م

ن حفلات العمل يلي بيحضرن ، و اعجب فيها كتير
تقرب منها و طلبا للزواج ، اي هاد هوي مازن شاب جدي و بيعرف شو بدو من الحياة ، ازا حب بنت
ما بيعرف يلف و يدور بمشاعرو دغري بيعبر و بياخد خطوة باتجاه مستقبلن سوا
اما صوفيا ما كان عندا خيار تاني غير انو تقبل بمازن ، هيي ما بتكرهو بس كمان ما بتحبو
يا ترى الزنب على عاتق مين رح يقع ازا فشلت هالعلاقة يلي نهايتا واضحة من البداية
هيي و عم تقرأ حست بشي متل كرة لهب مشتعلة قطعت من جنب الشباك
ثواني بس و اهتزت الطيارة بعنف
ما قدرت تفكر بشي وقتا ، صوات الناس يلي بلشت تصرخ و الوجوه المرعوبة
يلي عم تطلع
صوفيا : دخيلك يا ربي شو عم يصير
حكى كابتن الطيارة مع الناس بالسماعات و خبرن انو عطل صغير بسبب المطبات
الهوائية و احوال الطقس ، هديت الناس شوي بعد حكي الكابتن
صوفيا ما كان فيها تنسى شو شافت و تقعد مرتاحة متل باقي الناس، لهيك سألت المضيفة
صوفيا : هالهزة العنيفة سببها المطبات الهوائية؟!
المضيفة : اي يا مدام ، يا ريت تلتزمي بمقعدك حتى خبرك لمن يتحسن الوضع
صوفيا : انتي عم تكزبي ، انا شفت كرة ملتهبة مرت من جنب جناح الطيارة يلي بالقرب من شباكي
المضيفة : سكتت و ما عرفت بشو ترد
رح نحل كلشي ، رجاءًا لا تنشري الذعر بين المسافرين
وقفت صوفيا بجدية و سألتا: بدي احكي مع الكابتن ، لازم افهم منو شو عم يصيير
وينا غرفة القيادة
المضيفة : بس قومتك من مكانك مانها مناسبة
زورتا صوفيا : قليلي وين غرفة القيادة
المضيفة : لقدام ، من هون
راحت صوفيا على غرفة القيادة و مع كل خطوة تخطيها ، كان قلبا عم يسقط بين رجليها
فتحت الباب على الطيارين ، و كانت اشكال وجوهن كفيلة بأنو تخبرها
إنن في خطر حقيقي
صوفيا : شو عم يصير بالطيارة
سكت الكل و التفت عليها الكابتن ، كان الكابتن ياسر
ياسر : هاد انتي
صوفيا : ما لازم استغرب ، معناها كل هالأمور السيئة عم تصير بسببك ، من لمن لتقيت فيك
و انا عم واجه المشاكل !!
ياسر : اهدي ما بعرف شو قصدك بهالحكي بس معزرك لانو اكيد خايفة
صوفيا : هدول مانن مطبات هوائية ، مو هيك
ياسر : رح اطلب المضيفة حتى ترجعك على مقعدك
صوفيا : انا شفت بعيني كرة ملتهبة مرت من جنب جناح الطيارة
ياسر : بما انو شفتي كل شي بعينك ما رح خبي عنك ، نحن خسرنا المحرك
صوفيا : شووووو
ليش نحن كم محرك عنا بالطيارة
ياسر : تنين
و اللي فقدناه كان الرئيسي فيهن
رجعت اهتزت الطيارة هزة اعنف من يلي قبلا
صوفيا : رح نمووت !!
الجزء الثاني
#في_الطريق_إلى_الجنة
للكاتبة روز سعد الدين

لمن بنواجه المتاعب و المواقف الصعبة اول شي بيخطر على بالنا الناس اللي منحبن
و المقربين منا ، بس صوفيا بهديك اللحظات ما خطر على بالا غير اما ، طيب مش المفروض انو
تتزكر مازن خطيبا او حتى والدها اللي مزال على قيد الحياة ، ليش فكرت بإما المتوفاية بس !
هل هالشي بيعني انو ابوا و خطيبا ما الن مكان بقبلبا ؟!! والا الاقتراب من الموت خلاها تحس
بالحنين و الشوق لاما ، يمكن لانو كلمة الموت بعقلا بتتربط لا ارادياً بإما ………

ياسر : بما انو شفتي كل شي بعينك ما رح خبي عنك ، نحن خسرنا المحرك
صوفيا : شووووو
ليش نحن كم محرك عنا بالطيارة
ياسر : تنين
و اللي فقدناه كان الرئيسي فيهن
رجعت اهتزت الطيارة هزة اعنف من يلي قبلا
صوفيا : رح نمووت !!
بهالأثناء فات شخص من الطاقم وشو احمر و عم يحكي بصعوبة
جواد : كابتن نحن على وشك نخسر المحرك التاني ، ما عم يتحمل الضغط و يمكن ينفجر بأي ثانية
ياسر : رح نهبط هبوط اضطراري
رفع ياسر سماعاتو و حكى مع المسافرين
و طلب من الكل يلتزم بقعدو و يستعد للهبوط
لانو صار معن خلل ميكانيكي
صوفيا كانت عم تسمع و الخوف كاسي قلبا ، حتى انو عيونا ما عادو رمشو
انتبه عليها ياسر و طلب من جواد يقعدا بالكرسي يلي حدو و يثبتلا الحزام
لحظات بطيئة كانت عم تمر على الجميع
الرهبة و الخوف من الموت كانو أسياد الموقف
صوت الأطفال الصغار و هنن عم يبكو كان الصوت الوحيد المسموع ، حتى اهاليهن
ما كان عندن القوة الكافية حتى يواسوهن و يطمنوهن ، يمكن هنن كمان كانو بحاجة
لشخص يواسيهن و يطمنن
لحظات قليلة و الطيارة بلشت تنحدر ، كان تحتن محيط كبير
كان واضح انو الموت عم يستنى ليقبض ارواحن بلهفة ، يعني لو نجو من الهبوط يمكن ما يعرفو
يسبحو و يغرقو او حتى ممكن يكونو وجبة عشاء دسمة لأسماك القرش
عيون صوفيا تغرغرت بالدموع و بلشت تصرخ امييييي انا جاية لعندك دخيلك نتبهي علي
امييييي شتقتلك ، ما ضل شي لأوصل
ياسر كان عم يفكر بحياة المسافرين أكتر من حياتو ، يالله شو صعبة انك تتحمل مسؤولية
أرواح الناس ، مع كل هالضغط يلي كان فوق راسو
اكيد كان في موقف لا يحسد عليه ، وشو احمر و حبات العرق عم تتساقط من جبينو
بلشت الطيارة تقترب من البحر اكتر ، و الرعب عم يتغلغل لأعماق أعماق قلوب الناس
و بثواني معدودة كانت الطيارة بقلب البحر ، صوت ارتطاما بالمي كان عالي كتير
ص
وفي

ا بلحظة الارتطام غابت عن الوعي و استسلمت للبحر الكبييير
ما أبدت أي نوع من أنواع المقاومة ، يمكن كانت حابة تسلم هالجسد يلي أثقل كاهلا
و تعبا كتير و تصعد بروحا البريئة النقية لعند اما
:
:
بس للأسف او يمكن لحسن الحظ الشي يلي كان ببالا ما صار
فتحت عيونا شافت حالا على شاطئ البحر ، تيابا كلن مبلولين و راسا اتقل منا
صارت تطلع حواليها شافت ناس مرمايين على الشط متل حكايتا
حاولت توقف على رجليها بس ما قدرت ، رجعت تماسكت حالا و وقفت
كان في مرا و بحضنا طفل صغير ، اقتربت منن اكتر شافت المرا كيف رابطة ابنا لحضنا
بقطعة قماش ، حاولت تفيقن بس تنياتن ما فاقو
تحسست نبضن بس للأسف كانو ميتين
زعلت عليهن كتير و اتأثرت لوفاتن رجليها تجمدو بالأرض و قعدت حدن
بعدا بشوي سمعت صوت حدا عم ينادي : في ناس هوووون تعو
وصلو مجموعة شباب ، كانو من المحظوظين يلي بقو على قيد الحياة
راحو لعند صوفيا شربوها مي و تفقدو الناس و اخدو العايشين منن لعند البقية من يلي نجو
كان في كتير ناس ناجية بس بنفس الوقت كتير ناس ماتت ، الاحصائيات الأولية كانت بتشير
لإنو التلتين عايش و تلت مات و جرحى كتير
شافها ياسر و راح لعندا
ياسر : صوفيا انتي منيحة
صوفيا صارت تبكي و حضنتو لياسر ، ياسر تلبك و ما عرف شو يعمل بقي فاتح ايدينو و ساكت
صوفيا : بعتزر منك ، ما كنت بقصد
ياسر : مو مشكلة ، لازم تاكي شي حتى تستعيدي صحتك و عافيتك
خليني اخدك لجنب النار يلي شعلناها
صوفيا : شو يلي صار معنا بالزبط
ياسر : لمن ارتطمنا بالبحر ، في ناس كانت قافزة من الطيارة و سبحت للشط
و في ناس متلنا بقيت بالطيارة بس نزلنا بالبحر صارت أشلاء في منا ناس بقيت على قيد الحياة
و سبحت كانت الدني ليل و عتم كتير شعلنا نار و قعدنا ننطر الصبح حتى نشوف صار بالبقية
صوفيا : انا استسلمت للبحر بإرادتي بس البحر رفضني و لفظني على الشط
وعيت على حالي بس طلع النهار ، لاقوني الشباب و جابوني لهون
ياسر: الحمدلله على سلامتك
صوفيا : و نحن كيف رح نطلع من هون
ياسر : قبل ما نهبط هبوط اضطراري بعتت خبر للقاعدة
و هنن بعد ما يكونو فقدو أثرنا و ما عرفو يتواصلو معنا أكيد بيكونو بلشو بحث عنا
و في اسوأ الأحوال بدن أسبوع ليلاقونا
صوفيا : اي
ياسر : رح اتركك ترتاحي هون ، و بس اطمن على الناجيين برجعلك
بقيت صوفيا قاعدة جنب النار و صافنة
كانت عمتسرح بخيالا لمطارح بعيدة ، أوقات بتتمنى لو انو ماتت و صارت عند اما
و اوقات بتحمد الله انو ما ماتت بهالطريقة البشعة لحتى ما تحرق قلب ابوها عليها
شافت حواليها جرحى و مصابين كتير ، اطفال و كبار بالعمر عم يتوجعو
خجلت من حالا انو تكون بكامل صحتا و قاعدة بيناتن ناطرة مين يخدما
وقفت على حيلا و راحت لعند الممرضة و سألتا ازا بتقدر تساعد بشي
الممرضة : ازا بتمسكي معي هالولد حتى سكرلو جرحو بكون ممنونتك
اقتربت صوفيا من الولد و صارت تلاعبو و تحكي معو حتى ينسى وجعو
صوفيا : يا الله شو حلو انت يا حبيبي ، لا تخاف ما بتوجعك
برافوو خليك شطور
الولد : اااه ما بدي ما بدي
صوفيا : ما بدك تتحسن و تبطل تتوجع حبيبي ، ساعدا للممرضة اي
الولد : ما بدي ما بدي ، انا بدي الماما هلأ هلأ
صوفيا : يا عمري انت ان شاء الله بيلاقوها لامك
قضت صوفيا هداك النهار بطولو عم تساعد الناس ، هالشي قدر من انو يحسنلا نفسيتا شوي
بآخر هاليوم جمعو كل جثث الميتين و حطوهن على جنب
و راحت الناس لحتى تشوف ازا حدا من قرايبن او حبايبن بيناتن
اول ما وصلو الناس صوات الصريخ و البكي طلعت ، هادا فاقد امو و هيداك ابو
و اللي عم يبكي على صاحبو ، واللي حبيبتو ماتت
صوفيا بنت حساسة كتير و قلبا رقيق ، ما قدرت تضل واقفة لتشوف المشهد انسحبت ببطئ
و ابعدت لطرف الشاطئ ، هنيك شافت ياسر قاعد و عم يطلع بالسما
فكرت بإنو تروح و تتركو مع نفسو شوي ، بس هوي انتبه عليها
و أشرلا بإيدو حتى تجي لعندو
قعدت جنبو و بقيت ساكتة
ياسر : عملتي شي كتير منيح اليوم ، شفتك و انتي عم تساعدي الأطفال
صوفيا : خايف تواجه أهالي الموتى لهيك متخبي هون
ياسر :اي خايف اتطلع بوجوهن ، ما عم اقدر يا صوفيا
كل ما عم شوف واحد منن بصير يتطلع فيني بنظرات عم تقلي انت يلي قتلتن
صوفيا : ششششش سكوت
لا تحمل حالك هالذنب الكبير ، انت ما خصك
اصلا نحنا هلأ عايشين بفضلك ، لو ما هبطت فينا بالوقت الصح كنا هلأ متفجرين بالسما
و العطل يلي صار بالطيارة ما دخلك فيه ، هاي غلطة المهندس الميكانيكي
ياسر : هدول اكتر من 100شخص
صوفيا: و اكتر من 300شخص هلأ عايشين بفضلك
لا تكون قاسي على حالك
سكت ياسر ، يمكن كلامها اقنعو او حتى قدر يخفف من تأنيب الضمير يلي كان عم يحس فيه
رجع يتطلع بالسما ، ساد الصمت فترة من الزمن بيناتن ، رجع سألا
ياسر : ليش قلتيلي انو استسلمتي للبحر ، كان بدك تموتي يعني
صوفيا : شتقت لامي كتير ، لو متت كنت هلأ اكيد قاعدة بحضنا و عم تلمسلي على شعراتي
ياسر : الله يرحما
صوف
يا :

انا رح ارجع لعندن
ياسر : خليكي معي كمان شوي ، و مسكلا ايدا
صوفيا تبسمت بخجل و بقيت قاعدة جنبو
ياسر : هلأ بكون خطيبك قلقان عليكي بس يشوف الخبر على التلفزيون
صوفيا : اي بكون جانن ، و بيي كمان بكون خايف كتير ، انا يلي بقيتلو بهالدني
و انت ما عندك مرا او حبيبا تخاف عليك
ياسر : انا مطلق و عندي ولد صغير عمرو اربع سنين
عايش لحالي ، بس ازا اسمي طلع بالأخبار بتكون امي قلقت كتير
صوفيا : اها ، الله يطمن بال اهالينا
ياسر : بلا تعتم علينا هلأ ، خلينا نرجع
مضت تلت أيام بلياليها على صوفيا و الكابتن و الناجيين بدون محدا يوصلن
و بهالفترة صوفيا و ياسر تقربو من بعضن كتير و صارو أصدقاء
كانو بكل ليلة يسهرو للفجر هنن و عم يحكو ، شكو همومن لبعض و تشاركو ذكريات فرحن
مع بعض ، عرفو عن بعض كلشي
باليوم الرابع وصلت سفينة الإنقاذ ، حملت كل الناجيين و اخدتن
عطوهن اكل و شرب و اغطية منيحة حتى يتدفو و انطلقو في عرض البحر
حطت السفينة المراساة و بلشو ينزلو الناس
اول ما نزلت صوفيا شافت مازن واقف و عم يستناها ، ركض لعندا و ضمها
مازن : خفت عليكي كتير حبيبتي
حمدلله على سلامتك
صوفيا : الله يسلمك ، وينو بابا
مازن : ابوكي تعب شوي بس سمع بالخبر و نقلناه على المشفى
صوفيا : كيفو البابا شو صرلو
مازن : لا تخافي حياتي هوي هلأ منيح. ، و بس يشوفك رح بصير احسن
صوفيا : خدني لعندو
مازن : اي ركبي بالسيارة
شافها ياسر من بعيد هيي و عم تركب بالسيارة ، ركض حتى يلحقا
ياسر : صوفيا
صوفيا : ياسر
ياسر : الحمدلله على سلامتنا ، خلينا نبقى على اتصال
صوفيا : كانت صوفيا عم تطلع بمازن لتشوف ردة فعلو ، لأنها بتعرف قديش طبعو صعب
و بغار عليها حتى من نسمة الهوا
صوفيا : اي اكيد ، قالت بصوت واطي
ياسر : هاد ايميلي حاكيني
صوفيا : اي عن ازنك
ركبت صوفيا بالسيارة وطلع فيهن مازن
بس تحركت السيارة سألا : مين هاد
صوفيا : هااد اي ياسر
مازن : عرفت انو اسمو ياسر ، ليش عطاكي البطيخ ايميلو
صوفيا : هوي كان معي بالطيارة لمن وقعت ، ساعدني و بس هيك
مازن : اي بس هيك
تناول ورقة الايميل من ايدا و كبها من شباك السيارة
صوفيا ما عجبها التصرف و قلبت بوزا
مازن : لسا ما حكينا مشان كزبك انتي و سارة
خلي عمي يتحسن بالأول و بعدا رح حسابك على كل شي

الجزء الثالث
#في_الطريق_إلى_الجنة
للكاتبة روز سعد الدين

أخد مازن صوفيا على المشفى لعند أبوها وكان كل الطريق ساكت و ما عم يحكيها ، بس كان عم يزاورا
صوفيا بتعرفن لهالنظرات كتير منيح ، نظرات الغيرة و الشك الممزوجات بالغضب
أول ما وصلت المشفى نزلت من السيارة و تركت مازن يدور على مكان حتى يصفا و هيي راحت ركض
سألت عن غرفة أبوها و طلعت لعندو ، وصلت غرفتو و شافتو نايم و الدكتور واقف حدو مع الممرضة
صوفيا : دكتور بترجاك خبرني بابا شو صرلو ، هوي منيح ، رح يتحسن؟
الدكتور : لكن حضرتك صوفيا بنتو ، هوي كان عم يهدس باسمك طول اليومين اللي مرقو
و كل ما كان يفيق يسأل عنك و لما ما يشوفك يتأزم وضعو و تسوء حالتو لهيك فضلنا نخليه تحت
تأثير المخدر
صوفيا بلشت تبكي ، اقتربت منو و مسكت ايديه و صارت تبوسن
صوفيا : حبيبي يا بابا انا هون ما بدك تطمن عليي ، ليكني صرت حدك و بوعدك ما رح بعد عنك
الدكتور : يا ريت ما تطولي بالغرفة هوي بحاجة للراحة و بس يفيق منبلغك حتى تجي و تشوفيه
صوفيا : و ايمتى رح يفيق
الدكتور : بدو حوالي اربع ساعات
وصل مازن لعندا و طالعا من الغرفة و ساعدا حتى تغسل وشا و تستعيد وعيا شوي
مازن : رح انزل جبلك اكل ، اكيد جوعانة
صوفيا : مالي نفس اكل شي
مازن : لكن رح خليهن يجهزولك غرفة حتى ترتاحي فيها بين ما يفيق عمي
صوفيا : بدي ابقى قريبة منو مشان يشوف وشي اول ما يفتح عيوني
قعدت صوفيا على كرسي انتظار قبال غرفة ابوها و سندت ضهرا على الحيطة
و بقيت عيونا معلقة على زجاج النافذة تراقب ابوها ، مازن قعد جنبا و صار يملسلا على شعراتا
صوفيا ما ابدت اي مقاومة او تمنع متل ما بتعمل معو دائماً يمكن لانو كل هالشي يلي عم يصير مانو ببالا ، عم تفكر بوضع ابوها الصحي و بس ، اما مازن فرح انو بلشت تتقبل قربو منها و ما حاولت تصدو او تبرم وشا على الجهة التانية
مازن : لو تعرفي يا صوفيا قديش بحبك ، لك انتي ازا بتطلبي مني حياتي بقدملك اياها
دخيلك لا تعملي بحالك هيك و تزعلي ، قلبي من جوا عم يتقطع لمن بشوفك بهالحالة
صوفيا : مو وقتو هالحكي مازن
مازن : بعرف مو وقتو بس هاي أول مرة بحس حالي انو قريب منك و الجدران يلي بينا اختفت
صوفيا : تحرك ، بابا تحرك
مازن : الدكتور قال مو قبل اربع ساعات
صوفيا : شفتو برم وشو على الناحية التانية
مازن : اي والله كان وشو باتجاه الخزانة
صوفيا : اكيد البابا حس بوجودي لهيك فاق بهالسرعة ، و فاتت لعندو صوفيا ، قعدت جنبو
و بقيت ملازمتو حتى فتح عيونو و شافها و اتطمن عليها ، مازن حب يعطيهن شوية خصوصية لهيك تركن و نزل على حديقة المشفى ، دخ
ن سيجا

رة و شرب كاسة قهوة
و بعدا رجع طلع لعندن
مازن : يا عمي بدك تشد حيلك حتى ترجع توقف على رجليك
صوفيا : بابا قوي كتير و بتشوف كيف رح يسترد عافيتو بفترة قصيرة
خلدون : صوفيا حبيبتي لا بقى تفارقيني بعد اليوم
مازن هالبنت أمانة برقبتك ازا بصرلي شي
صوفيا :بعيد الشر عنك لا تحكي هيك ، دمعو عيونا هيي و عم تبوسو ، لا تحكي هيك ابداً
انا بكوت ازا بصرلك شي
مازن : ان شاءالله العمر الطويل يا عمي
لسا بدك تفرح فينا و تشوف ولادنا مو هيك صفصوفتي
صوفيا ما عجبا الحكي و صارت تزاورو بعيونا
صوفيا : قلتلك انو ما بحب هالاسم بنوب ، لا تناديني صفصوفة
مازن : اي
انا طالع لبرا حتى دخن سيجارة و برجع
طلع مازن من الغرفة
خلدون : يا صوفيا لا تقسي عليه بالكلام
صوفيا : ما كنت بقصد بس اعصابي كتير تعبانة و متوترة ، برجع بصالحو
خلدون : ما بصير يا بنتي تزعلي هيك و بعدا تصالحيه ، انا كنت قلك على طول الكلمة السيئة متل المسمار يلي بينغرس بلوح الخشب ، ازا اعتزرتي بينشال هالمسمار بس بيبقى اثرو
صوفيا : حاضر بابا رح حاول اتحكم باعصابي اكتر
:
:
:
بقي خلدون بالمشفى يوم تاني تحت المراقبة حتى يطمنو على وضعو و بعدها نكتبلو اذن الخروج
من المشفى ، و مازن بقي جنبن بكل دقيقة بهالأوقات الصعبة ، أجل كل اجتماعاتو المهمة
حتى ما يترك صوفيا لحالها
مرق أسبوع و خلدون كان عم يستعيد صحتو بسرعة ، صوفيا تطمنت على ابوها و ارتاح بالا اكتر
بس كان في شخص ما عم يروح من بالا طوال هالمدة ، رغم انشغالا بوضع ابوها الصحي
و تعب نفسيتا من الشي يلي مرت فيه ، الا انو اللحظات القليلة يلي عاشتن معو ما فارقو خيالا
كل ما حطت راسا على مخدتا كانت تفكر فيه
صوفيا : لو ما مازن كبلي ورقة الايميل كنت قدرت اتواصل معو
اووووف منك يا مازن عم تعطل عليي كلشي حلو بحياتي ممكن انو عيشو
نادت الخادمة على صوفيا حتى تنزل على العشا
و على السفرة شافت ابوها و مازن يلي صاير اغلب وقتو يقضيه عندن
صوفيا : مسا الخير
مازن : تعي حبيبتي قعدي جنبي
قعدت صوفيا جنبو و بلشو اكلن ، وفتحو كتير سير على طاولة السفرة و تناقشو ابوها و مازن
بأمور الشغل العالقة بيناتن
مازن : صوفيا شو مو ناوية تنزلي على جامعتك و تداومي ، والا تعودتي على قعدة البيت
صوفيا : بعد ما تطمنت على بابا صار فيني ارجع للدوام
مازن : يعني بكرا مداومة ، مر لحتى وصلك؟
صوفيا : لا تعزب حالك ، بروح بتاكسي
مازن : فكرت ابوها لسارة رح يوصلكن
خلدون : شو دخل وائل بتوصيل صوفيا
مازن : لانو اخر فترة صوفيا و سارة صايرين كتير صحبة مع بعضن ، حتى انو وصلن سوا للمطار
مو هيك صفصوفتي
خلدون : بنتو لوائل كانت معك على نفس الطيارة
غصت صوفيا باللقمة بس قلا هالكلمة و تزكرت لمن كزبت عليهن بخصوص سفرتا مع سارة
صوفيا : نحنا سافرنا بنفس اليوم بس مو على نفس الطيارة ، انا رحت على فرنسا و هيي راحت على بلجيكا
الحمدلله ، انا شبعت رح غسل ايديي
راحت صوفيا تغسل و لحقا مازن
صوفيا : شو هالحكي يلي خبصتو على العشا
مازن : والله ما بعرف انا والا انتي يلي عم تخبصي ، رحت احكي مع وائل بيك لمن شفت الخبر
و قلت بلكي قدر يتواصل مع بنتو ، و طلعت متل الاهبل قدامو
صوفيا : مازن كان بدي يومين غير فيهن جو و رفه عن نفسي قبل الزواج
كان بدي هدوء و عزلة لاعرف فكر و لحتى ما تدقق عليي كتير كزبت هالكزبة
مازن : اي و ان شاء الله فكرتي بهدوء
صوفيا : اي هدوء من نوع اخر و ابتسمت
مازن : يا صوفيا هلأ عم تفكري قبل العرس بأسبوعين صار بدك تفكري
صوفيا : مازن كلشي صار بسرعة و كان لازم صفي ذهني شوي ، هاد زواج مو لعبة
قرب منها مازن و حاوطا بإيديه التنتين ، مازن: بس تحكي بجدية بتصيري حلوةكتير
صوفيا : مازن شو عم تعمل هلأ بيجي حدا
مازن : ما عم بقدر اتحمل كل هالمسافات يلي بينا
صوفيا: لك مسافات شو رح تفوت فيني
مازن : ههههه جدبة
صوفيا : مازن بترجاك بعد
مازن : عطيني بوسة بالأول
صوفيا : يي ما بصير
مازن : لك رح صير زوجك شو يلي ما بصير
صوفيا : يي بابا
التفت مازن لورا و صوفيا قدرت تفلت من بين ايده و تهرب
مازن : نفدتي هالمرة بس مرة تانية بوعدك ما رح تنفدي
صوفيا : خليك عم تحلم بالطريق للجنة
تركتو صوفيا و طلعت على غرفتا و قفلت الباب حتى ما يباغتا متل ما بيعمل دائماً
تاني فاقت مستهمة و كلا نشاط لبست تيابا و قالت انو رايحة على الجامعة
بس فعلياً هيي كانت رايحة لحتى تفتش على ياسر و طبعاً اول مكان خطر على بالا كان المطار
صوفيا : لو سمحتي بدي اسأل على كابتن ياسر ازا موجود او ازا بتعرفي ايمتى ممكن يكون موجود
الموظفة : كابتن الطيارة ، مو موجود بالمطار
صوفيا : يعني عندو رحلات و مسافر
الموظفة : على الأغلب هلأ بكون مشغول بتحقيقات الطيارة يلي تحطمت
صوفيا : اي ما فيكي تعطيني رقمو او اي وسيلة اقدر اتواصل معو من خلالا
الموظفة : هالمعلومات سرية و ما فينا نعطيهن لحدا ، بعتزر منك
صوفيا : انا كنت على متن الطيارة يلي تحطمت
لازم حاكيه لحتى اتطمن عليه و اعرف شو صار معو
الموظفة : اسفة ما بقدر
عصبت صوفيا من برود الموظفة معا
صوفيا : شوفي حضرتك ما بتعرفي انا مين بكون
انا صوفيا الترك ، و كمان بكون خطيبة مازن أشقر و ازا مانك حابة تكوني متعاونة معي
فيني طالب مسؤولك بالشغل حتى يقلعك
شو قررتي
الموظفة : ……
طيب رح بعطيكي عنوان بيتو ، بس بترجاكي لا تقولي انو اخدتيه مني
صوفيا : ولا يهمك
اخدت صوفيا تكسي عن باب المطار و طلعت على العنوان يلي اخدتو
وصلت للبيت يلي كان قصر بجنينة خضرا و واسعة
حكيت الحارس ، يلي فوتا بعد ما اخد ازن ياسر
فاتت صوفيا لجوا و طلع ياسر لحتى يستقبلا
ياسر : ما عم صدق عيوني انتي هون
صوفيا : شتقتلك كتير ، قربت منو و ضمتو
ياسر : تفضلي فوتي لجوا
صوفيا : خلينا نحكي هون بالحديقة ، حلوة كتير
ياسر : اي المهم انو عجبتك
رح قلن يعملولنا شي نشربو
صوفيا : لا ما في داعي كنت جاية اتطمن عليك
ياسر : ما بصير هاي أول مرة بتزوريني ببيتي
يا أسعد قلن يعملولنا فنجانين قهوة ، سادة ؟
صوفيا : اي
ياسر : انا قلت نسيتيني ، كل يوم كنت افتح ايميلي لشوف ازا باعتيلي
صوفيا : بصراحة بابا كان تعبان شوي و ضيعت الورقة
ياسر : مو مشكلة ، الحمدلله على سلامة الوالد ، كيف عرفتي عنوان البيت
صوفيا : هالشي مانو صعب على صوفيا الترك
ياسر : لكن طلعتي من بيت الترك
صوفيا : اي
ياسر : كانو اصدقاء الوالد مين بيت الترك
صوفيا : يعني ازا انا ما سألت ، انت ما بتسأل ولا بتدور عليي ، مو على أساس أصدقاء
ياسر : بصراحة خفت كون عم ضايقك او ازعجك
يلي اخدك من المينا بهداك اليوم خطيبك
صوفيا : اي خطيبي مازن
لحالك ساكن بهالبيت الكبير
ياسر : بقضي اغلب اوقاتي بالأوتيلات و الفنادق حتى ما حس بالوحدة
صوفيا : سمعت انو عاملين تحقيقات مشان حادثة الطيارة ، طمني رح تنضر بشي؟
ياسر : التحقيقات الأولية برئتني و تسعين بالمية السبب هوي خلل ميكانيكي
صوفيا : على خير
بستأزن منك صار لازم روح
ياسر : عندك شي
صوفيا : لا بس مو حابة اتأخر عن البيت
ياسر : بدي تفضيلي حالك اليوم ، و خلينا نطلع شي مشوار ينسينا همومنا
صوفيا : امممم
ياسر : ما لازم تخلي هالفرصة تضيع من ايدك ابداً ، و شغلة تانية المشوار رح يكون مفاجئة
صوفيا : ياسر عنج……
ياسر : ششششش لا تحكي شي ليوم واحد تصرفي بدون تفكير ليوم واحد تحرري من القيود
و عيشي يومك و انبسطي
صوفيا : ما بعرف شو بدي قلك
ياسر : لا تقولي شي ، مسكا ياسر من ايدا و طالعا معو بالسيارة و راحو
تحركت السيارة و طلعو كانو ماشيين بالشارع العام و بعدا نعطفو و فاتو بطريق الغابة
صوفيا : ياسر لوين اخدني
ياسر : بدنا نبعد عن ازدحام المدينة و هواها الملوث ، و نخيم ليوم بالطبيعة
صوفيا : انت عنجد مجنون ، ما فيني رجعني على الطريق ازا بتريد
ياسر : صوفيا رح ننبسط كتير
صوفيا : بس بابا رح يقلق عليي و ازا ما عرف عني شي رح يتعب
ياسر : لكن بعتيلو رسالة انو مو راجعة اليوم على البيت
فكرت صوفيا بحكي ياسر انو ليش ما بتغامر ليوم واحد و بتعيش حياتها بدون مخاوف او تردد
فتحت جوالا بعتت منو رسالة لابوها و بلغتو انو رح تنام اليوم ببيت رفيقتا
و سكرت الجوال
ياسر : عطيني جوالك
اخد ياسر جوالها و جوالو و حطن بصندوق تابلو السيارة و سكر عليهن
ياسر : ما بدنا ازعاج اليوم
طلعت صوفيا راسا من الشباك و بلشت تصرخ : ااااااااه انا عم اتنفس
مازن بكرهك كتييييييييير ، ما رح تجبروني اعمل شي ما بدي اياه
ياسر : هههههههه مجنونة
صوفيا : اي مجنونة لانو طلعت مع شخص ما عرفتو الا اربع ايام
و رح نخيم لحالنا بغابة كبيرة
ياسر : بوعدك ما رح تندمي
نزلو من السيارة بعد ما وصلو اعلى قمة بالغابة
صوفيا : يعني هلأ رح نجمع حطب و ناكل شوي
ياسر : اي
صوفيا : بدك تصطاد عصافير لناكلن ههههههه
ياسر : ممكن اشوي ذئب ما بعرف شو بيطلع معي
صوفيا : ياسر لا تحكي هيك بخاف
ياسر : ههههه طيب تعي حتى فرجيكي الشي يلي جبتك مشانو
اخدا ياسر و وقفا على سفح القمة و خلاها تطلع على المدينة كاملة من بعيد
صوفيا : كتييييير حلو المنظر من هون
هلأ اكبر بنايات هالمدينة عم تبين اصغر من اصبعي
ياسر : اي ، كلشي صغير ببين من هون
بس على أرض الواقع لو بدك تمشي بيناتن رح تتوهي
صوفيا : كلامك الو تفسيرات كتيرة
ياسر : ازا ضلينا نحكي بالفلسفة هاي ، الليلة رح ننام بدون نار
صوفيا : انا شو لازم اعمل
ياسر : جمعي سيقان الشجر المكسرة و الناشفة
و انا رح حاول اصطاد شي
صوفيا : هلأ عنجد بتعرف تصيد حيوانات
ياسر : انا عشت طفولتي بهاي الأماكن و بعرف اتكيف بهيك ظروف كتير منيح
راح ياسر يصطاد حيوان متل ما قال و صوفيا بقيت تجمع الأغصان الصغيرة المتكسرة
خلصت من تجميعن و قعدت تتفرج على المدينة و نسيت الوقت يلي مرق بسرعة
و أشعة الشمس يلي تلاشت كمان بسرعة
هيي و قاعدة سمعت صوت
صوفيا : مين في هون
صار الصوت يقترب اكتر
صوفيا : ياااااسر ياااااسر وينك لحقني
الجزء
الرابع
#في_الطريق_إلى_الجنة
للكاتبة روز سعد الدين

صوفيا : مين في هون
صار الصوت يقترب اكتر
صوفيا : ياااااسر ياااااسر وينك لحقني
بهالأثناء كان ياسر راجع هوي و مصطاد أرنب ، بس سمع صوت صوفيا عم تصرخ راح ركض
شاف كلب بري كبير واقف عم يتطلع فيها و بدو يهجم عليها
ياسر : صوفيا لا تخافي رح بعدو عنك
صار ياسر يعمل أصوات للكلب حتى ينتبه عليه ، و صار يأشرلو بالأرنب يلي بإيدو
هجم الكلب باتجاه ياسر يلي صار يركض ليبعدو عن صوفيا قدر المستطاع
بس بعد عنا زتلو الأرنب ، هجم الكلب على الأرنب و ياسر رجع لعند صوفيا يطمن عليها
مسكلا ايدا و راحو ركض لعند السيارة
قعدو جواتا و سكرو الباب ، وجوهن كانت حمرا و عم يلهتو كتير
ياسر : بعتزر صوفيا انو حطيتك بهيك موقف ،انا من صغري بجي لهون و بخيم بس ولا مرة صادفني
شي حيوان ، شكلن عن جديد صايرين هالكلاب يعيشو فيها
صوفيا : خفت عليك كتير لمن لحقك الكلب ، لو كان صارلك شي شو كنت رح اعمل
ياسر : يعني بهمك امري
صوفيا : كتير ، ياسر من يوم ما عرفتك صرت الشي الوحيد يلي عم يشغل تفكيري
ما بعرف ليش عم بحكيلك هدول الأشياء هلأ ، بس ما عم بقدر خبي بقلبي اكتر
لمن بفيق الصبح بتزكر ابتسامتك ، لمن بشرب قهوتي بتزكر لمن تخاقنا بكافيتيريا المطار و بصير بضحك ، لمن بحط راسي على المخدة بتزكر أحاديثنا و سهراتنا على الشاطئ
برأيك هاد الشي كلو عادي
ياسر :طب و مازن
صوفيا : مازن هوي طوق النجاة الأخير لأبي و اسم عيلتي بهالحياة ، ازا بنخسر شراكتو
رح نأفلس
ياسر : انتي ما بتحبيه ، عم تشوفيه وسيلة لتنقزي مستقبلكن
صوفيا : هاد الوضع مخربط كتير و عم يحسسني بالعجز ، باقي على زواجي اسبوعين بس
و بكل ثانية عم تمر بحس انو الطريق لجهنم عم يقصر
بس معك عم حس بشي ما حسيتو من قبل ، معك ما باكل هم شي بحس انو طفلة و روح الحياة
فيني بحب غامر و استكشف ، بحب افكارك المجنونة ، يمكن يكون يلي عم حس فيه اعجاب مؤقت
و يمكن يكون حب بس يلي بعرفو انو انا مبسوطة بقربك
ياسر : صوفيا ما رح انكر انو عم حس بالشي يلي عم تحسي فيه ، كنت خايف يكون اعجابي
من طرف واحد كنت خايف من فكرة زواجك و ارتباطك و كنت خايف من رفضك الي
ما بعرف ازا الفترة يلي قضيناها سوا كانت كافية انو نعرف بعض فيها منيح
بس أحيانا بنعيش العمر كلو مع أشخاص ما بنقدر نكتشف حقيقتهن ، و بأحيان أخرى
اللقاء الأول بكون كفيل حتى نعرف هالأشخاص
الأيام القلال يلي عرفتك فيهن ، حرب نشبت بين قلبي و عقلي ، كنت بحالة من الفوضى و الضياع
بس هلأ بعد حكينا هاد انا صرت أعرف منيح الطريق يلي رح أسلكو
قولي انك بدك اياني و مستعد احرق هالعالم
ما بدي منك جواب هلأ ، فكري و رديلي خبر ، بس ساعة يلي بتقولي فيها تعال عرفي انو ما رح يكون في طريق للرجعة من بعدا
صوفيا : رجعني على البيت
ياسر : متل ما بدك
طلع ياسر بسيارتو و رجع على المدينة وقف على الطريق عند سوبر ماركت
و اشترى اكل و مي
ياسر : وصلك على البيت
صوفيا : ازا ما فيها عزاب الك
صف ياسر سيارتو قدام بيت صوفيا بعد ما اعطتو العنوان ، بقيت معو بالسيارة
شي عشر دقايق كان عم يوصيها على حالا و زكرها بالموضوع يلي حكو فيه
بعدا راح ، بقيت عم تطلع عليه لحتى اختفى عن نظرا لمن برمت وشا شافت مازن واقفلا على الباب
صوفيا : مازن ، من ايمتى انت واقف هون
مازن : من لمن راح بسيارتو و وقفتي تراقبيه
صوفيا : بعرف هاد الاسلوب كتير منيح ازا عندك شي قولو بدون ما تلمح
مازن : على أساس رايحة على الجامعة ، طلعتي عم تتفتلي مع هادا
صوفيا : ما دخلك انا وين بروح ، و ما الك الحق تحاسبني على شي
مازن : شوفي انا ما بقى اتحمل تصرفاتك ابداً
صوفيا : اه تركلي ايدي ليش عم تشدها
مازن : امشي معي ما بدي عمي يشوفنا من الشباك
مسك مازن بإيد صوفيا و جرها غصبن عنها لحدقة البيت الخلفية
صوفيا : طيب بس تركلي ايدي ، ما بسمحلك تطاول عليي
مازن : خرسي و مشي معي
صوفيا تفاجئت من اسلوبو بالحكي هاي اول مرة بيحكيها هيك
صوفيا : انت منين جايب هالجرأة حتى عم تخرسني ، مني يعني؟!
مازن : مين الحيوان يلي كان معك بالسيارة
صوفيا : حاج عنجد تخنتا
مازن : قليلي مين احسن ما اعرف بطريقتي و وقتها حسابك رح يكون عند عمي
صوفيا : شو دخل بيي بالموضوع
مازن : لانو مليت منك و من اكازيبك يلي ما بتخلص
لسا مبارح قلتي رايحة على الجامعة و اليوم بلاقيكي عم تتفتلي مع زلمة
لك انتي حتى ما عم تنكري يعني صحيح انك كنتي مع زلمة
مين هوي صوفيا لا تطالعيلي عقلي
صوفيا : ايييي خلصنا يا ما رح تخوفني بصوتك العالي
كنت مع ياسر
مازن : ياسر هداك شاب المينا يلي اعطاكي ايميلو
صوفيا : اي هوي
مازن : كان معك على نفس الطيارة ، يعني كنتو مسافرين سوا
صوفيا جاوبيني كنتي طالعة معو سياحة على فرنسا
كان بدك مكان تختلي فيه مع هداك الواطي لهيك بعدتي عن عيوني
صوفيا : حاجتك تخبيص بالحكي ، انا سافرت لحالي
مازن : يا الله قديشني واحد غبي
عم اعطيكي مصا
ايدين بعضن و تطلعو بعيونن
كانت عيونهن عم تلمع و قلوبهن عم تخفق من الفرحة
ياسر : بحبك كتير
صوفيا: انا اكتر
باس جبينا و ضمها لصدرو و ركبو بالسيارة تركو كلشي وراهن من حطام و كسرات قلب و خذلان و حزن و سافرو بحثاً عن الأمل و الحب و الغد المشرق
#انتهت. 💕
ري حتى تطلعي تغيري جو مع هداك السافل
ياسر بدي اعرف عنو كل شي ، انا رح ربيه لهالكلب
صوفيا : مازن انا بدي نترك
ما قادرة اتحملك اكتر من هيك
مازن : بدك تتركيني حتى تروحي لعندو
اي يوم اللي بدك تتركيني رح افسخ شراكتي معكن و وقتها عيشو بالشوارع
صوفيا : حاج تهيني بمصرياتك ، انت مو جايبني من السارع
انا اهلي و عيلتي معروفين ، انا صوفيا الترك ازا نسيان ، اسمي لحالو بيكفيني
مازن : لكن يا صوفيا الترك ما جبتك من الشارع بس ازا تركتك وقتا عنجد
رح تدوري بالشوارع تشحدي مصاري لعلاج ابوكي
صوفيا : ليش شبو ابي
مازن : طبعا ابوكي طلب ما حدا يخبرك ، لمن تحطمت الطيارة
ابوكي نجلط من الزعل و وضعي الصحي كان اصلا تعبان كتير
لك حتى المصريات يلي كانو ضايلين بحساب ابوكي ما كفو تكاليف عمليتو و علاجو
بكرا بس يعرف انو افلس بدو يرجع ينتكس و ينجلط و وقتا دبري تكاليف علاجو
او يمكن يروح على القبر دغري بسببك
صوفيا : بعيد الشر عن قلبو
مازن : سمعي ما عاد فيي اصبر اكتر
هنن يومين بتقرري فيهن ازا بدك نتزوج و اليوم التالت ازا وافقتي منتزوج
وازا لا بتعلنو افلاسكن و بتطلعو من هالبيت
قال كلامو و راح هوي و معصب
و صوفيا بقيت بين نارين نار حبيبا و الشخص يلي قلبها اختارو و نار ابوها و وضعو الصحي
فاتت على البيت و دغري راحت على تختا بدون ما تحكي مع حدا شي
نامت هيي و عم تفكر بالموضوع
و الصبح ما كانت قدرانة تنزل تداوم بجامعتا
ضلت بتختا لوقت متأخر ، لمن فاتت الخادمة كانت مستغربة
الخادمة : فكرتك طلعتي من الصبح يا انسة ، ما بعرف انو انتي هون
صوفيا : رجاءً طلعي لبرا و سكري الباب
الخادمة : امرك
سمعت صوت رسالة وصلت على جوالا ، فتحتا لحتى تشوف
كان المرسل ياسر : لساتك مترددة ، قولي اي و شوفي رح اعمل
صوفيا : اووووف
دخيلك يا ربي ساعدني حتى اخد القرار الصح
هيي و قاعدة ندق باب غرفتا
صوفيا : قلتلك لا حدا يزعجني ، اه بابا هاد انت
خلدون : شبها بنتي الحلوة قاعدة و زعلانة ، مبارح ما شفتك و اليوم ما بدك تطلعي من غرفتك
انتي منيحة صوفيا
صوفيا : منيحة كتير لانو انت ابي ، يا ريت لو كل الرجال متلك
قتربت منو و ضمتو ، يا الله شو محتاجة لحضنك هلأ
خليك جنبي يا بابا
خلدون : يا ترا بنتي مشكلة مع كل الرجال والا مع مازن
صوفيا : كلن هههههه
خلدون : هههههه ، يا شقية انتي
صوفيا : بتعرف شو بس ازعل او اتدايق محدا بيقدر يعدل مزاجي غيرك
خلدون : قومي حبيبتي غسلي وشك و كليلك لقمة
راحت صوفيا على الحمام هيي و عم تغسل وشا تطلعت بالمراي شافت وحدة ما بتشبها
صوفيا : هاي مو انا ، صوفيا بنت قوية كتير و ما بتضعف
انتي يلي بالمراية وحدة بتشبهيني بالشكل و بس
صوفيا بتحب ابوها اكتر من ايا شي بالعالم ، و مستحيل تضرو
صوفيا كمان لمن قلبا بدق بتحارب بقوة و شراسة في معاركها و ما بتستسلم بسهولة
مسحت وشا و طلعت لبرا اكلت و حسمت قرار ا
دقت لمازن و بلغتو يجي اليلة لعندن حتى تخبرو بقرارها
مازن : انا عطيتك مهلة يومين بس الظاهر انك مستعجلة
صوفيا : بس شوفك بنحكي
سكرت صوفيا سماعة الجوال و طلبت من الخدامة تجهز سفرة على العشا لتلت أشخاص
و بلغت ابوها انو عازمة مازن لعندن ، ابوها انبسط لانو العلاقة بيناتن عم تتحسن
خلدون : هاي هيي تصرفات بنتي العاقلة
صوفيا : انا لازم اطلع شوي يا بابا و برجع على وقت العشا
خلدون : اي مو مشكلة بس لا تتأخري علينا المسا
صوفيا : اساساً ما رح طول
اخدت تاكسي و راحت على بيت ياسر
صوفيا : ياسر انا قدام بيتك فتحلي الباب
طلع ياسر و فتحلا الباب
صوفيا : بعتزر لانو ما خبرتك قبل ما اجي
ياسر : شو هالحكي هاد بزعل منك ، انا انبسطت كتير لانو جيتي
صوفيا : انت اليوم الصبح بعتلي رسالة لتسألني عن قراري
و انا جيت بلغك فيه
ياسر انا ما رح اقدر بلش هالعلاقة معك
ياسر : علاقتنا اصلا بلشت يوم اللي شفتك قاعدة بالمطار
صوفيا : معناها بعتزر منك لانو ما رح اقدر كفي معك الطريق للآخر
و شفت انو اللي عشنا اكبر من انو ينتهى برسالة قصيرة تافهة
ياسر : صوفيا ازا انتي عم تفكري تتركيني لانو خايفة من الافلاس ، ما رح اسمح لهالشي
بأنو يصير ، انا ببيع بيتي ازا اضطر الامر او حتى بسحبلك قرض لحتى تقدرو ترجعو توقفو على رجليكن
صوفيا : شكراً الك لانو فكرت تساعدنا ، بس نحن لحتى نطلع من جورة الديون و شبح الافلاس يلي عم يلاحقنا ، هالشي بدو ملايين الدولارات ، بيتك و قرضك ما رح يساعدونا
بعدين ازا عم تفكر انو عم احكي هالشي لانو انا بنت غنية مدللة و بخاف من الافلاس
بتكون كتير غلطان ، انا خايفة على ابي يصرلو شي لا سمح الله ، و كمان مازن ما رح يتركني بحالي
و رح يعمل جهدو لحتى يحبس البابا بسبب الديون ليضغط عليي ارجعلو
ياسر : صوفيا انا رح جن عم حس حالي عاجز ، حبيبتي رح تروح من بين ايديي و انا ماني قدران
امنعا
صوفيا : دير بالك على حالك ، بتكون عملتلي المعجزات ازا بقيت بخير و بعيد عني
خايفة ازا شفتك مرة تانية
اض

عف
ياسر : ما بدك تنهي قصة حبنا برسالة تافهة ، لكن اسمحيلي انهيها ببوسة عشقنا الأولى و الأخيرة
قرب منها ياسر و باسا ، بس دفشتو صوفيا و ما سمحتلو يكمل
صوفيا : حاج نعزب بعضنا اكتر من هيك ، عم قلك بضعف قدامك
نزلو دموعها و طلعت من بيتو ركض ، و رجعت على بيتها
:
:
:
المسا كان ابوها و مازن قاعدين على سفرة الاكل ناطرينها لتنزل تتعشا معهن
مازن : اي يا عمي السوق صاير تعبان كتير
خلدون : اي شفت اخر تقارير الشغل
مازن : بس عندي حل انت لا تقلق ، حط رجليك بمي باردة
خلدون : انا بثق فيك كتير يا مازن ، انت شاب مجتهد و حكيم
مازن : تسلم يا عمي
كان مازن عم يحكي مع خلدون بس شاف صوفيا نازلة عن الدرج
تعلقو عيونو فيها و بقي عم يتطلع فيها لحتى قعدت على الطاولة
خلدون انتبه عليه و ضحك بقلبو
صوفيا : اهلا و سهلا مازن نورتنا
مازن : اهلين فيكي ، يوم عن يوم عم تحلي اكتر
صوفيا : ابتسمتلو بهدوء
اي بابا انا و مازن قررنا شي و حابين نحكيلك اياه
مازن ترك كلشي كان بإيدو و قلبو انقبض
كان متلو متل خلدون ما بيعرف صوفيا شو رح تقرر بخصوصو
الجزء الخامس
#في_الطريق_إلى_الجنة
للكاتبة روز سعد الدين

كان مازن عم يحكي مع خلدون بس شاف صوفيا نازلة عن الدرج
تعلقو عيونو فيها و بقي عم يتطلع فيها لحتى قعدت على الطاولة
خلدون انتبه عليه و ضحك بقلبو
صوفيا : اهلا و سهلا مازن نورتنا
مازن : اهلين فيكي ، يوم عن يوم عم تحلي اكتر
صوفيا : ابتسمتلو بهدوء
اي بابا انا و مازن قررنا شي و حابين نحكيلك اياه
مازن ترك كلشي كان بإيدو و قلبو انقبض
كان متلو متل خلدون ما بيعرف صوفيا شو رح تقرر بخصوصو
صوفيا : انا و مازن قررنا نتزوج بعد بكرا
خلدون : شو ، ايمتى قررتو هاد الشي
و تطلع بمازن ليتأكد
مازن كان عم يعيش نشوة الانتصار ، بهاللحظة حس حالو قادر يمتلك كل شي بالعالم
مازن : صحيح هاد الشي ، نحن قررنا بما انو تنيناتنا موافقين ما في داعي نأجل أكتر
انا بكرا رح اعزم ال
صوفيا : اي بابا نحن قررناها حفلة على الضيق ، ما رح نعزم غير الأصدقاء و المقربين
مو هيك مازن
مازن ما عجبو الحكي و هز براسو
تاني يوم كان يوم التحضيرات ، الكل نعجق بالبيت يحضر و يجهز
كانو مقررين يعملو حفلة العرس بحديقة بيتو لمازن ، و صوفيا رح تتجهز ببيتا و بعدا
رح تروح على بيت مازن و تبقى فيه
:
:
:

اليوم يلي كنت رح البس فيه الأبيض ، كنت بحلم فيه على طول من أنا و صغيرة ، متل كل البنات ، تخيلت فارس أحلامي يلي رح يصير زوجي ، و استنيت هاليوم بفارغ الصبر
هاليوم اجا بس حماسي و شغفي هنن يلي ما اجو على حفلة عرسي ، و بقيو عند فارس أحلامي
يلي قابلتو للأسف بالوقت الغلط ، صدقو القديمين لمن قالو أحياناً منتمنى لو ما تعرفنا على الأشخاص الصح لأنو التوقيت غلط
كانت صوفيا ناوية تلبس فستان أبيض رسمي و بسيط و يقعدو مع اصدقائن و قرايبن
بحفلة صغيرة و يعلنو زواجن
بس تفاجأت صوفيا بمازن باعتلا فستان فرح أبيض معجق و مشكوك بالخرز الأبيض
و فخم و تقيل كتير ، و كان معن فريق من مركز تجميلي حتى يهتمو بمكياجا و شكلا
عملولا شعرا و حطولا تاج و طرحة و ميك اب صارخ و لبست الفستان يلي بعتو مازن
كانت متضايقة كتير من شكلا ، هيي بنت بتحب البساطة و النعومة و بتكره تلبس شي في كل هالتفاصيل بس ازا قرارا بخصوص عرسا و عريسا ما قدرت انو تختارو بقى رح يفرق معا
الفستان و التفاصيل الثانوية الباقية
بس خلصت تجهيز حالا اجا مازن لحتى ياخدا
مازن : طالعة كتير حلوة
صوفيا : و انت كمان
قرب منها مازن و همس بإدنا : رح تصيري الي انا و بس ، ما رح اسمح لحدا ياخدك مني
صوفيا : بتعرف شو
لو انك كنت بتحبني عنجد ما كنت رح ازعل على زواجي منك بهالطريقة
مازن : كل هالشي يلي عم اعملو مشانك و مانك مقتنعة بحبي الك
صوفيا : هالشي عم تعملو مشان بريستيجك قدام العالم
مازن : ما عم افهمك كيف بتفكري
صوفيا : عم شوف الأشيا يلي انت مو قادر تشوفن
مسلا انت بدك تتزوجني لانك خايف تخسر ، و امسالك مانن معودين عليها
انت بتحب فكرة انك تمتلكني بس ولا مرة حبيتني لشخصي انا
على طول بتحاول تغير بشخصيتي و تبدل فيها و ما بتفكر تتقبلني متل ما انا
مازن : هلأ لانو بدي البنت يلي بحبا تبقى تحت جناحي و عم خاف عليها بدك تعملي مني
انسان قذر و متملك و ما بفكر غير بحالو
صوفيا : ما عم اعمل منك هيك ، انت هيك
مازن : خرسي صوفيا ، و رفع ايدو عليها و ضربا كف
صوفيا : اصلا هاد اللي كان ضايل يلا مو حضرتك ضمنت انو هلأ صرت الك ، رح ترفع ايدك عليي
و تصرخ بوشي و تبهدلني ايمتى ما بدك ، مو هييييك
مازن : صوفيا حبيبتي بعتزر فقدت السيطرة على حالي سامحني
قرب منا و حاول يضما
صوفيا : بعد عني مازن ، انا بكرهك بكرهك لاخر نفس بحياتي
صارت تبكي و رجعت على غرفتا
صارت تمسح مكياجا و خربت شعرا و شلحت طرحتا
وقف مازن ورا الباب و صار يدق عليها
مازن : صوفيا افتحيلي هالباب حتى اشرحلك
صوفيا : لا تشرح شي بس روح من هون
هيي
و ع

م تبكي سمعت صوت عم يدق شباكا
فتحت الشباك ، كان ياسر
صوفيا :ياسر هاد انت شو عم تعمل عندك ، قالتا بصوت واطي
ياسر : ما عاد اتحمل
صوفيا : ششش وطي صوتك مازن على الباب
فتحتلو الشباك و فوتتو
مازن : صوفيا شو عم يصير معك
صوفيا : مازن خلص روح ، بدي زبط مكياجي و شعري و بعدا انزل
مازن : اكيد رح تنزلي
صوفيا : اصلا هاد يلي هامك ما تخجل قدام معازيمك
مازن : ما اسمع صوتك ، شو قلتي
صوفيا : اي رح انزل خلص روح
راح مازن و التفتت صوفيا لعند ياسر يلي كانت تيابو مبهدلة و شعرو منكوش و عيونو حمر
Telegram:@rwayate
و حالتو حالة
صوفيا : شو عامل بحالك يا ياسر و ليش جيت لهون
ياسر : ما قدرت تحمل
انتي عم تتزوجي و انا قاعد ببيتي عم شوف تلفزيون متل حيوان بليد
صوفيا : بس سبق و شرحتلك كلشي ليش جاي عم تصعب عليي الأمور
ياسر : ليش وشك هيك ، ليكون هداك الكلب ……
صوفيا : ياسر لا تروح مشان الله
ياسر : تركيني صوفيا بدي عرفو قيمتو
صوفيا : ازا بتحبني بتقعد مكانك
ياسر : لسا عم تقلي اقعد ، لك مو شايفة حالتك
انا كنت جاي حتى شوفك ، بس بعد ما شفت شو صايرلك ما رح اطلع من هون بلاكي
صوفيا : لك يا ياسر و بيي
ياسر : خلينا نهرب
صوفيا : عم قلك ابي بتقلي اهرب و اترك ابي
ياسر : ما فهمتي قصدي ، ازا خايفة على ابوكي من الحبس خلينا نهرب و ناخدو معنا
منترك ورانا كلشي بخوفنا و بفرقنا عن بعض و ما منرجع لهون أبداً
المهم نكون سواز
صوفيا : و شغلك و بيتك و حياتك كلا هون ، لك و ابنك
ياسر : مستعد اتخلى عنن كلن مشانك و بخصوص ابني هوي ساكن مع امو و ما بشوفني الا
Telegram:@rwayate
كل فترة شهر او اكتر بسبب مشاكلي مع امو
و رح ابقى زورو كل فترة و التانية ليكبر و يقرر انو بدو يشوفني
صوفيا : كيف رح خبر ابي
ياسر : بروح معك و منخبرو سوا
غيري هالفستان السخيف و امسحي هالميك اب مو لابقلك
صوفيا : طيب غمض عيونك
ياسر : اي الف طلب متل هالطلب
صوفيا : بلا وقاحتك هلأ ، غمضن منيح شايفتك
فيك تبرم خلصت
ياسر : بهالسرعة
صوفيا : ههههههه محدا بطالعني من اكتئابي غيرك
مسحت صوفيا الميكب و فلتت شعراتا ، مسكت بإيد ياسر و نزلت لتحت
كان ابوها واقف عم يستناها علم مازن
بس شافو مازن قلب وجهو
مازن : شو هالتصرفات هاي ، مو وقت الولدنة ، حكي معها يا عمي
خلدون : صوفيا شو هاد وين الفستان ، ليش لابسة جينز
و مين هالشب
ياسر : انا ياسر ، انا و صوفيا منحب بعض
مازن : يا كلب والله لأربيك
ياسر : انا يلي رح ربيك ، لكن بتتقاوى على حبيبتي و بتضربا كف خد هاي بدالو
هجمو ياسر و مازن على بعضن و بلشو يتضاربو
صوفيا و خلدون حاولو يفكوهن عن بعض بس ما قدرو
بالاخر نادولن الحراس حتى يبعدوهن عن بعض ، بس بقيو عم يتلاسنو بالكلمات
Telegram:@rwayate
خلدون : وقفو هالمسخرة و انتي صوفيا فهميني شو عم يصير
صوفيا : بابا انا بعتزر منك ، ما رح اقدر اتزوج مازن لانو قلبي مع شخص تاني
هالشي ممكن يكلفك كتير بعرف عنا ديون و مسؤوليات و انهاء زواجي من مازن
بيعني افلاسنا ، بس المصاري عندك يا بابا اهم من سعادة بنتك؟
خلدون : لا تحكي هيك صوفيا ، انا لمن حسيت انو ممكن اخسرك كنت رح موت انتي يلي بقيانتيلي من ريحة ليزا ، انا كنت عم شجعك على زواجك من مازن لانو شفتو مناسب الك
و بيقدر يعيشك بنفس المستوى يلي فنيت حياتي حتى عيشك إياه
ما كنت بعرف انو قلبك الصغير هاد عم يدق لشخص تاني و عم يتعزب بس قرارتي
سا محيني بنتي ما سألتك ازا بتحبي حدا و قررت من راسي
صوفيا : بابا اسفة لانو على طول بعملك مشاكل بس انا بنتك الصغيرة حبيبتك
و انت رح تتحملني على طول مو هيك
مازن : هيك لكن رح تندمو رح خليك تخ بالحبوس و بنتك رح تجي لعند صرمايتي تترجاني
طالعك و اصرف عليكن ، عم ترفسو النعمة يا……
ضربو خلدون كف

خلدون : تف كنت معتبرك ابن الي ، بس هلأ عند اول مشكلة صادفتنا بلشت تهينا و تزلنا
بعمرها المصاري ما خلتني وطي راسي
حتى لو بدي انحبس ما بنزل راسي الك ، وبنتي صرت متطمن عليها لانو حبت زلمة
Telegram:@rwayate
عم تسمع حبيبا رجال و شجاع كتير ، ما خاف و اجا ليواجهني و يقلي بدي اياها
انت عم تضرب بنتي و تتقاوى عليها من ورا ضهري
شحطوه لبرا ، كبوه متل الكلب
اخدوه الحراس لمازن و طالعو لبرا. و هوي عم يتوعدلن و يهددن
خلدون : شوف يا ابني بنتي ختارتك و واضح انها احسنت الاختيار لمن شفت حرقة قلبك عليها
عرفت انك رجال و بينشد فيك الضهر بس ازا بعرف انك مزعلا وقتا حسابك رح يكون عندي
ياسر : انت يا عمي رح تجي معنا و تراقب تصرفاتي و تحاسبني ازا غلطت
صوفيا : نحن رح نسافر و نترك هون قبل ما مازن يعمل اي شي يضرنا
و انت رح تجي معنا ما بقدر اتركك
خلدون : لوين رح نروح
Telegram:@rwayate
صوفيا : لا تخاف ياسر كابتن طيارة و بيعرف الوجهة كتير منيح
ياسر : سيارتي برا ،خدو اغراضكن المهمة و خلونا نروح نعيش حياتنا
جابو كل اغراضهن يلي بيحتاجوها ركب خلدون بالسيارة
صوفيا و ياسر مسكو ب
إنـتـღـت قراءة ممـتـღـعة للجـميـღـع
💕 💕 💕
140
😍😍😍
الرجاء الى ادمن هذه القناة التحدث معي بالسرعة القصوى اذا لم يتكلم من قبل لان هناك تعديلات بشأن الليستة ❤️
@soseta234
اليستة الدمشقية 🐣🔮
اليستة عبارة عن قسمين قسم( 1) للقنوات فوق 1.5 وقسم (2) للقنوات من200 وفوق
#قسم (2)
🔰شروط اليستة
1_تثبيت الليستة في رأس القناة وعدم الحذف قبل 24 ساعة من وقت النشر ولحذف ٳلي
2_اليستة يوم الاحد ولثلاثاء ولجمعة
3_تخالف تحذف, للاشتراك:
@soseta234
The account of the user that owns this channel has been inactive for the last 11 months. If it remains inactive in the next 19 days, that account will self-destruct and this channel may no longer have an owner.
The account of the user that owns this channel has been inactive for the last 11 months. If it remains inactive in the next 10 days, that account will self-destruct and this channel may no longer have an owner.
عزا شوفو شهد الشمري بلا ملابس 😶👇🏻
@ss62bot @ss62bot @ss62bot
2024/05/05 10:24:35
Back to Top
HTML Embed Code: