رِوايات سُودانية🪐🤎!)"
غيُوم زرقاء الفصل الرابِع والعشرُون {24} بقلم: رحاب يعقوب {مُور فِـينَا} صلِّ على النبي ﷺ • • • ـــــــــــــــــــــ ༺༽❁ ❁༼༻ ـــــــــــــــــــــ (أمَّا الكلماتُ الذائبةُ تحت لسانِي فتجرِي مجرى الدمعِ وتفيضُ بهمَا العينان وأمَّا الحُبّ المرسُومِ…
قلبهَا يُكوى على فراقهِ، الآن هِي فِي حُزنٍ عمِيقٍ دُون وجُودهِ، دُونَ أحضانهِ وضحكاتهِ ومُشاكستهِ لها، لم يكُن أخاهَا فحسب، بل كانَ عمودًا يقوِّم خُطواها، وسندًا يُصحّح طرِيقها، كيف لهَا أن تُواجه الحياة من دُونهِ الآن؟...
ثقبَ فُقّاعة تلك الجوَى صوتُ نداءِ والدتهَا:
"هِينار، تعالِي"...
مسحَت دمُوعها وقبّلت صُورة شقيقها:
"الله يرحمَك ويغفر ليك يا سندِي"...
•
•
•
ـــــــــــــــــــــ ༺༽❁ ❁༼༻ ـــــــــــــــــــــ
•• فِي إحدى متاجِر الأزياء الشرعيَّة ••
"إباء.. فِي حد جاي يشُوفك."
قالتهَا إحدى موظّفاتُ المكان وهِي تمرُّ بجانبِ "إباء" التِي كانت تنفضُ الرفُوف وتُرتّب الأزياء، لفَّت حجابها وهِي تسألها:
"منُو؟"
"صاحبتك قالت."
"وين؟"
"برَّة فِي المظلَّة."
"تمام."
اتّجهت إلى حيثُ قالت لها، شهقت بتفاجؤ وهِي تنظرُ إلى الجالسةِ على كنبةِ المظلَّة:
"وهِيييبة؟؟؟"
قامَت الأخرى لتُعانقها بشدَّة:
"يا حبيبة وهِيبة أنتِ واللهِ مُشتاقين."
"إباء" بحرارة:
"الشُوق بحر يا الصاحبة."
انفصلت عنهَا لتسألهَا:
"الليلَة من ويين كدَا؟"
"واللهِ جينا زيارة لـ حماتِي أخت راجلِي وقُلت نجِي نطل علِيك سألت قالُوا لي شغَّالة تباركَ الله."
"آي واللهِ يا وهِيبة.. شِن خبرك؟"
"الحمدلله طيِّبة إلَّا مُشتاقين بس."
"كتِير شُوقنا يا صاحبتِي."
"نُوران وين؟ واللهِ اشتهيت شُوفتها"
"فِي الروضَة واللهِ."
"ياحليلهَا، آسر أخُوي الوقت كُلّه يهاتِي بيهَا."
سألت "إباء" بخفُوت:
"هُو كيف؟"
"واللهِ من ساعة ما سافَر ما بتكلّم كتير، مرَّة مرَّة يتَّصل ويسأل من نُوران."
"ياحليلهُ، ربَّنا يعينهُ ويصبّرهُ."
"آمييين يا رب، أهَا أحكِي الجدِيد والشدِيد"...
•
•
•
ـــــــــــــــــــــ ༺༽❁ ❁༼༻ ـــــــــــــــــــــ
•• فِي أحدِ الأحياء السكنيَّة المرمُوقَة ••
كانت تشدُّ المفارشَ على الأسرَّةِ وتنقلُ البخُور من مكانٍ إلى آخر، المنزلُ جميعهُ يعبقُ برائحةٍ زكيَّةٍ ورائعَة، أخيرًا لملمَت شعرها المُنسدلَ على ظهرها بمشبكٍ واتّجهت إلى المطبخ لتُعدّ سلطَة الفواكهِ الشهيَّةَ، موتهُ لا يُفارق ذاكرتها حتّى الآن، تجدُ نفسها شاردةً ومُنفصلةً عن الواقعِ بينَ الفينةِ والأخرى، نفضَت رأسهَا واستغفَرت لتُردِّد بخفُوت أقربُ إلى الهمس:
"ربَّنا يرحمك يا ناجِد."
دلفَ إلى المطبخَ واقتربَ منهَا لِيُقبّل خدَّها:
"ستّهم."
التفتت إليهِ وعلى محياها ابتسامةٌ صغِيرة:
"قُصي."
"لأ.. أبُو ورد لو سمحتِ."
قلَّبت عينيهَا بملل:
"أتمنَّى ما تجِي وردَة ويجِي مُهنّد عشان نخلص."
اقتربَ من أذنهَا ليهمس:
"بتغِيري؟"
"تؤ.. لكِن أنا عايزة أنادِي أبُو مُهنَّد."
"لِيلاس.. أم وردَة."
"أُم مُهنّد بإذن الله."
"وبعدِيين؟"
"بعدِين أنا عاوزة استأذنك، طوَّلت من هِينار صاحبتِي فعاوزَة أمشِي ليهَا، مُمكن؟"
"مُمكن يا ستّهم."
أردف:
"لكِن على شرط.. سلطَة الفواكِه دِي لي أنا."
رمقتهُ بطرف عينهَا:
"هِي أصلًا ليك حبيبِي أنا.. غايتهُ."
"Yess.. كدا الواحِد مبسُوط بيوم الإجازة"
ضحكَت عليهِ وبدأت فِي تقطِيع الفواكه، بينمَا بقي الآخرُ يُراقبها ويؤنسهَا تارةً، ويُحاول مُساعدتها تارةً أُخرى ...
•
•
•
يُتّبع...
{ وَاتَّقُوا يَوْمًا لَا تَجْزِي نَفْسٌ عَنْ نَفْسٍ شَيْئًا وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلَا تَنْفَعُهَا شَفَاعَةٌ وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ }.
ثقبَ فُقّاعة تلك الجوَى صوتُ نداءِ والدتهَا:
"هِينار، تعالِي"...
مسحَت دمُوعها وقبّلت صُورة شقيقها:
"الله يرحمَك ويغفر ليك يا سندِي"...
•
•
•
ـــــــــــــــــــــ ༺༽❁ ❁༼༻ ـــــــــــــــــــــ
•• فِي إحدى متاجِر الأزياء الشرعيَّة ••
"إباء.. فِي حد جاي يشُوفك."
قالتهَا إحدى موظّفاتُ المكان وهِي تمرُّ بجانبِ "إباء" التِي كانت تنفضُ الرفُوف وتُرتّب الأزياء، لفَّت حجابها وهِي تسألها:
"منُو؟"
"صاحبتك قالت."
"وين؟"
"برَّة فِي المظلَّة."
"تمام."
اتّجهت إلى حيثُ قالت لها، شهقت بتفاجؤ وهِي تنظرُ إلى الجالسةِ على كنبةِ المظلَّة:
"وهِيييبة؟؟؟"
قامَت الأخرى لتُعانقها بشدَّة:
"يا حبيبة وهِيبة أنتِ واللهِ مُشتاقين."
"إباء" بحرارة:
"الشُوق بحر يا الصاحبة."
انفصلت عنهَا لتسألهَا:
"الليلَة من ويين كدَا؟"
"واللهِ جينا زيارة لـ حماتِي أخت راجلِي وقُلت نجِي نطل علِيك سألت قالُوا لي شغَّالة تباركَ الله."
"آي واللهِ يا وهِيبة.. شِن خبرك؟"
"الحمدلله طيِّبة إلَّا مُشتاقين بس."
"كتِير شُوقنا يا صاحبتِي."
"نُوران وين؟ واللهِ اشتهيت شُوفتها"
"فِي الروضَة واللهِ."
"ياحليلهَا، آسر أخُوي الوقت كُلّه يهاتِي بيهَا."
سألت "إباء" بخفُوت:
"هُو كيف؟"
"واللهِ من ساعة ما سافَر ما بتكلّم كتير، مرَّة مرَّة يتَّصل ويسأل من نُوران."
"ياحليلهُ، ربَّنا يعينهُ ويصبّرهُ."
"آمييين يا رب، أهَا أحكِي الجدِيد والشدِيد"...
•
•
•
ـــــــــــــــــــــ ༺༽❁ ❁༼༻ ـــــــــــــــــــــ
•• فِي أحدِ الأحياء السكنيَّة المرمُوقَة ••
كانت تشدُّ المفارشَ على الأسرَّةِ وتنقلُ البخُور من مكانٍ إلى آخر، المنزلُ جميعهُ يعبقُ برائحةٍ زكيَّةٍ ورائعَة، أخيرًا لملمَت شعرها المُنسدلَ على ظهرها بمشبكٍ واتّجهت إلى المطبخ لتُعدّ سلطَة الفواكهِ الشهيَّةَ، موتهُ لا يُفارق ذاكرتها حتّى الآن، تجدُ نفسها شاردةً ومُنفصلةً عن الواقعِ بينَ الفينةِ والأخرى، نفضَت رأسهَا واستغفَرت لتُردِّد بخفُوت أقربُ إلى الهمس:
"ربَّنا يرحمك يا ناجِد."
دلفَ إلى المطبخَ واقتربَ منهَا لِيُقبّل خدَّها:
"ستّهم."
التفتت إليهِ وعلى محياها ابتسامةٌ صغِيرة:
"قُصي."
"لأ.. أبُو ورد لو سمحتِ."
قلَّبت عينيهَا بملل:
"أتمنَّى ما تجِي وردَة ويجِي مُهنّد عشان نخلص."
اقتربَ من أذنهَا ليهمس:
"بتغِيري؟"
"تؤ.. لكِن أنا عايزة أنادِي أبُو مُهنَّد."
"لِيلاس.. أم وردَة."
"أُم مُهنّد بإذن الله."
"وبعدِيين؟"
"بعدِين أنا عاوزة استأذنك، طوَّلت من هِينار صاحبتِي فعاوزَة أمشِي ليهَا، مُمكن؟"
"مُمكن يا ستّهم."
أردف:
"لكِن على شرط.. سلطَة الفواكِه دِي لي أنا."
رمقتهُ بطرف عينهَا:
"هِي أصلًا ليك حبيبِي أنا.. غايتهُ."
"Yess.. كدا الواحِد مبسُوط بيوم الإجازة"
ضحكَت عليهِ وبدأت فِي تقطِيع الفواكه، بينمَا بقي الآخرُ يُراقبها ويؤنسهَا تارةً، ويُحاول مُساعدتها تارةً أُخرى ...
•
•
•
يُتّبع...
{ وَاتَّقُوا يَوْمًا لَا تَجْزِي نَفْسٌ عَنْ نَفْسٍ شَيْئًا وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلَا تَنْفَعُهَا شَفَاعَةٌ وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ }.
❤31
امس بالليل اخوي بعد ما خلص كلامو مع حبيبتو قفل الخط وقام من سريرو عشان يقفل النور بدل يقفل النور قفل المروحه الغريبه ولا انتبه، مشى رقد عادي لما حسه بالسخانه بقي يلــعن في ناس الكهربا شال حاجاتو وهو طالع برا قفل النور ونام في الحوش! دي بتكون قالت ليهو
شنو شكيتا علي الله 😂😂😂😂😂😂😂
شنو شكيتا علي الله 😂😂😂😂😂😂😂
🤣47❤1😭1
لا أخفي عليك يا صديقي..
أنا مرهق من السعي، مرهق من محاولات التجاوز والتأقلم، مرهق من الركض لمسافات طويلة والخطط والخطوات التي أفكر وأتخذها بشكل مستمر، مرهق من سرعة الأحداث في حياتي ومرهق من القرارت المصيرية والمسؤليات والضغوطات..
مرهق من كل شيء لكنني أواصل عسى أجد راحتي في المستقبل القريب .
أنا مرهق من السعي، مرهق من محاولات التجاوز والتأقلم، مرهق من الركض لمسافات طويلة والخطط والخطوات التي أفكر وأتخذها بشكل مستمر، مرهق من سرعة الأحداث في حياتي ومرهق من القرارت المصيرية والمسؤليات والضغوطات..
مرهق من كل شيء لكنني أواصل عسى أجد راحتي في المستقبل القريب .
💔22❤7
هلا ي حلوة
اشتقت ليك والله مع اني اتحذت القرار بس اشتقت ليك والله تصدقي؟
م عارف ليه بكتب الكلام ده ومع انه مفروض اكون القوي وبتاع زي م بتقولي كنتي بس والله فقدتك
ف كلام كتير مفروض اقولو ليك م ينفع يتقال لشخص غيرك
أخبار كتيرة فيها الحلو وفيها النفسيات وهرمونات زي م بتقولي 😂
مع انه م ينفع نرجع ولا شي بس انتي اكتر مخلوقة حبيتها تصدقي؟
7 سنة ي حبيبي 😂
من زمن كنا 17 وله 18 😂😂
كنت مرتب امالي وطموحاتي واحلامي كلها معاك وبيك
هسي انا بقيت ضايع وتايه والله
ايام بتعدي وبتمشي وم فاهم منها شي ولا عارف عنها شي ولا عارفها عدت كيف
اتمني انك بخير وقوية زي م عرفتك
اشتقت ليك والله مع اني اتحذت القرار بس اشتقت ليك والله تصدقي؟
م عارف ليه بكتب الكلام ده ومع انه مفروض اكون القوي وبتاع زي م بتقولي كنتي بس والله فقدتك
ف كلام كتير مفروض اقولو ليك م ينفع يتقال لشخص غيرك
أخبار كتيرة فيها الحلو وفيها النفسيات وهرمونات زي م بتقولي 😂
مع انه م ينفع نرجع ولا شي بس انتي اكتر مخلوقة حبيتها تصدقي؟
7 سنة ي حبيبي 😂
من زمن كنا 17 وله 18 😂😂
كنت مرتب امالي وطموحاتي واحلامي كلها معاك وبيك
هسي انا بقيت ضايع وتايه والله
ايام بتعدي وبتمشي وم فاهم منها شي ولا عارف عنها شي ولا عارفها عدت كيف
اتمني انك بخير وقوية زي م عرفتك
💔25❤16😭4
للنفر البتفاعل دا صباح الخير يا أحلا زول صاحي بدري ❤️🔥.
❤27
هذا المستخدم يبحث عن شخص أرسل له ريلز يرد بريلز
🤣15
-
اللهمّ اجبر قلوبنا ومن نُحب، وارزقنا تيسيرًا وتمكينًا ياواسع الفضل والكرم.
اللهمّ اجبر قلوبنا ومن نُحب، وارزقنا تيسيرًا وتمكينًا ياواسع الفضل والكرم.
❤17
أنا شخص كتوم جدًا ، قليل الكلام هادئ الطبع، فإن وجدتني أثرثر معك كثيرا، ولمست في روحي شيئا جنونيًا، فاعلم أن لك في القلب مكانا لا يجوز لغيرك، ويقين بأنك سكنت جزءا بين الخلايا يكاد عدد سكانيه أن يساوي صفرا، فلست ممن يرتاح لأي عابر، أو يأتمن أي طارق".
❤24
أنا بحب الوضوح شديد عايز تلف و تدور والله حاجه ما تلقاها مني.
❤14
ونستو كلها بقت قروش تقول دافنين صُرتو في بنك
🤣15
القبول يا جماعه القبول اهم حاجه يعني عندك انا مثلا الناس كلها بتحبني
🤣13❤1
إذا أخبرتُك عَن ظُلمتي، هَل سَتظل تنظُر
إليَّ وكأنِّي شَمس؟
إليَّ وكأنِّي شَمس؟
❤16
شباب حلوين ولطيفين وظريفين
اولاد ع بنات
قررت اكون نفسي واعمل قناة حقتي تصدقو اخيرا؟
غايتو قناة حتكون خارجية وعبارة عز خارجيات وعشوائيات زي اسمها 😂
بس مشكلة الميديا انه لازم تعرف طبالين وناس تعزز ليك عشان تنتصر وتعبر ف انا 0 معارف بقيت بالنسبة لظروف شغلي انقطعت من الناس وبقيت من دون شلة ولاجي ف التليجرام 😂
ف همتكم معاي ي شباب نوصل القناة ان شاءالله 100 الف كتيرة زاتو ان شاءالله 100 لو وصلتوهة الف تكونو م قصرتو🤣
اسمها عشوائيات لانها لامة كل الفئات صدقوني ح تلامس قلب كل واحد منكم وح تلقو انها بتعبر عنكم والمنشورات البتتكتب كانكم مقصودين بيها
اولاد ع بنات
قررت اكون نفسي واعمل قناة حقتي تصدقو اخيرا؟
غايتو قناة حتكون خارجية وعبارة عز خارجيات وعشوائيات زي اسمها 😂
بس مشكلة الميديا انه لازم تعرف طبالين وناس تعزز ليك عشان تنتصر وتعبر ف انا 0 معارف بقيت بالنسبة لظروف شغلي انقطعت من الناس وبقيت من دون شلة ولاجي ف التليجرام 😂
ف همتكم معاي ي شباب نوصل القناة ان شاءالله 100 الف كتيرة زاتو ان شاءالله 100 لو وصلتوهة الف تكونو م قصرتو🤣
اسمها عشوائيات لانها لامة كل الفئات صدقوني ح تلامس قلب كل واحد منكم وح تلقو انها بتعبر عنكم والمنشورات البتتكتب كانكم مقصودين بيها
❤17
رِوايات سُودانية🪐🤎!)"
شباب حلوين ولطيفين وظريفين اولاد ع بنات قررت اكون نفسي واعمل قناة حقتي تصدقو اخيرا؟ غايتو قناة حتكون خارجية وعبارة عز خارجيات وعشوائيات زي اسمها 😂 بس مشكلة الميديا انه لازم تعرف طبالين وناس تعزز ليك عشان تنتصر وتعبر ف انا 0 معارف بقيت بالنسبة لظروف شغلي…
Telegram
عشوائيات..!
إذا أخبرتُك عَن ظُلمتي، هَل سَتظل تنظُر
إليَّ وكأنِّي شَمس؟
Onwar: @mo_kafy
Created: 18-Aug-2025
إليَّ وكأنِّي شَمس؟
Onwar: @mo_kafy
Created: 18-Aug-2025
❤7
مبطل صلاة ليه ؟!
مش معنى أن فيه صلاه فاتتك، أو راحت عليك نومه لصلاه الفجر يبقى تبطّل صلاه ..
مش معنى أنك عملت ذنب فتضعف فتبطّل صلاه ..
مش معنى أنك يأست من كل حاجه و تعبت فتبطّل صلاه ..
مش معنى أنك مش حاسس بلذّه الصلاه فتبطّل صلاه ..
الصلاه ترمومتر حياتك ، بيظبّط نفسيتك ، مش هقولك هتبقى سعيد أوووي، بس هقولك أنك هتستشعر الراحه ال هتخليك قادر تعيش..
جرعه أكسچين، الأكسچين مش هيجعلك حاسس بسعاده بس بيخليك تقدر تعيش و تكمّل و من غيره مفيش حاجه هتضمد جروحك ..
الصلاه هتهذّبك أكتر، فيه مره حد راح قال للنبيّ صل الله عليه وسلم أن فيه واحد بيصلّي و بيعمل كبيرة من الكبائر، فرَد النبيّ و قال " ستنهاهُه صلاته يوماً "
فحاول مهما كان حالك تتمسّك بالصلاه و بالمُحاوله ربنا هيمدّك و يعينك، فمتبطّلش صلاة.🩶
مش معنى أن فيه صلاه فاتتك، أو راحت عليك نومه لصلاه الفجر يبقى تبطّل صلاه ..
مش معنى أنك عملت ذنب فتضعف فتبطّل صلاه ..
مش معنى أنك يأست من كل حاجه و تعبت فتبطّل صلاه ..
مش معنى أنك مش حاسس بلذّه الصلاه فتبطّل صلاه ..
الصلاه ترمومتر حياتك ، بيظبّط نفسيتك ، مش هقولك هتبقى سعيد أوووي، بس هقولك أنك هتستشعر الراحه ال هتخليك قادر تعيش..
جرعه أكسچين، الأكسچين مش هيجعلك حاسس بسعاده بس بيخليك تقدر تعيش و تكمّل و من غيره مفيش حاجه هتضمد جروحك ..
الصلاه هتهذّبك أكتر، فيه مره حد راح قال للنبيّ صل الله عليه وسلم أن فيه واحد بيصلّي و بيعمل كبيرة من الكبائر، فرَد النبيّ و قال " ستنهاهُه صلاته يوماً "
فحاول مهما كان حالك تتمسّك بالصلاه و بالمُحاوله ربنا هيمدّك و يعينك، فمتبطّلش صلاة.🩶
❤19
حياة التنيجر دي صعبة والله
نزلت اسناب
لانو سامع استريك استريك نزلت الاسناب وقدر م فتشت استريك م لقيته دخلت قوقل شرح لي بقيت ف الناس البرسل ليها وترسل لي اسنابات😂
انا زول حياتي غنجة كيف افضح نفسي يكل شي اصوره وارسله للناس شوفوني م بتجي م اتعودت ع الحاجة دي وم قدرت اتاقلم عليها انا قررت ارجع التويتر مكاني 😂
نزلت اسناب
لانو سامع استريك استريك نزلت الاسناب وقدر م فتشت استريك م لقيته دخلت قوقل شرح لي بقيت ف الناس البرسل ليها وترسل لي اسنابات😂
انا زول حياتي غنجة كيف افضح نفسي يكل شي اصوره وارسله للناس شوفوني م بتجي م اتعودت ع الحاجة دي وم قدرت اتاقلم عليها انا قررت ارجع التويتر مكاني 😂
😭13🤣4❤3
رِوايات سُودانية🪐🤎!)"
حياة التنيجر دي صعبة والله نزلت اسناب لانو سامع استريك استريك نزلت الاسناب وقدر م فتشت استريك م لقيته دخلت قوقل شرح لي بقيت ف الناس البرسل ليها وترسل لي اسنابات😂 انا زول حياتي غنجة كيف افضح نفسي يكل شي اصوره وارسله للناس شوفوني م بتجي م اتعودت ع الحاجة دي…
النهار كله والليل كله تقعدو ترسلو لبعض خوف من عداد الاستريكات يختفي يخوانا اللي يختفي ساي الدنيا ح تنتهي لو العداد اختفي 😂
🤣12❤1
