالات النفسية يخلي الشخص يعيش
كأنو بين عالمين: عالم الواقع وعالم الي مخليها تنفصل عن الناس
اذا ما نعالجها تبقى عايشة بهذا العالم الداخلي وكل فترة ترجع تنفصل عن الواقع بهل طريقة المرعبة

ضحى: يعني چانت تحچي وعيها مو يمنا؟ هي مو حاسة بينا؟

قيسر: بوكت كلامها الي حجتة
عقلها شغل ذكريات قديمة مؤذية كأنها رجعت تعيشها من جديد وهاي الحالات أحياناً تجي ع شكل نوبات تصير بيها حركات كلمات حتى تعابير وجه مختلفة بس مو معناها انضرت بالحقيقة هي متأذية

أيهم: والكوابيس؟ جانت تحجي وكأنها شايفة شي وكف كلبها

قيسر: الكوابيس تكون نتيجة صدمات مدفونة خاصتاً اذا ما تعالجت من كبل
الدماغ يعيدها بصورة بشعة حتى لو الشخص صاحي تبقى الصورة متعلكة براسة ويتصرف وياها كأنها حقيقية

عفرا: يعني... اذا ما تعالجت ترجع تمُر بي مرة ثانية؟

قيسر: للأسف أي ويمكن الحالة تصير اقوى من كل مرة ولهذا تحتاج علاج نفسي منتظم جلسات متابعة و بيئة هادئة.
اذا تريدون تأخذونها لشيخ يقرأ عليها ما عندي مانع بس لازم تعرفون العلاج الحقيقي
يبدأ من العقل

ضحى: يعني يُمة هي مابيها شي

قيسر: لا ما بيها شي بس شوية تعبانة

ضحى: عفية يُمة انتَ صح عار وخسيس بس فاهم وعاقل
10

قيسر: تلكيني بالصعبات يوم

نفخ نفسة وعفرا تهز ايدها مبتسمة

باربي: فدوة لكلبك هو غير هبطتني كلت قصدة عالمها وعالمهم الجن من الهبطة ما كدرت اغمض عيوني

قيسر: بيج جني

باربي: شنو؟ اسم الله الرحمن

قيسر: اكو شي وراج

بلعت ريكها وكفت مع علاء وهو لازم ضحكتة

باربي: هاي سوالفك تحجيها لغيري مو الي

قيسر: براحتج

علاء: اسكت يمعود غير تركت الطفلة وشغلت قران

باربي: هو اخوك خلى بينا شي صاحي غير خبلنا

كعد قيسر ع جرباية جر مخدة أيهم يعرف أيهم يضوج من واحد يلزم شي يخصة

أيهم: اترك المخدة

قيسر: لا حبيتها راح اخذها

فتح الكنتور وطلع شماغ أيهم فرشة ع جرباية فتح الثلاجة طلع الحلويات وخلاهن ع شماغ خلة المخدة مالت أيهم ع شماغ فتح الجرارة ذب الغراض بالكاع أخذ ساعة أيهم وسد الشماغ صارت بقجة كاملة خلاها بحضنة وايهم عفس وجه بقرف
10

أيهم: قذر
2

قيسر: خلي احجيلكم سالفة صارت وياي بالدوام
جنت كاعد بالعيادة بس شلون سالفة صارت

حور: دحجي

قيسر: شحجي هو غير رعب مو طبيعي

ضحى: شني ولك ياهو الي يخوفك

قيسر: جنت كاعد بالعيادة جابو واحد اسمة
ابو شبرين
من أول ما دخل الباب انسد ورا عبالك دخل دب مو انسان طولة مترين وعرضة ثلث امتار عيونة ما ترمش أنا هنا ردت اسويها ع نفسي كعد جدامي وكال بصوت مثل الرعد

ابو شبرين: دكتور احس اني ارنب
20

أيهم: حيل بيك هذا دواك

قيسر: والله كال أني ارنب ظليت صافن بس مو هنا المصيبة المصيبة جان ناوي يعضني لأن كال الأرنب يجوع اذا ما أكل جزر وانتَ احمر شوية

حور: عزا العزاني

قيسر: أقسم بالله حسّيت راح أطلع من اللابكوت حاولت أهدّي گلتله: تعال نحچي أرنب شلون؟ گال: أرنب بس اذا احد ضوجني اضوج

باربي: دخيلك ربي

قيسر: بس حجاها كام من الكرسي ومد ايده على ركبتي كال احب اضم الناس الي احبهم
خرطت أنا وسروالي
11

ضحى: يا يمة

قيسر: خنكني بيديه طلعت راسي احاجي
المحبة ما تحتاج ضغط يا طيب النفس يا أبو الغيرة

حور: عزاااا شسويت
5👍2🔥1
-دكيت ع جرس برجلي وكلتلهم تعالو بسرعة كبل لا اصير مخلمة من يوم ورايح أي مريض طولة فوك الـ180 وعنده عضلات اطلبلة علاج ع واتساب عن بعد أحسن
3

أيهم: بس لو خانكك

قيسر: عبالكم تركني لا والله ما تركني من دخلت للمستشفى أنا شعبالي هذا حظي المصخم راح يجيبونة هنا أول ما كعدت بمكتبي جنت اراجع ملف المريض وطلع ملفة بيدي ابو شبرين
ومرعبوب من اسمة بس متماسك والله دعيت

قيسر: يارب يطلع نايم أو ناسي شنو هو ارنب دب خفاش المهم ما يمد ايده

بكلامي اندفع الباب بدون استئذان دخل ابو شبرين طك الباب ورا طكة عبالك مداهمة صرخ بصوت جمهوري لزكت نفسي بالكرسي

ابو شبرين: دكتووووور اشتاكيتلك تعال حضن
27

كمت من مكاني وأنا ارجف

قيسر: لا مو هسة عندي حساسية من الحضن

ضحك وهو يباوعلي وجفوفة تخوف

ابو شبرين: لااااااا اليوم أنا مو دب أنا باندا واحب الباندات
4

ركض بسرعة عليَّ حضني اختفيت بين كراعة بس اسمع صوت خنكتي اضربة ع ظهره خرب اهلة ما يحس صرخت علية وهو يحضني أكثر
1

قيسر: أكووووو هوااااااااا؟!!

حاولت اخلص نفسي كعدت على كرسي انهد كمز بحضني ادفع بي وهو يحضني طين عيشتي

قيسر: يمعوووود الكرسي صغيييير هاي مو مرجوحة

أبو شبرين: بس أحس بالأمان وياك دكتور... أمي چانت تسوّي هيچ أحضنها و أگعد بحضنها وهي تحجيلي

وجهي صار ازرك ونفسي تكطع

قيسر: انا دكتور مو امك

انكسر الكرسي طحنا وهو يصفك اريد اعدل نفسي سطرني براجدي دخلت الممرضة فتحت عيونها مصدومة وخايفة صرخت عليها وهي ترجع لورا وتضحك
19

قيسر: جببولي نقالة أو تابوت حسب الي يمددني

دخل المدير ابتسمت اله ابتسامة خايسة

المدير: دكتور قيسر شصاير هنا؟

قيسر: تدريب عملي ع الاندماج العاطفي للمريض... بس المريض اندمج بزيادة
4

شالو من فوكي وهو يصرخ ويبجي يريدني صارلي اربع أيام ما داومت أن شاء الله هسه راح
8

امسح عيوني وأني اضحك وهو وجه اصفر مبين علية الخوف باوعلي ابتسم حجه بجدية

قيسر: ها حور شكلتي؟ تبدين بالعلاج نباشر بي من وكت لو ما تردين أو مترددة؟ أنا وياج بكل الأحوال

أيهم: علاج يعني تخضع لعلاج نفسي؟

-حجاها مصدوم وهو فاتح عيونة على وسعهن، بعدت من جوه ايده باوعتلة حجيت بهدوء

حور: أي علاج نفسي.
حالتي مو طبيعية والي مريت بي ما كان سهل أبد
ما عاد أتحمّل هل وجع ولا الكوابيس ولا الخوف الي عايشة بي
اني مو عايشة لنفسي وبس... عندي أطفال ويمكن حالتي بالمستقبل تتدهور أكثر
وكل يوم أحس دا اطيح كدامهم وأخوفهم وأني ما أريد أكون هيچ أم
العلاج شي يخصني وراجع الي
وإذا بي راحتي وبي فرصة أرجع اكف على رجلي أكيد راح أتعالج
و العلاج لا هو عيب ولا حرام
هذا حقي

اؤمن براسة قيسر باوع لـ ايهم بأستهزاء

قيسر: أحسن من بعض ناس تشرد من العيادة ونسحلهم بالكوة
4

أيهم: لا عبالج هل شي سهل بي طلعان روح تفصلين عن الدنيا بأكملها
5

حور: ماكو شي سهل بهل دنيا كلشي صعب بس مادام ننوي علية من رب العالمين يسهل لحالة

قيسر: غمممممم رووووحك وطمهاااا
5

أيهم: طاح حظ الي خلاك دكتور انتَ نعال برجلي ما البسك

قيسر: هذا يا غشيييم خلاك مقدم يم قندرتي ما اخليك
3

علاء: بلا ما تكملون صراخكم برا وتخلون البنية ترتاح؟

قيسر: صارلي ساعتين اساير زوجتك انطيني فلوس

أيهم: تريد فلوس؟

قيسر: أي

أيهم: شكد تأمرني

حجاها وطلع المحفظة وتقرب لقيسر الي ماد ايده لـ أيهم

قيسر: والله يعني 300 وخمسين هيج بس انتو عرف اوجبكم لا تخاف

أيهم: كلتلي تريد 300 وخمسين؟ مو تدلل

خلة رجلة بيد قيسر فتحت عيوني بصدمة وقيسر باوعلة وضحك

قيسر: الف مرة كلتلك ما اريدك ليش تلح

أيهم: انتَ مو كلتلي تريد وجهك؟ شبيك اشو اختلفت

ضحى: يُمة اسم الله عليكم شهل احترام

أيهم: ولو يوم يدلل اخوية

قيسر: دخليييي احجيلكم شي

كمز علية أيهم خزرة وهو يخلي ايده ع شفة قيسر يسكتة دفعة قيسر حجه بخنكة

قيسر: جان يبجـ...
1

خنكة أيهم اقوى وهو يلوح عليَّ يأشرلي بيده عليَّ حجيت بخوف

حور: تريد مي والله ما فهمت

ضحكو كلهم وقيسر لف ايدية وغمني
5

أيهم: لا تتهيلك

حور: اختنك الغجال

أيهم: خلي يولي

ضحى: علاء يُمة انطيني نعال

تركة أيهم كام من مكانة غمز لـ أيهم وهو يركص حواجبة بخبث أخذ البقجة وغم أيهم جر عفرا وطلعو كلهم وكف ع باب علاء حجه بهمس

علاء: اقري ايات وتوضي ونامي ولا تشيلين هم لشي
12

حور: بس أطفالي وينهم علاء

علاء: اخذتهم عفرا وقيسر مخلي ليث عنده لا تخافين نامي نحنا يمهم

تنهدت وهو ابتسم الي رديتلة الابتسامة طلع وسد الباب ورا حضني من ورا جر الشال مني مشى انفة ع شعري لف ايديه على خصري همس بثكل

أيهم: متأكدة من هاي الخطوة؟ حور والله مو سهلة

حور: لا بالعكس أني ارتاحيت من حجيت الي بداخلي شوية حسيت اكو أحد يسمعلي بالطريقة الي اريدها يمكن حالتك كانت اصعب لهذا حسيت نفسك بدوامة تفكير عالية أو ما كنت جاهز لهل شي بس هسة انتَ اختلفت هواي عن قبل صح؟
8👍2🔥1
أيهم: صح حسيت نفسي انسان جديد ونضيف من نفسي القديمة بس شلون اخليج تتعالجين وأنا السبب بهاي حالتج!؟؟

اندريت اله تنهدت واني ارجع شعري لورا اذني بتوتر عض شفتة سبقني بكلامة

أيهم: ما انكر الصار لو ما أنا جان هسه انتِ ما انضربتي ولا حتى تدخلين لهيج مكان وتتعالجين

حور: لا تصدك بيوم انسى الصار بس بالعلاج أكيد كلشي راح يخف والوجع يهدا شوية أني ما أريد ارجع للماضي لأن الماضي ما يهمني ولا يعنيلي شي بالعكس أريد اخلص منه وارتاح
17

أيهم: لو ما أنا انتِ ما جان بيج كل هل تعب وانتِ بهل عمر

درت وجهي اباوع للباب

حور: البشر يتعلم من اغلاطة سهلة تهون الله كريم

أيهم: لا تبرريلي أبد

حور: هههه ليش ابررلك ما حجيت غير الصح

باوعتلة وهو وجه انكلب أحمر

حور: كلكم الكم ايد بالصارلي
فارس ملاك أيهم حنين خالد واخواني وحتى اهلك
بسبب شهوات فارس أني وصلت لهنا بسبب قذارة حنين وخالد أني اجيت عن طريق الحرام بسبب ملاك أني تعذبت انواع العذاب بسببك أني ادمرت واخذت صدمة ورا صدمة بسبب اخواني هيج صارلي لا تقنعني ضروفهم تمنعهم مني هم أربعة لو واحد منهم اخذني منك وخلاني عنده والله كان ثقيت بيهم اربعتهم لو ابوية تبع عليَّ و وكفك عد حدك وخلصني من عذابك كان كدرت اتقبل هل شي واكول هذا ابوية وهاي امي الي بيوم سندوني لو واحد من اهلك اخذني وذبني لو حتى برا البيت وساعدني اختفي منك محد ما وكف وياي ولا صدق وياي بكد علاء هو الوحيد الي تضرر بسببي حتى بس يخلصني منك راد يطلعني للخارج وانتَ جمدت الجوازات سديت بوجهي كل الحلول
يعني مو بس انتَ الك ذنب بالي صارلي ما انكر اهلي هم الهم ايد بالصارلي أني سامحت الكل بس ما نسيت
4

احتضن وجهي بيده بلع ريكة وجه صار دم وعيونة جمرن فتح شفتة يريد يحجي بس سكت ثواني وحجه كلمة كلمة

أيهم: شلون؟ بس فهميني شلون راح اخليج تنسين الصار؟ شلون ابدي وياج بداية جديدة؟
5

لزمت ايديه الي ع وجهي نزلتهن بيدي بهدوء

حور: اجيت بوقت متأخر هواي
1

تركتة بصدمتة مشيت للجرباية قطع طريقي جرني من زندي وكفني كدامة حجه بتوتر

أيهم: شتقصدين؟

حور: فهمت معنى كلامي من أول حرف نطقتة بس ليش دا تسوي روحك ما فهمت شي؟

أيهم: بس الي برأسج ما راح يصير بيوم ليش هيج متعبة روحج؟

رفعت اكتافي بعدم اهمية

حور: معرف بس ردت شي واكيد راح يمشي مثل ما اريده بس يرادلة صبر وثبات

نترت ايده مني تمددت على قنفة مختنكة من الجرباية والغرفة كلشي قديم يخنكني أكثر دار وجه صار كدامي ظهره مسح على راسة يهدي روحة تقرب الي كعد بالكاع مد جسمة ساندة ع قنفة

أيهم: أكيد هسه أنتِ تعبانة وضايجة حتى هيج تحجين اتركج براحتج لحد ما تحسين نفسج بخير واحجي وياج

حور: أحسن شي تسوية

أيهم: ليش نايمة هنا؟

حور: مختنكة

أيهم: مني؟

حور: من كلشي

أيهم: نطلع؟

حور: لا تعبانة اريد انام

أيهم: حور...

حور: اريد أنام وانتَ هم روح نام

كمت من مكاني فتحت الكنتور طلعت ملابسي تراك خفيف طبيت للحمام قفلت الباب وراي ذبيت ملابسي طاحن دموعي باوعت للمراية لزمت زندي مشيت ايدي علية والمي يطيح من الدوش أثر الطلقة.! بعده بس خفيف هواي راح وجعها بس اثرها بقى عميق مو بالجلد لا بالكلب محفور الوجع
13

غسلت وجهي بقوى اخفي اثار الدموع بردت هواي سديت الدوش لبست ملابسي شديت شعري بالكتر طلعت للغرفة رجعت لمكاني مد فراش بالكاع خلة مخدة وحدة وجرجف جرني اله بيده المشط كعدني بين رجلية فتح الكتر من شعري ما حجيت ولا هو حجه شي مشط شعري سرحة ومشطة بأصابعة شبكت ايديني اباوعلهن بضياع ضفر شعري همس بشوغة
1

أيهم: تـغـربـتـي وانتِ اكرب وحدة للكلب
1

حور: ليش تغربت

أيهم: سواد شعرج دخل لكلبج ما عاد أبيض تلطخ بهل سواد بعد هيهات يرجع مثل الأول
4

حور: اني مو هيج

أيهم: فاهمج أكثر من روحج انتِ بنفسج ما تعرفين روحج بكدي لا تحاولين توهمين كلبج بشي من الاوهام لأن هذا مو طبعج

حور: كرهتني؟

أيهم: والسبب؟

حور: لأن غيرت لون شعري؟

أيهم: لا بس حركتي كلبي بي

حور: ليش هيج تحبة؟

أيهم: أنا الي غسلتة وأنا الي ضفرتة بيدي أنا الي خليتة يطول وأنا الي اعتنيت بي مثل الزرع
عشكت الشكار الي بي عشكت طولة وثخنة عشكت الضفيرة من تنمد ع مخدة واحضنها تعبي وتعب سنيني شلون ما احبة؟ وأنا مهووس بي

حور: وعيوني؟

أيهم: أنا سباح بس معرف شلون غركت بيهن

حور: تحبهن وتأذيهن؟ تحبهن وخليتهن ينزفن دم مو دموع؟ تعقُل هذا حُب؟

أيهم: ما أعرف احب وحبيتج
ما أعرف احب اذا ما أذي
ما اعرف احب بهدوء احب اتملكج واعتني بكل تفاصيلج
انتِ الوحيدة الي اهتملها واحس بنفسي انسان وياها

حور: هذا مو حُب هذا هوس بمرض

أيهم: حجيتها الج من كبل أنا مريض بيج ومرضج مالة علاج

حور: راح ترتاح مني

أيهم: راحتي وياج

حور: تحبني؟

أيهم: عـاشـكــج مـن الـجـدم لـلـــرأس
16

حور: يمتى حبيتني؟

أيهم: من أول ما لزمتي الجرح بيدج ما عبالي انتِ الي راح تخلين هل جرح يكبر حتى الدكتور يعجز عن تضميدة
9👍2🔥1
حور: ليش ما اذكر شلون شفتك بس شي قليل؟

أيهم: جنتي طفلة

حور: يعني خمسة سنين؟

أيهم: همم

حور: ليش اجيت وشلون شفتك؟

أيهم: جنت مصاوب والدنيا شتا والسيارة عطلت التمت عليَّ من كل الجهات وصلت لبيتكم وشافني فارس حلف ما اطلع من بيتة وأنا وضعي ما جان زين راح هو يشوف السيارة وانتِ طلعتي من البيت جنتي فضولية ع صوت تريدين بس تعرفين شكو هنا طلعتي من شفتيني اجيتي تركضين لزمتي الجرح وانتِ تباوعيلي مستغربة ضحكت ع تعابير وجهج صرخ فارس عليج يريدج تدخلين ضجت منه بس سكتت وما خليتج تروحين بس ما تمت هل ضحكة وطلعت شمس جرتج ودخلت جوه وهي تحجي عليج جان أحلى واغرب يوم بحياتي

حور: ليش اخذتني عندك؟

أيهم: لأن حبيتج وأنا من أحب شي ينتهي الأمر لازم يصير الي ان رضو العالم أو لا ما يهمني

حور: صحيح كلامك قبل كنت تضوج مني ومن امراضي؟

أيهم: جذب جنت افرح من اشوفج تتجهين الي مو الهم اطير من الفرح من تطلبين مني شي

حور: وكنت تضوج من اطيح بالصرع وتتفشل مني مثل كلامك قبل؟

أيهم: لا ما جنت أفكر بشي غير تصحين ما جان عندي وكت افكر بغيرج حتى افكر بالناس هذا آخر همي ولا اتفشل منج جنت اكللهم بنتي حتى محد ما يصيحلج بأسمج غيري

حور: ليش؟

أيهم: اضوج أنا لو بيدي اخليج بعيده عن الدنيا كلها وبس أنا المحج واسمع صوتج

حور: من أكبر تمل مني؟

أيهم: حتى لو صار عمرج الفين سنة حتى لو مرضتي عادي أنا اداريج اوكلج
اشربج امشطلج اشتريلج ملابس اشربج العلاج اشربج المي أخذج وياي بالسيارة أسمع لسوالفج كلشي عشتة وياج من خلالة عرفت نفسي أنا أنسان أحب وانحب جنت ارجع من الدوام اترك الكل واصعد لغرفتج ما جنت أعرف شلون اخلي فرحتي بصدري من تصحين وتفرحين بجيتي حتى من جنت أنام أسمع خرخشة بالغرفة اعرفج تصعدين للجرباية حتى تنامين يمي هاي لوحدها تزرع بروحي شي احلى من الكبلة
جانت حياتي بلاج بلا لون ولا الها طعم من صرتي بيها محيتي السواد منها

حور: وكلشي انهدم

أيهم: بسببي لو مخليج تكبرين واتعالج واطلب ايدج؟ لو مخليج تحبيني أكثر وتتعودين عليَّ؟ لو ما أذيتج؟ مجرد امنية ما تتحقق بيوم

جرني اله ظهري لزك بصدرة شبك ايديني بيده بأس كتفي وسند راسة علية

أيهم: تعالي نامي كلشي راح ينحل

هزيت راسي أي تمددت وهو حضني بقوى كعدت الصبح احس راسي راح يطك باوعت لمكانة ما موجود كمت من مكاني غسلت وجهي غيرت ملابسي نضفت الغرفة باوعت للجرباية مغير الفرشة ضحكت من كل كلبي عرفتة انقرف لأن البارحة قيسر داس عليها مرتبها ترتيب عدل هو بي وسواس قهري حتى من روحة يضوج ثلث مرات يسبح باليوم حتى أني رايح جاي يسبحني واذا اكول لا يسحلني أكثر من مرة اصخن كل ما يشوفني كاعده وساكتة يكللي كومي اسبحج نتعارك واضوج يكللي يا وصخة يا قذرة والمي حار نار يطلع منه بخار والصابون طبي مرة عاندت وكتلني بالحمام واني ابجي واصرخ وهو يكللي ولج بس خلي اسبحج النظافة حلوة وراحة نفسية مرات الكاه يغسل الغرفة ومرة كنت نايمة ما احس الا شالني من ملابسي يكللي كومي كومي وصخ لا تتوصخين اصفن واكعد بالزاوية وهو يغسل الغرفة والمعطرات يحبهن أكثر مني يغسل ملابسي وملابسة بيده يكول الغسالة صنعوها للجايفات من اشوفة يغسل الملابس اشرد يركض وراي ويخليني بالطشت والصوندة يخليها ع راسي يكول ابقي لا اكتلج أخاف واسكت لبين ما يكمل الغسيل يجرني ويغسل البانيو ويسبحني لازم الصبح اسبح والعصر والمغرب وبالليل اذا ما سبحت يبقى نهار كامل يأكل كلبي شكد ما يحجي واذا لزمت شي يتخبل يغسل ايدي بالصابون ويكسر اصابعي بيده من كثر ما يضغط عليهن ويحكهن بيده يخليني اموت من الكزكزة يبتسم بوجهي يخليني امن بي ويجرني للحمام اصرخ علية واضربة ويكللي هسه تصير شحلاتك حبيبي
17

-نزلت من الدرج لزمت المحجل ردت أدخل لغرفة عفرا حتى اشوف الجهال استوقفني صوت صراخهم العالي ميزت صوتة يصرخ ع قيسر وعلاء وعمة ضحى تحجي وياه وهو ما مهتملها دخلت للصالة وكفت ع باب اباوعلهم بغرابة وجه أحمر يأشر بيده ويدفع قيسر من صدرة وعلاء يهدي بيهم
وقيسر يصرخ علية

قيسر: لاااااا تصيرررر نذل فرد مره واناني لا تفكر بسسس بروحك

أيهم: والـــــــكـــــــــفــــل زيــنــب مااااا تطلع باب الحوش وأنا عند كلامييييييييييي

علاء: مو هي الشغلة بكيفك هسسه انتَ مرتاح من جاي تشوفها تكوم واطيح بسببك دخلي البنية تتعالج اتركها خليها تتتفس مثل الاوادم يا بشر انتَ ما تحس ع روحك

أيهم: موووووووو تططططللللللع من البيييييييت
شششششلوووون تطلععععععع ولك تدمر العلاااج
موووووو سسسسسهل مثل ما انتو تفكروووون

قيسر: كللللللللل الييييي صاااارلهااااا بسسببك انتَ
الي وصلتها لهل حااااال هاي هي تحملللل عواقبها

دفع علاء زنك قيسر من ياخة قميصة دفعة علاء ارتد لورا عدل نفسة قيسر يفرك ركبتة مختنك

علاء: شششججااااك تخبلت

أيهم: أنا ما انكررررررر الصاااار بسسسس ما اريدها تتأذة اكثرررر افهموووو
6👍2🔥1
قيسر: ليش عبالك هسه هي مرتاحة البارحة حجيت وياها البنية منتهية والله انطي خبر لـ اخوانها وغصباً ما عليك تخليها تتعالج شني يابة انتَ ما الك رداد ماكو واحد يصدك دكافي اكلان خره لخاطر أبو تراب
9

علاء: ما راح اطول هو مدة شهرين ثلاثة وترجع للبيت

رفع اصبعة كدام قيسر وهو يرجف بعصبية وجه دم محتقن

أيهم: شوف لك لا انتَ ولا اخوانها لا اهلها ولا الدنيا كلها تفرضون كلامكم عليها أنا الوحييييييد اليييي يمشي كلاااميييييي عليهااااااا اخوانهااااا بكلشي يدرون مرة راااادو يدخلون وفركت اذانهم بيدي وعدلت مايلهم ولا حرف ينكال الا اذا أنا قررت لا ياخذك الوااااهسسسسس وعبالك يمشي كلامك غلطان عزيزي الأكبر منك ما نطق كلمة من بعد كلامي معلوم؟

قيسر: چا اخسرها أنا شخسران؟ بالنهاية انتَ الي راح تخسر كلشي سوي الي يعجبك

كعد ع قنفة يباوع لـ أيهم يهز رجلة بتوتر رفع شعره بيده

قيسر: يلا روح لشغلك و امن محد ما راح يتعدى ع كلامك عن نفسي أنا طلعت من الشغلة بأكملها
شني هي الي راح تموت بيدي؟ هي الي راح تهاجمها الذكريات انتَ تعاااالجت وارتاحيت وخليتها ضحية لـ قذارتك وقذارة ملاك هههههه العفيفة ملااااك الشرييييفة ياااابة لحد لا يجيب طاريها لا يذكرها الغالي ام التختل حجابها مااا ينزل من راااااسسسسهااااااا تنننننكط شررررف تخرخر شرررف مااااا شفتك طلعت بطولاتك عليها وانتَ الي رفعت زلمة من فوكاها ام الشهاادات يابة
تروووووح تدرررررسسسسس ههه والله من دنعل ابوك لابوها بنت الـ.... شكد ما..... اصلها ضاااااااااع
بنت الدواوين
8

علاء: كاااااافي انلصم انلصم ماااااتتت وانتهى امرهاااااا من زمان خلونا بالواقع

- ضحك قيسر ضحكة قوية مستهزء رجع لجلمود وجه شغل الجكارة باوع لـ ايهم وكمل كلامة

قيسر: بربك لو شايف حور بهل وضعية شجان سويت؟
5

أيهم: وداحي باب خيبر راح انسى انتَ منو واعلمك شلون تحجي

قيسر: اوووووف ياااابة طلعن بطولاتك عبالي رجال والله نسيت انتَ ابن شاهر
7

ضحى: وللللكممممم كاااافي كاااافي اسكتو شجاكم انفتنتو اليووووم شبيكم

قيسر: والله وحك من انزل القران ع صدر محمد اذا ما خليت حور تباشر بالعلاج اروح لـ للبصرة وافتح دفاتر عتيكة أول ما احجي اكللهم بنتكم مو شريفة خلي اتهمها ميخالف بس افوخ كلبي وافضحهم وانزل رأسك جوه القندرة انتَ واهلها الـ.....
6

صفك بيده أيهم دار وجه للحايط

أيهم: لااااا اله الا الله اليووووم شناويها نية وصخة قيييسسسسسسر اليوم يريد اكفر بي وما يعرف شلون

قيسر: ع كيفك يابة ندري تعشكها للشريفة ملاك ندري بس حور شعليها بيكم؟ ولك انتَ وهل شريفة فد..... ما وكع مثل تكم
8

أيهم: كام يزززززبل ويلووووص بكلامة والزهرة اذا ما سكتتتتت...

قيسر: هو هذا الفالح بي بس تهدد

علاء: كافي قيسر اسكت صرت تخربط بكلامك

ضحى: ولك قيسر ضب لسانك

قيسر: ياااابة شكره هل شريفة اموووووووت منها اشتعلت روحها بكبرهااااااا هسسسه هي وصخت وسوت وصاخة حوووور شعليييييها
10

أيهم: لك بابا أن اشتعلت أو طلعت تصخمت أنا شني شعلي غرض سويت العليَّ وسترتها جدام الله وعبادة وطلعت من خطاها وحور ما اخليها تتعالج لاااااا تجذب عليييييها وتكللها العلااااااج سسسهل مثل ما قنعت غيرها وانتَ تعرف شقصد بكلامي

علاء: البنية مريضة خاف الله بيها والله اذا ظليت ع هذا كلامك اخذها واطلع للخارج لو مو تجمد الجوازات هل مرة اكلبها ع رأسك نجف

أيهم: واذا ماتت؟

قيسر: تموت؟

أيهم: هه ولك ابن الـ..... تعرف شنو اقصد لا تغشم نفسك من اشتعلت روحك

قيسر: اكللة أنا المشرف عن حالتها يكللي تموت جان جواد مات جان انتَ متت جان غيرك مات بيدي

أيهم: لا ما تروح لا علاج ولا تطلع من البيت

رجع شعره لورا عض شفتة بتوتر ايده على خصره
تقربت اله جريتة من ايده وهو خبصني بكلامة هزيت راسي اسايرة طلعنا من الصالة للغرفة

حور: صح صح

أيهم: يجذب عليج ماكو شي سهل العلاج موت موت يخليج تذكرين كلشي صح ترتاحين بس بالبداية موت بطيئ مو كل واحد يتحملة يخليج بمكانج ويتركج مع روحج

فتحت باب الغرفة كعدت ع جرباية وكعدتة يمي لزمت ايده وهو يباوعلي منتظرني انفذ كلامة

حور: اريدك توكف وياي بهل فترة وتشجعني ع علاج مو تخرب واهسي وتخوفني

كمش وجهي بيده حجه بلهفة

أيهم: انمسيتي من رجعتي من الحفلة بس انضريتي خفيف مو ثكلة وحمل طيرتي روحي دمرتيني وهسه تكليلي اتعالج واطلع من البيت لمدة شهرين ثلاثة؟ هه تضحكين عليَّ انتِ؟ تخبليني؟ ولا شنو بالضبط ما جاي افهم؟

حور: تعبانة أيهم تعبانة بس دا اكابر وادوس على روحي حتى اقاوم كدام الكل بس هسه خلصت طاقتي وفعلاً بعد ما أكدر اجامل حتى نفسي التعب وصل حدة وياي افهمني الله يخليك

-بهت وجه نزل ايديه من وجهي عصر اكتافي غمض عيونة زفر انفاسة بتعب فتح عيونة يباوعلي حجه بتأكيد وهو يباوع بعيوني مباشر بدون ما يرمش

أيهم: تعبج؟

حور: التعب من الله مو من البشر الحمدلله ع كل حال

أيهم: اذيتج؟

حور: ما اهتم للـ اذية مردها تهون

أيهم: لا تبررين
8👍2🔥1🤩1
حور: ما ابرر هذا الصح

أيهم: كرهتيني.؟

حور: ما تعودت اكره ولا احقد

أيهم: شلون اخليج تنسين وجعج الي اجاج مني؟ شلون اخليج تحبيني مثل كبل وتتعودين عليَّ؟ شنو تريدين بالضبط امريني وأنا انفذه؟
احجي لا تسكتين اكره سكوتج احب أسمع صوتج؟

حور: توافق ع علاجي وما تعارضني

صفن عليَّ بلع ريكة همس بصعوبة

أيهم: صعبة

حور: لا مو صعبة انتَ الي مصعب الأمر

أيهم: يا مسلمة أنا مو يهودي حتى تحرميني من شوفتج شهرين
7

حور: سهلة أيهم تهون الله كريم

أيهم: لا حور ما تروحين والله

خليت ايدي على شفتة اسكتة وهو صافن بعيوني عاقد حواجبة بتعب

حور: أششش لا تحلف

دفع ايدي عنه عدل كعدتة يباوع للكدام مد رجلة للكاع خلة ايده بجيبة طلع جكارة من الباكيت شعلها خلاها بشفتة ذب الباكيت بأهمال ضيك عيونة بلع الدخان داخل صدرة باوع لجمر الجكارة عض باطن خدة حجه بتمتمة

أيهم: ما تروحين لو تذبحين روحج جدامي

حور: هل شي شخصي ويعود الي مو الك

أيهم: ماكو فرق ازعلي واركعي رأسج بألف حايط
2

حور: بس أني ما منتظره منك جواب.!!

-خطف نضرة الي يباوعلي رفع اكتافة بلا

أيهم: اخبلج حور والله اخبلج اخليج ما تعرفين نفسج وكتها روحي تعالجي مثل ما مخبل وتعالجت

حور: لا تهدد أيهم رجعنا لهل سلوب؟

أيهم: أي مادام الشغلة تخصج ارجعلج مثل هل سلوب واخيس بعد

حور: تمام

سكتت وهو بلع ريكة تنهد وتقرب مني بعدت شوية تقرب أكثر ردت اكوم من الجرباية جر ايدي طيحني بحضنة مسح على خدي حجه بخفوت

أيهم: واذا رحتي؟

حور: شي عادي.

أيهم: هاي بالنسبة الج اما أنا تعنيلي هواي هواي

حور: خلي اروح

أيهم: قيسر يريد يأخذج بعد ربع ساعة حتى ما سمع مني محظر كلشي بدون ما يسألني ليش حتى انتِ موافقة وياه؟

حور: تحب تشوفني مريضة لو صاحية؟ اضحك لو ابجي؟

أيهم: وداعت عيونج وحك ربج والخلقج ما اريد اشوف دموعج الا بالفرح كون شكو حزن منج يتحول بكلبي ولا يمسج شوية

حور: لعد انطيني راحتي ولا تمانع بشي أني اريده وهو من حقي

- رفع راسة ليفوك مسح وجه بكتفة حضني بقوى هز راسة أي

أيهم: هاي هي الي تردينة يصير كومي جهزي نفسج حتى تروحين

ابتعدت عنه فتحت الكنتور طلعت الجنطة وايدي ترجف كلش صعب هل شي كلش بس مجبورة اريد اخلص من هل كوابيس والتعب أريد ارتاح شوية ويخف عني الحمل والقهر الي بكلبي ينزاح شوية
دخلت للحمام غيرت ملابسي رفعت النقاب لبست البوت والكفوف طلعت للغرفة باوعلي مرتاج ع حايط يدخن حجه بخنكة بس خافيها بنبرتة

أيهم: جاي اعد الثواني چا الساعات شلون راح تمُر؟

ابتسمت بتوتر وأني اعدل النقاب واشدة من ورا وهو عيونة ما رفعهن عني

حور: كلشي راح ينحل والساعات تمُر بسرعة محد ما يحس بيها وحتى الأيام تمشي بسرعة البرق

أيهم: شهرين ما اشوفج؟ ولا اسمع صوتج؟ ولا احس بوجودج؟ ولا أسمع اللدغة؟ وتكليلي كلشي راح ينحل والساعات تمُر بسرعة؟
4

حور: تتعود أيهم

حضني بقوى بادلتة الحضن مسحت على ظهره يبست بمكاني واني احس بدموعة ع كتفي
21

حور: ترا ما ميتة هن شهرين وارجع واذا ما أقل

أيهم: لا تروحين حلفتج بالله لا تروحين غير انتهي

حور: تمام ما اروح بس ابقى بهل حالة وهل تعب؟

سكت ما جاوبني شد ع حضنتة اقوى حسيت ضلوعي طكن بصدرة بستة بكتفة همست بحذر

حور: خلي اروح.!

أيهم: روحي حوري روحي

- ما باوعلي دخل للحمام يمشي ما متوازن بمشيتة يمسح وجه بيده ويخربط شعره تنهدت بضجر مسحت وجهي اخذت الجنطة ونزلت باوعلي قيسر ابتسم أخذ الجنطة مني وطلع دخلت لغرفة عفرا
بوست الجهال وليث صحى وسادن نايم بلعت ريكي وهو كمز بحضني يفرك عيونة بنعاس حضنتة حجه بأستغراب

ليث: يوم تروحين للمدرسة

حور: لا اكللك ع شي؟

هز راسة أي حضنتة وأني اباوع بعيونة

حور: باوع انتَ ابني الجبير وأني ما اضم عنك شي لأن انتَ روحي وما اكدر اكذب ع روحي
هسه أني راح اروح مع عمو قيسر لمكان شوية بعيد لأن اريد اتعالج من هاي الدوخة الي برأسي واحتمال اطول شوية لهذا اريدك ادير بالك على روحك كلش زين وتهتم بأخوك وخواتك وتهتم لدراستك وتبقى قوي ولا تخاف عمو علاء يمك وباربي وبابا وعفرا وجدة ضحى ها حبيبي؟
5

بجى وهو يحضني ما يقبل اطلع هز راسة لا

ليث: لا يوم لا اروح وياج حبابة ما اريدهم اريدج انتِ

حور: ومنو عينة ع خواتة واخو وابو؟

رفع راسة مستغرب مسحت دموعة لازمة ضحكتي

ليث: ابوية هو يداريني مو اني

حور: لا انتَ الي تهتم بي تدري ليش؟

ليث: شني هاي

حور: هههههه أي باوع عينك علية وابقى ورا ورا ترا خطية هو ما عنده ام ولا أب

ليث: هسه اسكتة لو اسكت سادن لو فجر ولا قمر

حور: انتَ قوي أني اعتمد عليك

ليث: هاي هي يوم روحي وهذا اصعد اشوفة شبي
5

حور: كللة بابا مو هذا

هز ايده بجزع

ليث: هو غير بس يبجي

حور: ولك عيب
10👍2🔥1
عفس وجه بستة بخده بكل قوتي ابتسم طلع وراي ودعتهم وصعدت مع قيسر باوعت بالمراية ما دخل ليث لحد ما مشينا وصلنا لبيت صغير خفت وتوترت وهو طمني بعيونة نزل الجنطة من الباب الأخير بقيت انتظره حتى يفتح باب البيت اجه هو فتح الباب دخلت وهو دخل بيده الجنطة رفعت النقاب عيوني تتفحص البيت التفتت ع صوتة حجه بأبتسامة مريحة

قيسر: ادخلي حور غيري ملابسج وارتاحي من الطريق واذا تريدين تنامين نامي واطمني ماكو احد هنا غيرج أنا راح اروح

حور: بـ..

قيسر: لا تخافين امان فول وداعتج ادخلي وبأشري بيومج لحالج بدون ضغوطات ولا مسؤوليات كلشي جاهز ع ايدج حتى الأكل بالثلاجة

حور: قيسر يمتى نبلش

قيسر: ارتاحي هسه وأن شاء الله الصبح نمشي برحلتنا

حور: تمام وشكراً تعبتك

- ضحك وهو يخلي ايده ع كلبة

قيسر: لا لخاطرج ولا لخاطر اخوانج ولا رجلج لخاطر عفعف

حور: هههههه هيج عفعف تهمك

قيسر: اطيح من أسمع بطاريها

ارتاج ع باب بهيام

حور: ذاب الرجال
1

قيسر: خلي اروحلها ولج عفعف طشي الورد جايج

طلع وسد الباب ضحكت وأني امسح وجهي بس كدامها يصير ثكيل

دخلت للبيت اتفحصة بي حديقة صغيرة هواي مفروش بيها بطانية والبيت هواي صغيرة ع سقف البيت من برا شجرة عنب لونة اخضر والبيت عبالك من الريف حياطينة تعبانة بس ضاوي وهواي حلو الأرضية صبة عدلة وبالحديقة حنفية وصوندة والهوا عالي دخلت جوه سميت باسم الله فرشة بنفسجية مفروشة ع كاع الصبة من جهة اليمين تلفزيون قديم مو بلازما تلفزيون ابو الدكم بي دكمتين وفوكة سجادة بيضة ومن جهة اليسار غرفة ومن الكدام غرفة باوعت اكو طاولة خشب وقنفات ثنين منفردات وقنفة طويلة ع حايط عليها قماش بنفسجي والريموت ع قنفة الحياطين تعبانة بس حلوة عبالك تراث عراقي قديم يحسسني الدنيا بعدها بخير وما مطورة ويا حلاة الدب صغير مخلي من جهة التلفزيون والشباك ورا التلفزيون تقربت للغرفة فتحت الباب طلعت حمام مو غرفة الحمام عبارة عن طاسة صغيرة بلون الرصاصي والأنجانة رصاصية وكدامها حنفيات ثنين فتحتهن وحده مي حار وحده مي بارد ثلج كلشي نضيف نظافة مريحة وريحة البيت مثل ريحة الورد طلعت من الحمام فتحت الغرفة وأني اسمي باوعت للغرفة ابتسمت الباب خشب والجرباية صغيرة عليها جرجف ومخدة بلون وردي والحايط لونة وردي و اكو دب وردي جبير شوية مخلينة ع ميز المراية وكنتور صغير خشب بابين بي وبس فتحتة فارغ خليت ملابسي بي الكاع صبة جواي وباردة هواي ذبيت ملابسي ولبست ملابس للبيت دشداشة وشال ذبيتة ع كتفي طلعت برا للحوش اخذت الكرسي وصعدت علية نزلت عنكود عنب احذتة للحديقة فتحت الحنفية غسلتة اكلت منه طعمة يخبل وبارد هواي ابواب الشتا والهوا العالي باوعت اكو درج بالحوش بس صغير صعدت بحذر وأني خايفة لأن شوية عالي عديت البايات عشرة صعدت للسطح نضيف وفارغ طار شعري من الرياح القوية غمضت عيوني بقوى اخذت نفس بعمق ابتسمت فتحت عيوني اباوع اكو بيوت بس عالية يشوفوني ما اشوفهم نزلت بهدوء كلشي حلو ومريح بهل بيت رغم البساطة الي بي شغلت الحنفية مديت الصوندة رشيت الأشجار اربعة الكدامي سديت المي كعدت براحة غريبة ما متعودة عليها

بقيت للغروب واني بمكاني اتأمل كلشي الأشجار الكاع السما الصافية برودة الجو المي الي ينزل من الساكية الي يم الأشجار كلشي ع طبيعة حلو توضيت وصليت معرف وين القُبلة بس نويت النية وصليت دخلت جوه فتحت الثلاجة المطبخ صغير هواي سويتلي أكل احس من اغربت الدنيا شوية خفت وحدي بالبيت بس اكو نوع من الراحة لا صراخ لا صوت لا مسؤولية كأنو أول مرة التفت لنفسي واحس بروحي عايشة مجرد ما كملت دخلت بالفراش ما كدرت أنام مكاني تغير تعذبت أريد أنام عدل ما اكدر

معرف شلون غفيت صحيت الساعة 5 العصر بهت وجهي أول مرة أنام لهل وقت غسلت وجهي اندك الباب بطرقات هادئة ركضت جوه لبست الصاية والشال وطلعت فتحت الباب مد راسة باوعلي ابتسم

قيسر: مساء النور يابة ادك الباب كلت هسه تكوم من نومها وتكمخني حافظت ع سلامة نفسي ورجعت منين ما اجيت

حور: هههههه مساء الورد بس اخذتني النومة أول مرة أنام لهل حد

فتحت الباب وهو دخل حجه وهو يعدل الجنطة صغيرة بيده

قيسر: قصدج أول مرة تلتفتين لروحج وتتصرفين براحة بدون ما أحد يكللج نامي بكذا وكت أو اكلي بهيج ساعة تصرفتي ع راحتج

شبكت ايديني بعض صح كلامة

حور: صح كلامك

قيسر: شرأيج بالمكان مرتاحة بي؟ أو حسسج بضيك وقمتة أو شي بشع

حور: لا بالعكس جمال المكان يرد الروح والله

ابتسم براحة وهو يأشرلي ع داخل

قيسر: تعالي وياي وراح ترتاحين بالأيام الجاية أكثر وراح تنتبهين لنفسج وتعرفين روحج شكد ثمينة وغالية

- اؤمنت براسي دخل هو واني دخلت ورا كعد ع قنفة اشرلي اكعد كدامة كعدت وهو طلع دفتر عالي هواي وقلم الابتسامة ما فاركت وجه

قيسر: احجيلي حور شلون جان البارحة وانتِ أول مرة تنامين وحدج بيت مابي أحد

حور: معرف بس شوية خفت مع هذا الا حسيت بشي حلو وما فكرت بشي ثاني بس حبيت استكشف البيت وراحة حقيقية يعني طبيعية
4
11👍2🔥1
ذب نظاراتة ع دفتر نقر بالقلم ع دفتر حجه بهدوء

قيسر: حور راح احجيلج شي بسيط بس أنا وانتِ راح نعرف بي

حور: شنو؟

قيسر: أنا وهمت الكل وكلت الهم حور عدها اضطراب نفسي بس بالحقيقة انتِ ما عندج هل مرض الحمدلله
1

حور: يعني

قيسر: عندج ارهاق نفسي حالتج زينة ومو خطرة بس حجيت وخوفتهم حتى يتركونج ترتاحين وارشدج ع توعيات تفيدج بحياتج واخفف حتى من الأمراض الي بيج
9

حور: شكراً قيسر والله ما عبالي هيج راح تساعدني

قيسر: أنا اساعدج بكل وكت
تعرفين ليش طحتي بهل مرض وشنو اسبابة؟

حور: بصراحة لا

قيسر: كثرة المسؤوليات بيت، شغل، دراسة
كتمان المشاعر.
محاولة مجاملة الجميع على حساب النفس
قلة النوم أو الراحة
3

فركت ايديني بتوتر وأني اباوعلة

حور: كان يكللي نامي ويجبرني ع نوم وكنت اضوج اكول يتحكم بيَّ

قيسر: وهل شي غلط بغلط ما يصير يجبرج ع شي ما تردينة لو جايج بالتفاهم ومأخذ رأيج جان هيج افضل...نرجع لموضوعنا بشنو تحسين كل يوم وكل يوم ينعاد بشكل مكرر؟

حور: تعب دائم حتى لو نمت
نسيان أو تشتت
عصبية مفاجئة أو ابجي بدون سبب واضح
احساس بالفراغ أو فقدان الحماس
دايماَّ احس بالذنب لو حتى ما مسوية شي
6

قيسر: هاي هي اعراض مرض
الارهاق النفسي
2

حور: اوف يا قيسر
1

قيسر: انتِ مو مريضة انتِ تعبانة ومرهقة جسمج صاير ثكيل لأن سكتي هواي هواي وتحملتي اكثر من طاقتج

حور: يعني مو اضطراب؟

قيسر: لا بس اذا هملتي يتحول لشي اخطر بس اذا ارتاحيتي وتبتي اولوياتج تتحسنين خلال مدة صغيرة هواي من حياتج

حور: يعني قيسر شكد المدة

قيسر: شهر أو شهرين
تفضين بيهن لحياتج بعيداً عن المسؤوليات والألتزامات والضغوطات راح تشوفين نفسج من جانب ثاني وبسيط هواي من خلالة راح تحبين روحج أكثر وتعزينها على كلشي

حور: احس هواي واني عندي مسؤوليات

قيسر: راح اسألج وحاولي تجاوبيني بصراحة.. كل
التعب الي بيج تحسينة نفسي؟ عاطفي؟ جسدي؟
أو شنو بالضبط؟

حور: معرف كلشي بيَّ ثكيل أحياناً احس اضوج وأريد اسكت وأحياناً بس أنام واكعد تعبانة أكثر

حرك راسة متفهمني

قيسر: انتِ مو مريضة انتِ تعبانة نفسياً وذهنياً جسمج صاير ثكيل لأن سكتي هواي تحملتي فوك طاقتج وكل يوم اطبين بدوامة ما تنتهي

حور: يعني مو اضطراب؟ مو مرض نفسي؟

حجه بثقة وصوتة حنين هواي عبالك علاء كدامي

قيسر: لا مو مرض مزمن بس اذا بقى يتحول
و اذا ارتاحيتي… تتغيرين انتِ محتاجة راحة مو بس جسدية، محتاجة أحد يسمعچ، وكت لنفسچ، تنظيم ليومچ، وتتعلمين تكولين لا

حور: بس اني عندي مسؤوليات جهال، وأيهم والبيت… شلون أرتاح؟

قيسر: من انتِ تنهارين شراح يبقى للكل؟ انتِ الأساس واذا تعبتي الكل يتأذى ارتاحي لأن تعبچ مو كسل تعبچ نتيجة تحميل سنين بدون استراحة

حور: أحس أحياناً ما الي وجود بس أشتغل أقدّم أتحمل و أسكت

قيسر: ومن هسه نبدأ نرجّع وجودج أول خطوة وكت الج وحدج كل يوم نص ساعة تنفسي امشي حتى لو جاي على السطح ثاني شي كل ما تحسين بالذنب لأن ارتاحيتي تذكري انتِ تستحقين هل راحة

تنفست براحة رفعت عيوني اله بأبتسامة خفيفة

حور: احس فهمت مو مريضة مثل ما كنت اسمعهم دايماَّ يكلولي مريضة بس احتاج وقت

ابتسم ع كلامي حجه بثقة وهو يسجل آخر شي بالدفتر بأهتمام

قيسر: عفية عليج هذا الاريد اسمعة منج والتعب مثل الغيم الكثيف بس يغيب تطلع الشمس تشرق من جديد وانتِ تستاهلين تكسبين نفسج من جديد

سد الدفتر خلاه ع صفحة باوعلي حجه بهدوء

قيسر: شرأيج نطلع نغير جو؟

حور: هسه؟

قيسر: أي وللغروب ورجاءً بدون نقاب وكفوف

حور: يا لعد شلون

قيسر: بلاهن بالحرام حتى أخاف منج من تلبسيهن
1

ضحكت وكمت من مكاني غيرت ملابسي ولبست الكفوف والنقاب من شافني هز ايده طلعنا ونحنا نضحك

طلعنا والجو ما شاء الله يجنن صافي والسما مغيمة بغيوم خفيفة مشينا سوا اباوع اشجار عالية و ورد بسيط مكان ساكن مابي أحد الكاع نظيفة ريحة ياسمين باوعت لكلشي ولكل تفصيلة حجه بأبتسامة مريحة وأني اباوعلة مبتسمة

قيسر: تعرفين هذا المكان شنو جان؟
ناس تجي تستأجرة أيام زمان مو للراحة بس للونسة للتصوير يطبخون يغنون يدكون طبل يتونسون وأنا وايهم من جنا صغار نتردد هنا هواي من سقط العراق بقى هل مكان مثل ما هو ماكو احد طوره بس ظل يزهر بطريقتة كأنة عاند الزمن وبقى لحالة
تراث عراقي عنيد ما يرضى يختفي

حجيت واني منبهرة من جمال المكان

حور: ما كنت اتخيل اكو مهيج مكن يشبة الصور القديمة بس حقيقي
2

قيسر: وهو بعده يضيف كل من يجي حتى لو بس جلسة كصيرة
يعني شوية راحة نفس ضحكة صورة تبقى الذكرى

حور: أول مرة اشوف جانب مختلف من بغداد بدون ضوضاء بدون واجبات بس على طبيعتة
4

قيسر: وهذا كلشي نحتاجة أحياناً مكان نرجع بي للنفس مو للوكت

حور: هسه عرفت شنو يعني الراحة مو نوم مو هروب راحة للكلب

قيسر: صحيح

ما رجعنا لحد ما اخذلي صور أول مرة اضحك من كل كلبي بدون قيود
7👍2🔥1
مرن شهرين بلمح البصر والراحة ما أكدر اوصفها كل يوم يجيني مرة يأخذني بجلسة ومرة يأخذني لمكان مختلف ويبقى يحجيلي عن اهميت المكان ومن شوكت هل مكان اندمج وياه واحجي واسأل واستفسر وهو ما يمل بالعكس يجاوبني ويتفاعل من يشوف ابو عربانة لبلبي يشتريلي مرات نمشي لساعات متأخرة واكتشفت اماكن حيل حلوة صح اشتاك لـ اطفالي ولـ اهلي وكلشي يخصني هناك بس عرفت قيمة نفسي واهميت روحي
10

سبحت وصليت كعدت انتظر جيتة هاي آخر جلسة ونرجع للبيت احس راح اشتاك لهل هدوء وهل مكان الي بي تفأل وجمال طبيعي

اندك الباب كلعادة بهدوء والابتسامة ما مفاركة وجه هذا رابع يوم وهو ما موجود بس كاللي يوم اربعة هي آخر جلسة ونرجع للبيت بقيت هل أيام وحدي بدون حزن بدون دموع صاحبة قرار وشي أحلى من قبل

قيسر: وجهج الفاهي صاير يخبل
7

حور: هههههه احسك ضايج

قيسر: اختج

حجاها بخوف وهو عافس وجه و وجه اصفر

حور: ياهي منهن

قيسر: شمس

حور: شبيها

قيسر: لزمتني هي وأيهم رادو يعرفون مكانج وكلتلهم معرف وينها شالت الدنيا وتحجي عليَّ بسسسسسس والله سكتتتتت لخاطر عفعف أنا ما اخاف منها بس سكتتتتت خوش احتراماً كوني دكتور ومعروف ما اهتم للكلاب حينَ تنبح وتقول عو عو
7

كعدت كدامة واني اضحك وهو عافس وجه

حور: مبين مبين ما شاء الله واضح عليك دكتور

قيسر: احم ما اهتم لحد أنا الدكتور قيسر شاهر

عدل ياختة واني غصيت من الضحك باوعلي بضوجة

قيسر: لااا تضحكين طاح حظج وحظ خواتج حشا عفعف احم احم يلا نبلش

أريد الزم ضحكتي ما أكدر وهو ضايج تالي كمخني بالدفتر خلاني اسكت

رجعنا نحجي بجدية عنده شي مختلف وحلو اذا وقت الشقة والضحك يكون عادي بس وقت العلاج وتبادل التسأولات يبقى جدي بالكلام وأني اندمج احجي

قيسر: جاهزة للجلسة؟

حور: أي

فتح الدفتر والقلم بين اصابعة

قيسر: اريد اليوم تحجيلي عن روتينج الصباحي أول ما تصحين شنو تسوين خطوة بخطوة؟

حور: أصَحى على صوت الجهال يصيحون اغسللهم واغير ملابسهم احظر ملابس أيهم انظف الغرفة وانزل جوه احظر الهم الريوك ومرات اشوفهم هم متريكين

نزل راسة يسجل الملاحظات بالدفتر

قيسر: وبعدها؟

حور: أبداً انظف واجهز أغراض ليث ومرات اكوي ملابس أيهم واغسل المواعين ومرات اشطف مع البنات وارتب واجب ليث وبعدها اغسل ملابسهم وهيج يخلص النهار

بقى يباوعلي ساكت نزل الدفتر من رجلة خلاه بحضنة وترك القلم من ايده صوتة صار اهدأ بس بنبره معاتبة نزل راسة سند حنكة ع ايده حجه بجدية

قيسر: وانتِ؟

حور: شنو يعني ما فهمت؟ شبية اني؟

حجه بجدية وحزم

قيسر: وينج انتِ من كل هذا؟ وين حور؟ وين راحت؟ منو يهتم بحور؟ منو يحضرلها لبسها؟ منو يحضرلها فطورها؟ منو يربّت على تعبها؟

سكتت وشبكت ايدي بتوتر

حور: معرف يعني هو مرات يكللي لا تشتغلين يعني للأمانة حتى ما يقبل اشتغل بس أني اضوج من هل شي اخلي يطلع واطنش كلامة

قيسر: بس انتِ مو روبوت انتِ بشر تتعبين تضوجين تحتاجين راحة كونج ام وزوجة مو معناها تنسين روحج انزين يابة
شنو مكانج من جدولج؟ وينج انتِ وين اسمج؟

حور: معرف ما افكر بنفسي هواي

قيسر: اخذي هل جدول بحياتج كل يوم نص ساعة الج وبس لا تخلين أحد يطلبج بيها لا تخلين أحد يضوجج ويطفي النور الي بداخلج لا جهال لا طبخ لا احط حتى لو كعدتي بهدوء وتنفستي هاي مو انانية ولا تقصير بحق جهالج أو زوجج بس هذا الشي من حقج وتذكري شي زين وخلي ابالج هم بحاجتج البيت بلا حرمة قوية ما يسوا رجال مثل أرض بلا سما خوش؟
1

حور: صح كلامك والله

قيسر: خليهم يحسون بوجودج مو مختفية بالشغل والظيم لا خليهم يحسونج مختفية على نفسج اذا سبحتي ونضفتي نفسج أو اختليتي بروحج بدون ما أحد يزعجج هل شي راح يخليهم دوم يستندون على انفسهم وينطونج حقج من الراحة بنفس الوكت يستندون عليج لكن مو بمبالغة لأن من خلال هل شي هم جاي يشوفون الام
شلون توازن بين نفسها و بيتها رجلها و جهالها
ترا هم بلاج ولا شي انتِ سقفهم وسندهم ودرعهم
بس بالأول لازم تحمين نفسج وتخلين الاولوية لروحج بعدين تحمينهم وتخلينهم بعيونج وتنامين مطمنة لأن ما ظلمتي نفسج ولا ظلمتيهم

ابتسمت وأني اباوعلة

حور: أن شاء الله

قيسر: ما أريد كلام أريد افعال لو حتى تجارب بسيطة

حور: أن شاء الله امشي هل كلام و اوعدك

قيسر: وعد؟

حور: وعد

قيسر: الحمدلله

خلة الدفتر ع طاولة براحة

حور: جلسة اليوم خفيفة وهادئة كلش وبيها راحة للكلب

قيسر: تحسين نفسج جاهزة ترجعين الهم؟ بس اكره دور الضحية كون من ترجعين وحدة مختلفة ناضجة عقلها برأسها من تريد شي تسويه لو حتى الدنيا وكفت ضدها خوش؟

حور: خوش

قبض ايده كدام ايدي قبضت ايدي وضربتة بيده علامة انتصار..أخذ الجنطة وطلعت وياه وهو مشغل اغاني ويركص وكل ساعة وكال

قيسر: عفعف طشي الورد جايج
2

حور: يا قيسر هسه اذا رجعت راح اطش الورد الك يعني والله

قيسر: لا والله يا حسرة وين غير كاضيتها تحجي برسمية عبالها أنا عسكر مو قيسر

حلا....
صعدت بالسيارة وهو ساقها لزم ايدي
9👍3🔥1
كاظم: نص ساعة واجي اخذج

حلا: اكللك تضحك عليَّ؟

كاظم: هسه انتِ مو كلتي اخذني لهلي شبيج

حلا: لعد نص ساعة شسوي بيها؟

كاظم: والله هذا الموجود

حور: احجي لـ أيهم ويصير خير

كاظم: ولقيسر بدربج

وصلنا للبيت باوعتلة صفح نزل وطبك الباب نزلت ورا قبل ما أدخل باوعتلة حجيت بخبث

حلا: اربعة أيام ابقى وغصباً ما على خشمك

كاظم: العند نعالي تعرفينة؟

حلا: أي اعرفة هذا كلبي كظومي

تركتة بصدمتة ودخلت والحارس يباوع كبر دنزل عيونك لا اتحرش بيك والله
7

دخلت لهلي هرجتهم هرج عبالك بس اني مزوجة من دون خواتي خبصتهم تالي جرني أيهم سحلني للمطبخ وقفل الباب عليَّ ما اهتميت فتحت الثلاجة باوعت اكو فاصوليا عرفت باربي مسويتها حميتها ع نار واكلتها دخلت باربي تضحك من شافت الجدر فارغ لطمت ع صدرها عبالك بكت بنتها مو فاصوليا
3

باربي: صخااااام الصخمنييييي اكلتي الفاصوليا

حلا: أي والله جوعانة هذا ابني عتوي طالع ع خوالة اقصد ع ابو

باربي: دكلييييي وحللللللل

حلا: شني شماخدة ماخذة بنتج

باربي: اخذيييهاااا مو عزيزة عليَّ بكد الفاصوليا ويا يمة يا يمة
10

جرت الجدر تلطم اخذتة وطلعت برا طلعت وراها اباوع لـ أيهم تعبان هواي ومتغير وليث لازم ضحكتة كاعد مع أيهم كل ساعة ومد ايده بيها كلينس تالي مل منه أيهم شالة من قميصة وذبة بحضن عفرا وهي لازمة ضحكتها وهو يضحك
5

كعدت وهو اجه بحضني بوستة بخدة شكد مشتاكتلة استفقدت ام لدغة باوعت بغرابة

حلا: لعد ام شغ شغ وينها

خزرني أيهم و امي نزلت رأسها خانكة روحها ما تريد تضحك وعلاء يأشرلي اسكت

أيهم: شكلتي؟

حلا: شنو؟ ما سمعت؟

أيهم: جاي اكللج شكلتي؟

حلا: كلت شر شر وينها مشتاكتلها

أيهم: عبالي

ابتسمت بوجه شربت المي وسكتت وهو كل دقيقة يباوعلي بلعمت هذا شبي مخنزر عليَّ لو باقية عند كظومي هم أحسن

كام من مكانة طلع برا طلعت ورا احس اكو شي بس شكد هضيمة اني حلا ما اعرف؟ بقى يفتر بالحديقة واني واكفة اباوعلة وليث غص بضحكتة

ليث: جان يبجي
1

حلا: احجي ولك احجي ليش

ليث: يريد امي
4

حجاها وطكها ضحكة قوية كعدت بالكاع اضحك وهو ما خلى كلمة ما حجاها فضح ابو
1

ليث: يبجي يريد امي حتى ما ينام
21

هنا تمدد بالكاع واني اضحك امسح دموعي النزلن من الضحك

سمعنا صوت سيارة كمنا أني وليث خليتة بحضني واهلي طلعو طلعت وراهم نزل قيسر وحور وأيهم راح الها وكف كدامة قيسر فتح حضنة يريد يحضن أيهم وأيهم دفعة وحجه بعدم اهمية مستعجل يريد بس يحضن حور
7

أيهم: دولي
6

صفن قيسر باوعلي وهو فاتح ايدية تقرب بصدمتة حضني حضنتة اخوية سودة عليَّ مصدوم ما تحرك من مكانة
1

رفع ايدي عضني جر حجابي يباوع لـ أيهم شلون حاضن حور مخط بحجابي جريتة منه بقرف واني اعيط بوجه
6

حلا: قدييييي

قيسر: المشهد خلا....يدمع

حلا: فراق العشاق

حجيتها وضحكت ما احس غير جرني من شعري

قيسر: منين متعلمة هل سوالف؟؟؟؟؟

حلا: من زوجي

قيسر: وليش حااامل؟
16

حور: هاي بعد حكمت ربك وصارت

ضربني راجدي جريت ايده اعضها صرخ بوجهي وكمختة وكمخني ما احس الا انضرب راسي براس قيسر رجعت لورا ما متوازنة حركتي وقيسر من الدوخة حضن عفرا

صرخ بهمس وهو لازم ايد حور

أيهم: شجااااكممم؟؟؟ ولكممممم صغار انتو جدام الحرسسسس والنااااس يا هتلية

قيسر: تقار مني

حلا: يقار يقار
4

أيهم: دمشي جوه لا ادفرج دفره اطلع الطفل من خشمج

مشيت جوه وهو يدفعني شوية واجو اهل حور كلهم وكلهم يعاتبون قيسر وايهم متخبل منه وشمس تخزر قيسر وهو ما مهتم الهم حاضن عفرا وهي تدفعة باسهم كدامهم وعسكر تخبل

عسكر: شبيك؟ احترم الجدامك؟؟؟

قيسر: اه لو تدري بالغرفة شلون اشغل موسيقى وطنية
12

عسكر: ابن الـ....

جر عفرا من قيسر وايهم مخلي ايديه ورا راسة ومخلي رجل ع رجل ع ميز وابتسامة خبيثة ع ثغرة

أيهم: طاح حظك عسكر والله لو أنا الا امرعده وانتَ قيسر لك غشيم؟ شلون يجر زوجتك من حضنك؟


وائل: دجيب حور مادام الخباثة واصلة بيك لهل حد


أيهم: انتَ دجرب توصل لظلها بس جرب وما عليك

شمس: حجه عتوي بغداد

أيهم: ام الطكطك برنو الانبار


شمس: غدي منو هذا الي حجه؟

أيهم: عتوي بغداد

ضحكو كلهم وحتى هي ابتسمت شوية وراحو مرن يومين وطلع أيهم برا صاير نار وحور تبجي وتمسح دموعها اخذت الاطفال وصعدت وهو دخل جوه مغسل وجه بس صاير أحمر كعدت امي وجرتة لرجلها وهو تمدد ع رجلها يبلع ريكة

ضحى: شجاكم يُمة من رجعت البنت وانتو ع هل حال هي تبجي وانتَ…

❤️ النهاية ❤️

شكرا لوجودكم بالقناة 💓

✔️ عآبـــــد. @EEEIEEl

ارشيف لسهوله ايجاد القصص⭐️

اضغط على الرابط ويظهر لك اول بارت من القصه 🤍🌿

https://www.tg-me.com/+Q8vvRebV35Q4Mjgy

#تفاعلكم_يسعدنه_ننشر_قصه_جديده_تصويت

تحياتي لكم احبتي 😘❤️

شكرًا الكم ✔️🦋
42👍1👏1😁1😢1
2025/07/09 11:03:47
Back to Top
HTML Embed Code: