Telegram Web Link
#تناهيد_القلب ❦35❦

#بقلم:وعد_معاويه 💛


جوري سكتت م خي ف يوم كانت بتشيل الهموم دِ كلها وعارفه مرارتها وهمها
جوري:طيب ممكن انا.. يعني ارجع لموضوعي القديم م بيوت بعمل الفطاير وببيعهم وبشوف لي بوتيك كوفير اشتغل فيه
مراد:جوري بلييز م حابي تتعرضي للإتعرضتي ليه تاني ولا بأي شكل فهمتي علي؟!؟؟
جوري:م ح اقعد بعاين تحلم واذ جمال حس بحاجه صدقني ح ينسي انو امتحانتو ع وشك وح يقول الا ينزل يشتغل فاحسن الحقق انا
مراد:م ح يحس خاالص وانتِ م تتعبي وانا لو م الشركه طبيعي فوشي صدقيني م كان سبتك تشتغلي فيها
جوري:لو ربنا اراد تحصل حاجه ح تحصل
مراد:ونعم بالله بس نحن نعمل العلينا
جوري سكتت وبقت بتفكر تقنعو كيف؟!
اظن ساعه بتفكر نعسو شدييييد نطت فجاءة وقالت:مرادددد
طلع صوت بمعني نعم كان نعسان شدييد
جوري:شووف ح افتش شغل فبوتيك ولا كوفير يعني شغل غير البنات م فيه حددد هاا؟! بجدد يخ فكر فيها هو بوتيك ولا كوفير
مراد ومفتح عين وحده:صدقيني بنات الزمن د اخطر من الاولاد ف لو لحقت افتح عيني التانيه والله يجوري الليله م ننوم للصباح
قالت فسرها نومي احسن عايزه تقوم ثبتها وقال وين وين؟!
جوري:راجعه طرفي
حرك راسو وقال:النوم تاني هنا وبسس
وغمض
ابتسمت بهدوء ونامو
لحظهم كانت الصبحيه الجمعه ف صحو ع راحتهم متأخر قامو صلو واستغفرو جوري طلعت المطبخ قالت احسن تعمل الفطور مرره وحده اصلا مواعيدو قرربت
قالت ح اعملو بلدي
اثناء م بتعمل فيه ج مراد وقف فالمطبخ وقال:بالمناسه فحاجه ركزت ليها يدااب امس قلتي د م البني ادم الحبيتو صح؟!
اتوترت شووي بقت بتمتم فقالت بسرعه:اا... هناااي... انا؟!
حرك راسو بإبتسامه رهيبه
شافت جمال جاي فقالت بكل برود:ايوه قلت
ج خطوه وقال:يعني بتحبي البني ادم د صح؟!
حركت راسها ببرود عايز يجي ويتهور لقي جمال فوشو
ضحكت وحضنت جمال فررحه بس وقالت:والله بحبببببببببببك
فهم حركتها عاين ليها بغيييظ وقال:ان شاء الله جلابيه الصلاة مكويه؟!
جوري:لوقت الصلاة ربك كريم
جمال:بحبك الجراها هسي دِ شنو؟! عايزه مني شنو يبت الناس
جوري:م احبك يعني؟!
حرك راسو بمعني لا
مرلد ضحك بشماته
عاينت ليهم الاتنين بغيظ وقالت اطلعو برره سيبوني اعرف اشتغل
طلعو بضحكو فيها عملت شوربه اول ومشت لامها ابتسمت وقالت:لك صباااحوووو
ابتسمت وقالت:يسعدوو
جات ختت الشوربه وقالت ها ح تخلصيها كلهااا شاااطره مامتي انا
فدوي ابتسمت:ي بت شايفاني عندي 5 سنين قدامك؟!
حركت راسها وقالت يلا يلااا ح تخلصيها
ضحكت وهي بتاكل جوري جررت المطبخ علشان عندها حاجه فالنار نزلتها وخلصت الاكل وبدت تخت فيه ج ماري جمال
عيونو بقت قلوب قلوب وقال الله الله ح اخلص الاكل د لوحدي شكلو كدا
جوري:طير انده عليهم وتعال خلصو
مشي ناداهم وج جااري قعد
جوري ضحكت كان ملاح روب وعليه سمن بعصيده وشعيريه
جود ج وقال:جورري يخ نحببببك كيييف
جوري:يعالم برااحه ماما م بتعملو ليكم؟!
جود:لا مره مره وم بكون زي حقك
جوري ضحكت:ح تخبرها
ج مراد قعد وقال واااو رهاابه
جوري:برضو؟! لا شكلو خاطف قلوب الكل
مراد:ستو الخاطفه قلوب الكل
جوري عاينت ليه ابتسمت
جمال:احممم انا ح ابدا وتمو غزل براحتكم
جوري ضربتو وهي بتقعد
بعد خلصو اكل لمت العده وغسلتها ومشت علشان تكوي ليهم جلاليبهم كوت لمراد وجمال وقالت ليهم القهوه بعد تجو
ساقو معاهم جود حصنتهم فقلبها ومشو
نظفت البيت ع الخفييف وبخرتو ساعدت امها وطلعتها برره وجابو حاجات القهوه قبل م يقعدو جو داخليين مراد باس امها فراسها وقال:بقيتي احسن؟!
حركت راسها وقالت الحمد لله يولدي
قعدو وبدو ونسه هاديه وهامه وهم بعملو فيها لحد م الباب ضرب مشي جمتل فتحو جو داخليين هالتو تقوي ومرام ووئام
ابتسمت وقلت:وكداا تمت الناااقصه واحلي لمه
جو سلمو شايفه حالتو مكسوفه قدام مراد شديييد حتي سلمت عليه من غير م تعاين ليه فعيونو
جوري كانت بتعاين ليهم مراد عاين ليها لقاها مركزه عمل رايح
بعد خلصو سلام وقعدو بقينا بنتونس لحد م خالتو عاينت لمراد وقالت:م عارفه اقول ليك شنو بس العملو ابوك م.. والله يمراد ببكي ليه وبترجي فيه يرجع ليك حقك انت واولاد عبد الغفار بس والله يفدوي ياختي محمود د اتحول لانسان عمرري م ح اعرفو
مراد ج قعد فالارض تحتها ومسك يدينها شديييد وقال:لا م تبكي لي ولا تترجي م ينفع معاه وانا ع اولاد عبد الغفار معانا الفوق م ح يرضي الظلم خالص خليك وااثقه واهو الحمد لله عايشين
تقوي وبتبكي:ربنا يكملك بعقلك يولدي ويهدي ابوك
مراد مسح ليها دموعها وقال:م يستاهل ولا دمعه يغاليه
مراد د بحترم من حولو بطرييقه تخليك تعجب بشخصيتو غصب عنك والمصيبه ع قدر احترامو للحولو بكره محمود الطاهر وم بحترمو بس احترامو لامو وام جوري قدامها خلتو يكبر فنظرها بطرييقه م هاديه وتفتخر انو زوجها وانها حبتو وانو بقي فحياتها وحصل الحصل جبرها تتعرف عليه
وئام قرصتها بتحت:اكلتي بعيونك هووي
ابتسمت ونزلت راسها بسرعه وقالت:منو هو؟! اصلا م بعاين ليه
وئام ضحكت وقال انا قلت هو؟!
جوري اتهربت وزعت القهوة وقعدو وبحاولو يطلعو من الجو د ويتونسو
تقوي:مراد لقيت شغل؟!
حرك راسو بمعني لا وهو بعاين لكبايه القهوة
مرام:حاولت تشوف؟! شايفه فشركه حقت تصدير عايزه موظفين فتحت جدييد والله اعلم يقولو م عايزنك
مراد:ابوك واقف ورا الموضوع د برضو مصمم مف حد يشغلني
مراد:جاادي انت؟!!
مراد اخد مفس:عادي دِ الدنيا يوم ليك ويوم عليك
وئام:طيب شوف فادي يمكن يلقي ليك يعني...
قاطعها:وئام حبيبتي بلييز مف حد ح يتدخل فالموضوع د ح اتصرف لوحدي م عايز لي وااسطه او غيرو
تقوي:طيب ح تعمل شنو يعني؟! ح تقعد بتعاين بعيونك؟!
مراد:ح اتصرف م تشيلو هم وبعدين لو الونسه ح تكون كلها كذا ح اقوم بجددد
مراد:لا هددي خاالص
غيرو الونسه وهو كان ساكت يمكن للعصر حتي اصرو يمشو مع انو حنسناهم يقعدو يتغدو بس رفضو
جمب الباب مراد كان بتكلم مع مرام ووئام ع جمب لوحدهم
مرام:امسسك طيب
كانت ماده ليه مساعده بالجابسييس
كراد:عاينو بجد ح ازعل وم اتكلم مع وحده فيكم م محتاج انا
وئام:بطل وامسك ديل برضو اعتبرهم دين لمن تلقي شغل
مراد:شووف شووف لموها عليكم ولو حصلت بجد من وحده فيكم تاني ح اتصرف تضرف م يعجب ولا وحده فيكم
مراد:كرااد نحن اخواتك بالمناسبه م حد غرييب
مراد:بالظبط لو كنت محتاج كان طلبت يلا
وئام:كذب ع غيرنا كبريائك د م ح يأكلك عيش صدقني
رفع حاجب مشو منو يأسيين
ودعناهم ومشو
دخلنا رتبت شووي حتي دخلت الغرفه لقيت مراد بتكلم فون م كان شايفني وشكلو فموضوع شغل
قعدت فطرف السرير ماسكه فوني بعد خلص قلت:ها؟! لقيت؟!
حرك راسو وقال راجي خبر
جوري:ح تلقي بإذن الله
مراد:ان شاء الله.
يمكن مرو اربع ايام فيهم مراد م لقي اي شغل وبطلع من الفجر وبرجع بعد العشاء اكل م بياكل وبكون بفتش وحالتو م عاجباني خاالص
ففيوم رجيتو بعد ج واستحمي رقد علشان ينوم جبت قعدت جمبو وقلت:مراد ليك كم يوم بتطلع بدري وبترجع متأخر وم بتاكل شوف حالتك بقت كيف
مراد:د حال الدنيا حبيبي نومي
جوري:مراد!! فشنو يعني احكي سامعاك
مراد:محمود مصمم مف حد يشغلني انجبرت والاربع ايام دِ اشتغلت بالمناسبه
جوري ابتسمت:طييب م اهو حلوو
حرك راسو وغمض
جوري:اشتغلت وين وشنو؟!
مراد:المهم اشتغلت يخ سيبيني انوم
سكتت تاني يوم طلع بدري برضو العصر كذا جوري زهجت وبقت بتقلب فالفيس لقاها منشور عامل ضجه والكومينت بتاعو كتيير اتصددمت لمن شافتوو كان مراد مصورنو فمطعم ولا كافيه لابس المريول وبغسل فالعده والعنوان اصغر رجل اعمال مراد محمود الطاهر اليوم شغال ف مطعم***دنيا غرييبه
جوري فدمعه نزلت غصب عنهااا دخلت الغرفه قفلتها عليها وانفقعت بكا م عارفه نفسها بتبكي ليه اصلا هو اشتغل وبعافر علشانهم وهي قاعده هنا؟! قالت لازم تشوف حل
مزلت تشوف شغل ع طول بقت لافه سااي لحد م ف مره سمعتها بتتكلم مع وحده فالمحطه انها عايزه بنت شغل وكذا للمكوه والغسيل والنظافه وحتي الطبخ البنت العندها اتزوجت وبقت م بتجيها
مشت عليها ابتسمت وقالت:سمعتك عايزه بنت شغل؟!
المره عاينت ليها بإستغراب وقالت اه
جوري:ممكن رقمك يعني ح اشوف ليك حد
المره شكرتها وادتها رقمها جوري رجعت قلبها واجعها قالت تستشير امها وتستخير حتي تتصل عليها تاني قالت مف داعي استشير ماما ح استخير ومف حد ح يعرفني شغاله اصلا
قلبها وجعها واتذكرت الحصل معاها من ورا الشغل د قالت جوري المره دِ انتِ متزوجه خافي ربك فشرف راجلك دموعها نزلو مشت صلت وبقت بتدعي تتسهل وبسس
المسا لمن مراد رجع يدينو كانو مجهدين ومررهق شدييد عاينت ليه مشي استحمي وصلي وح رقد جات قعدت جمبو مسكت يدو شدييد وقالت:شغال شنو؟!
مراد:عايز انوم ممكن؟!
جوري:شغال فمطعم *** بتغسل الصحون
فتح وعاين ليها ببطء وقال:مراقباني؟!
حركت راسها وعيونها مليانه دموع وقبلت عليه التلفون
ضرب يدو بالكمودينه بكل قوتو وقال يلعن د حظ يخ العالم د م عندو موضوع غير الناس؟!؟
جوري غمضت عيونها شديييد من تعصيبو د وقالت وهي مغمضه علشان عارفاه ح يعصب:انا برضو ح اشتغل وطال م انت بحالك بتغسل صخون يبقي ح اشتغل اي شغل ان شاء الله انظف بيوت
مسكها من اكتافها بكل قوتو اتوجعت شديييد وقال وهو ضاغط عسنونو:وقسما بالله م مروق ليك ااا؟!! وابقي مرره بس وامشي اتزفتي اشتغلي ليك فبيت وقسما بالله م ارحمك
جوري:يعني اقعد بعاين بعيوني وبس؟! اشوفك كل يوم بتجي تعبان اكتر من اليوم القبلو واسكت؟! وهسي فكني بتألم فيني
ضغطها اكتر وقال:اشتكييت لييك؟!! لا صح!! يبقي ح تقعدي بتعايني بعيونك
دموعها نزلو وهي بتحاول تتفك منو فكاها قامت جرري دخلت الحمام وهو مشي البلكونه زهجاان شديييد كان نفسو يسجررر بس قال قطع ع نفسو وعد م يسجر ويمش ليها اخخخ يخ
بكت قدرتها فالحمام حتي غسلت وشها وطلعت لقتو مف فالغرفه مشت قعدت فكرسي فكرت فكلامها ليه مسااافه حتي قامت لقتو فالبلكونه بتفس زي التنين حرفيا
وقفت قدامو وقالت:اسفه
عاين ليها انفاسو تلقائيا بدت تبقي عاديه وقال:اسف انا برضو
جوري:م استحملت بعد الكومنتات الشفتها فالمنشور قبيل وفكرت فكذا وبس
مراد وهو بضمها عليه:لو بشتغل بكلام الناس انا صدقيني الشركه دِ لو قعدت حياتي كلها م كام اسستها المهم نعيش بعرق جبينا وبمال حلال م مهم الشغل شنو المهم نعيش بكبريائنا ومهما كان الشغل عادي الحد يشتغلو صح مجتمعنا حاليا بقدر الراجل بقروشو بشغلو الراجل لو جيبو ملان معناها راجل ولو جيبو فاضي معناها باطل بس الفكره دِ م صح الراجل اذ جيبو مليان او فاضي بفضل راجل ع حسب مواقفو
جوري:بحبببك بجددد
ابتسم:واخيرااا سمعتها
جوري:بتحببني فيك كل يوم زياده بمواقفك وحركاتك وكلو فحدود مرات بتعمل تقيل ورافع قزاز
مراد:شفتي حاره كيف؟! وانتِ طبيعي رافعه قزازك وبتحسسني انك بالعكس بتكرهيني مرات بقول يمراد اقنع البت دِ م ح تحن ولا تلين ابدا
جوري ابتسمت:نهايتنا كانت طلاق وانفصال بقنع فنغسي وبكذب عليها اني بكرهك بقلبيين لو متذكر
ضحك وقال:اها وهسي الحب بكم؟!
جوري:واحد
رفع حاجب وقال:يعني فواحد فيه كره صح؟!
جوري:الحب واقع واحسن نكون واقعيين مف حد عندو قلبيين كرهي ليك كان خيال وكذبه علشان كذا كان بقلبيين
ابتسم بإعجاب وباسها فراسها
جوري:طيب عندي فكره
مراد:ها؟!
جوري:لو بناسبك ممكن نأجر الشقه دِ ونمش بيتنا القديم ناجرو تاني ونعيش فيه بإيجار دِ بندفع بيه ايجار البيت وح يفضل كتير بعيشنا لحد م تلقي شغل مناسب اكتر
مراد:فكره بس جود اتعلق ب د جمال وامتخاناتو القربت صعبه عليهم
جوري:ح يتعودو عاادي
مراد:م عندي مانع بس بعد جمال يخلص ح يبدا بعد يومين م تنسي ف م تحسسي بأي حاجه
حركت راسي
مسكها ومشو نامو
يمكن مرو الاسبوعين تبع امتحانات جمال ع خير جوري ةانت مهتمه بيه شديييد عصاير ووجبات غذائيه وحركات مراد دايما بشغلها ليها وبقول ليها بغييير امها بقت كوويسه الحمد لله بس امورهم الماديه بقت زفتت عدييييل وامجبرو يعملو القالو وفعلا اسبوع تاني وهم رحلو البيت الابسط من بسييط كان غرفه وحده طبعا وصالون صغير وراكوبه من زنك وبرنده صغيره بالاضافه للحمام والمطبخ جود زعل شديييييد بس اقنعوه ومراد قال لي فترره بس وح تعدي مراد اتغير شديييد بقي من الهم وغيرو م بياكل ومبالغه
رتبو البيت كلهم وفدوي اصرت الغرفه تكون لجوري ومراد فحدود اصرو انها تكون ليها بس قالت ليهم عافيه منكم اقعدو فيها انتو وهم قالو كلهم بقعدو فالصالون الاصلا شايل اربع سراير طق وم فيه نفس
يمكن اول يوم د مره عليهم مبالغه كلهم بس تاني يوم جوري قامت من الصباح رشت الحوش كان رمله واعادت احياء الزهور الفيه وعملت ليهم جو والعصر طلعت السراير بمساعده جمال لانو امس قضوه مسخنين شدييد فالغرف
فرشو بره وجابو الحفاظه وبقو بتونسو فدوي وجوري وجمال وجود
عن الحياة البسيطه اتحدثثثث💛🔥
ج داخل مراد ابتسم ليهم وقال:الله رهاابه يخ منظر الحوش مع القعده دِ
جوري:شفت كييف تقول لي شقه مقفوله كأننا فسجن
مراد ابتسم:براافو منجزيين
مشي يتحمم ومشيت جبت الغدا فالحوش وبقو بياكلو وجابو الشاي ومبسوطيين
يمكن مر شهر بنفس الحال الامور ماشه بالعافيه ناس احمد وساره جو وحتي زارونا واحمد حاول مع مراد كتيير بس هو راافض من كل الجهات
ففي يوم ونحن قاعديين المسا الباب ضرب مراد قام فتحو وقف مسافه تعابير وشو م تمام فشوي وج راجل داخل اتصدمنا لمن شفناه
جوري:لا وجااي بقوة عين!!
ابتسم وهو مدخل يديه فجيوبو وقال:جااي اهني ولدي ع بيتو الجدييد اخخ م اتخيلت تنزل المستوي د فحيااتك
مراد:المستوي الحقيقي عند الخلقنا ياستاذ والحمد لله لا اكلت مال يتامي لا نصبت ع ولدي لا استغليت بني ادم لا اتحايلت ع حد وبإذن الله فأعلي المستويات عندو
رفع حواجبو وقال:برااافو تربيتي يخ اها يفدوي ياختي ان شاء الله كويسه؟! والعيشه تمام م اظن متضايقين انتو خصوصا فنفس عيشتكم بس الزاد مراد رااجل ومصدر رزق بقي
قبل عجوري وقال:ريحك بقيتي طبيعي فالبيت وهو شغال فالمطاعم وبتطوطح فالمواصلات اخخخ ولدي بحالو يغسل عده فمطعم!!
مراد:محسسني م انت السبب ف د بالمناسبه كنت بره البلد جيت اواجهك واعرف قدرت تشيل كل د كيف؟؟
ابتسم:دِ جيتي قلت اسلم عليكم وبعدين بالذكاء انت قايل الذكاء العندك د شنو؟! ورثه من ابوك
مراد:ونصبت كيف ي مستر ذكي
محمود:عادي المحامي اصلا م بعرفو بس قدرت اصاحبو لي سنتين بحاول بعد صاحبتو خططنا ننصب عليك واتخيل اقنعتو ب اديه نص الاسهم تبع شركتك والغبي وافق بعد خلصت عليك جدعتو برره
مراد:وبيوتي؟! املاكي؟! مزرعتي؟!
محمود:ببساطه كنت لمن تشتري المحامي بسيبك توقع عورق مزور صح كنت ذكي وبتقرا قبل م توقع بس انا اذكي والورق الحقيقي كان بجيني انا يعني انا بملك كل د من قبل سنه ونص تقريبا ولمن جيت تسجل الشقه ديك للست جوري كان ممكن الاجراءات م تتم بس قلت م صح تشك فحاجه وللأن فقلبي انها بقت ليكم م كان نفسي يبقي ليكم شي كان نفسي تتذلو وتجو لعند رجولي وح تجو وراجيكم انا صدقوني
جوري:انت ليه بتعمل كذا؟! بابا عمل ليك شنو؟! ومراد عملو ليك شنو بس؟!
فجاءة اتنفض:عمل لي شنو؟!! ابوك يستي كان دايما شايف نفسو فوق لي علشان لمن اتلاقينا كنت فقير وهو الغني شايف انو انا بقيت غني بفضلو هو لأنو ابوك دايما متكبر ودايما هو البنجح ولمن نكون ف اجتماع المدح كلو بكون لعبد الغفار لانو دايما ضيوف الشغل فبيتو هو لانو دايما بقدرو قدامي وحتي ولددي بقول هو ابوه لآني شايف ولدي متعلق بيه هو حتي صلاة الجمعه دِ بمش مع عبد الغفار لانو كل الحولي بحبوه ولأنو برضو اكتشفت انو كان فعلاقه مع تقوي مرتي وهم بالثانوي ايام المراهقة صح اختلفو وبقو م بحيو بعض بس تقوي ليومها د بتحبو ودايما بتمدح فيه قدامي ومطلعاه السما
جوري ومراد عاينو لبعض بإستغراب وفنفس الوقت عاينو لفدوي الغمضت شدييييد ونزلت راسها
محمود طلع ورزع بوراه الباب
مراد:د شنو القالو د؟! بكذبب صح؟!!؟
خت يدو فشعرو وهو مرجعو شديييد وقال مستحييييل مسحيييل امي تكون كدااا
فدوي بصوت مبحوح:هددي شكلك فهمت غلط يمراد يولدي
حوري:كيف فهم غلط؟؟ وانتِ عارفه؟! يعني عارفه انو الراجل بحب ليه وحده ورضيتي ومشيتي اتزوجتيه؟!! يعني بابا م كان بحبك؟!!!
فذوي وهي بتبكي:يخ م تسكتو منك ليها وافهموني
مراد:نفهم شنو؟! افهم انو امي بعد م اتزوجت قلبها كان مع واحد تاني؟! لا وراجل صحبتها واختها؟!!!؟ افهم شنو بالظبط!!!
فدوي:اقعدو علشان تفهمو
قعدو برجفو
فدوي اخدت نفس:كان حب عادي ايام المراهقه كانو فالثانوي عايز تقعني م حبيت فالثانوي وامور الشفع دِ؟؟!
جوري:اهاا طيب
فدوي:بس كان حب عابر لحد م ابوك ظهر واتقدم وخطبها حتي الوقت داك م بعرف المرحوم بس حكو لينا وحتي اتزوجو حتي ظهرت انا واتزوجنا وسكنا جمب بعض وهم اتصدمو لمن شافو بعض وحتي ابووك بنفسو يجوري هو ابحكي لينا فقعدها فيها كلنا وكانو بضحكو وبقولو كانت ايام شفع ساااي وحتي مف حد اخد بالو او فكر يغير لانو ابوك كان بحبني وانت يمراد ابوك كان بحب امك وهي كذلك لحد قريب لوفاتو حصلت مشكله بين امك وابوك للسبب د ابوك ةان بقول امك بتحبو للحظه وحصل توتر نحن سته شهور جمب بعض بس مف حد بسلم ع التاني بنجي ماريين فبعض ولا كآننا بنعرفهم لخد م المشكله اتحلت
مراددواتحلت كيف؟!
فدوي:ابوك حلف قسم لامك انو بحبها اكتر من نفسو وقال ليها م تعملي فيني كدا وانا قررت انسحب واتطلق بس ابوك يجوري حلف برضو وم كان حابي نبعد ولا يوم اقنعني بجاي جاي واتصافينا فنفسنا وابوك يمراد كان بأفعالو بثبت لامك انو بحبها فرضتت وبدت تحبو وفعلا حبو بعض وكدا اتصافينا كلنا مع بعض وبقت صفحه وانتهت خلاااص وحتي قلنا عمرنا م ح نذكرها وبسس
مراد مسح ع وشو:الموضوع طلع غيره من عبد الغفار وعمل العملو اخخخ انا
جوري كانت بتستوعب فالمواضيع دِ كلها وسرحااانه قامت مشت المطبخ وبقت بترتب لحد م ج مراد وقف وقال شكلك اتغير كذا ليه؟!


ســتكون.. وحــيدافـي القبـــر.. "فلا بــاس ان تـكـون وحــيدا" في "الحيــاة"💛
#تناهيد_القلب ❦36❦

#بقلم:وعد_معاويه 💛


جوري:بعد العرفتو طبيعي تعال هنا انت م عندك حب ثانوية ومراهقه؟!
مراد:اممم افكرررر
ضربتو وقالت مرااااااد!!
مراد:عندي
رفعت حاجب:َح تظهر متيين؟!
مراد:الحصل غرييب يعني وااثق عبد الغفار م كذا ولا متكبر بس محمود بكون فاهم غلط وغاير منو شدييييد
جوري:من صدمتي بالقصه الاخيره م قدرت اتكلم بس اذ انت كنت معتبر بابا ابوك َكذا انا كنت بقول ليه خلاص انت ابوي انا يعني...ليه بابا م غار؟! لانو عارفو كلام ساي
حرك راسو:لانو محمود الطاهر عارفو م كلام ساي انتِ يمكن كنتي بتقولي كذا سااي وكنتي صغيره وقتها اساسا بس انا بجد م كنت بقولو ساي او هزار كنت قاصد كل كلمه قلتها لأني م شايف الابوه فمحمود الطاهر بل فعبد الغفار لمن اقول ليه ابوي م كنت بقولها ساي لا كان معاها افعالها
جوري عاينت ليه وقالت'بس هو م كان شريير وقتها
تبتسم بالجمبه:كان عندو وشين وكوني معاه فبيت واحد وكنت وااعي فاهم كان بتعامل معانا جوه البيت غير كانو بمثل انو هو اب مثالي وبالمناسبه غيرتو دِ شايفها من وقتها لمن ابوك يكون بعامل فيك قدامو وكذا
جوري سكتت وهي منزله راسها
مراد:اخخ والطريقه النصب بيها علي وجاي بكل فخر يقول المحامي الغبي لكن اصبرري والله اربي المحامي الغبي د
جوري:د محامي م ح تمش تلعب مع ااكبار ي استاذ اكيد+دقييقه هو محامي ممكن هادي يسجن عمو محمود يعني... محمود الطاهر
مرتد:يمش يقول انا كمحامي كنت ح انصب ع المعتبرني محامي شركتو؟! م اقل شي يسحبو منو رخصة شغلو ويسجنو مؤبد
جوري:طيب انت م تثبت كذااا
مراد:هي ساهله؟! يبتي د محاامي يعني لمن عمل العملو عملو بكل احترااف ومهاره ف انسينا منو بالله
زفرت بضيق وقالت:ح تستسلم؟!
مراد:مف حاجه فيدي وجربنا نرفع قضيه قصاد واسطاتو وكذبو د ف ندعي وبسسس

تاني يوم مراد جهز ومشي المطعم دخل المطبخ ولبس المريول وبدا غسيل للمسا كذا منها ودوامو خلص عاين ليدينو كانو مبالغه وظهرو كان واجعو شديييد غمض بألم جاه سيد المطعم ابتسم وقال:يولدي الجرسون طلع دوامو خلص والمناوب م ج للحظه وفناس جو وطلبهم جهز ممكن توديه؟!
حرك راسو شال الطلب قال ليع الطاول رقم 27 وقف عاين للناس غمض بألم كانو مدراء لشركات اتعامل معاها كتيير وبعرفو حق المعرفه بعد م عايز يرجع قال ح تخسر شغلك يمراد امش اخد نفس ومشي وقف قدامهم وهو بنزل فالطلبات من غير م يعاين ليهم كآنو م بعرفهم
فواحد قال:وتتتت ياهو بجددد
التاني ضحك:مراااد بيك سمعنا بس م اتوقعنا يطلع صح بحالك شغال هنا؟!!
مراد:اي طلبات تاني؟!
ضحكو بإستفزاز:وقالو شكراا يجرسون
مشي ضاغط ع سنونو عاين لقي المدير مبتسم مع واحد واشر ليه عرفها لعبه منهم علشان يعملو مضحكه شال حاجاتو ومرتبو بتاع الشهر وطلع قافله معاه ستته صفرررر وبتكلم براه كآنو مجنون اثناء م ماش ع المواصلات فطريق فاضي والوقت متأخر لقي واحد فوشو قاطع طريق من الواضح
وقف ليه وقال:جيب العندكك
مراد ابتسم بالجمبه َقال جيت فوقتك يصحبي
طقطق رقبتو بغرور ورفع اكمام قميصو ج واحد ع يمين الاول وواحد ع يسارو مبتسمين بغرور
مراد:اوباااااا
قبل وراه لقي تلاته برضو
فواحد قال يلاا يلاا كل العندك بكل ادب وزوق
مراد:خليكم رجال وواحد ورا التاني يلا
هجم عليه الاول مراد ضربو بكل مهااره ج التاني لمن لقو مراد مسيطر اتلمو فيه كلهم دقو دق العيش وشالو فونو وكل قروشو بمرتبو ومشو خلوه واقع فالارض حاجبو مضروب ونازف من انفو وخشمو وجسمو كل مكسر قام بقدره قادر نفض ملابسو وعاين حتي حق المواصلات بقي م معاه وم معاه تلفون يتصل ع حد والبيت من مكان المطعم بالسياره ساعه الا فانجبر يمش برجولو تقريبا ساعتين هو ماش حتي وصل


كانو فالحوش كلهم نايمين الا جوري قاعده فنص السرير بتعاين لباب الشارع وقلبها فيدها وواجعها شدييييد بقت بتتصل علي فونو مقفول قلقت شدييد وقالت ي رب يكون بخيير ي رب تكون معاه ي رب ووي وحست بحركه قايلاه حرامي نططت عيونها بس ج داخل هو بجر فرجولو جر اتصدمت جررت عليه وقالت:مرااااد؟!!!
ثبت فيها م كان قادر يمش
سندتو للسرير قعدتو وقالت:د شنو؟! ليه نازف وحالتك كذا؟! دقييقه.
قامت بتررجف جابت معقم وقطن وجات قعدت جمبو قالت دقييقه ح اعقمو ليك د شنو يخ!
رجع راسو لورا شووي وقال:م يحتاج قايم استحمي
ثبتتو وقالت بتعصيبه وصوت خافت:م تجنني ح يتعقم واسكت يخ
جات جمبو وبقت بتعقم ليه فحاجبو بهد خلصت ومشت لخشمو بقت بتعاين ليه عيونو كانت بتحكي الف وجعع
قالت بهمس:الحصل شنو؟!اتشاكلت مع منو؟!
مراد وهو بنزل يدها البتعقم بيها فالجرح:قطاع طرق كانو سته ضربوني وشالو كل شي تلفوني وكل الكان فجيبي وفيهم مرتب الشهر
عيونها رقرقو:ضربووك؟! جسمك اكيد واجعك صح؟! انت البخليك تشتبك معاهم شنو يخ كان تديهم كل شي وخلاص
مراد:ليه اكون بالجبن د م فهمت؟!!
وقف تعبان وقال ماش الحمام
جوري:دقييقه اجهزو ليك م بتقدر
مشت جهزت ليه كل شي وشالت ليه غيار ختتو ليه وقالت ادخل طيب
دخل وهي مشت المطبخ بقت بتعمل ليه فاكل وسرحاانه يدااب ركزت انو قال شالو كل الكان فجيبو بمرتب شهرو
زفرت بضييق بعد خلص من الاكل طلعت لقتو بصلي وكان ظاهر جسمو كلو مكسر لمن يجي يركع او يسجد بعملها ببطء شديييد وحزر
ختت الاكل فالسرير ومشت جاب تربيزه وبقت راجياه بعد خلص عاين ليها وج رقد
جوري:قوم اكل
مراد:م لي نفس تعباان وعايز انوم وبس
ختت يدها فيدو وقالت:ربنا كريم ومعانا يمراد ح تستسلم؟! ح تقوم وتاكل لانو بكره ح تقوم اذ م اكلت م ح تقدر تقوم خاالص فقوم حبيبي بلييز
عاين ليها فعيونها وقال:م لي نفس افهميي م تخليني اعصب وقومي مني بليييز يخ ممكن؟! ولا اقوم انا واطلع بره البيت
جوري:طيب دقييقه اذ انت بحالتك دِ وم اكلت بكره القوه الح تشتغل بيها ح تجيك من وين؟! م ح تقدر تشتغل اذ م قمت
مراد:بشيلها من عيونك دِ فقومي بس علشان م ازعلك
وغمض عيونو
عاينت للاكل مسااافه ونزلت راسها وهي بتقبل عكسو
شوي وحست بيه بخت يدو فيدها وبقول:تعالي
عاينت ليه كان زاحي ليها بسيط
عاينت ليه مسافه قال م ح اكلك تعالي
رقدت جمبو متكرفسه ودموعها جاريين بس هو م شايفهم
كان بمرر يدو فشعرها وقال:م تزعلي ها؟! ح احل كل المواضيع دِ تمام؟!
م ردت بس حضنتو اكتر
يمكن نامو كئيبين كدا تاني يوم قامو مع صلاة الصبح كلهم فدوي عاينت لمراد وقالت:جيت متين يولدي امس؟!
مراد:اا اتأخرت شوي وحتي لقيت جوري صاحيه
حركت راسها ومشو اتوضو وصلو جمااعه كلهم جوري كانت بتعاين لمراد وطبعا اول م صحو وقامو جسمو كلو طقطق عملت رايحه بس
مشت عملت الشاي وجابتو ليهم
عاينت لمراد وقالت:اعمل ليك حاجه خفيفه تاكلها؟!!
حرك راسو بمعني لا
زفرت بضيق بس شربو شاييهم ومراد مشي يجهز علشان طالع
جمال ج قال ليه:اسمعني يمان م ممكن جااي جاااي تشوف لي شغله فالمطعم معاك ان شاء الله
جوري:فكرره والله
مراد:بشووف
جمال:وانا ح انزل اشوف فمكان تاني لو ظبط كان بها
مراد:تماام
لمن دخل الغرفه يجهز مشيت بوراه وقلت:م ممكن تاخد اجازه اليوم؟!
مراد:وليه يعني؟!
جوري:ظاهر عليك تعبان وجسمك مكسر ود غير بطنك فاضيه م معروف من متين والارهاق المضاعف د ح تمررض
مراد:خايفه علي يعني؟!
جوري:المناسبه شنو؟! بس د الصح
مراد:م يحتاج اجازه عادي بحاول اجي بدري وارتاح
حركت راسها م حبت تتناقش معاه او يتزاعلو لسبب تافه فطلعت تايهة
لاقتها امها قالت ليها مالك يبت؟!
حركت راسها وهي بتقول ولا شي ومشت
يمكن مراد مشي ومن القهر الهو فيه م اكل اي حاجه وشغال وعامل سايلنت بكلو
جوري اليوم عدتو سرحانه بتعمل الاكل لامها وجود وبتقول ليها م لي نفس جمال ج الساعه 5 تقريبا
جوري:هاا بشر!
جمال:م لقيت والله بس م ح استسلم
جوري:د ولد عبد الغفار مكافح
ابتسم خفييف
عملت ليه الاكل
ومشت بقت بتقرا فقران لحد م ج داخل مراد ج قعد جمبها فالارض باسها فراسها مساااافه وقام شال ملابس ومشي ياخد دش
ابتسمت وهي مراقباه
شوووي وج مبلول رقد وغمض عيونو
قامت غطتو وختت حاجه فراسو وقالت:عايز تمرض؟!
م رد ولا فتح عيونو مشت جابت ليه الاكل وقالت قول م داير برضو هاا؟!
قام بسيط وبدا ياكل من غير حرف وعلشان م تنق فراسو بس اكل بسيط
جوري كدت ليه فونها وقالت:خليه معاااك يعني علشان لو اتأخرت ولا كذا نقدر نتصل عليك
مراد:م يحتاج لو اتاخرت بعرف اتصرف واتصل عليكم
جوري:لا بحتاج يمراد انا اصلا طبيعي فالبيت ولو احتجت بشتغل بفون ماما وعلشان نتواصل معاك وانت بره
مراد:تماام لمن اشتري ان شاء الله
حركت راسها ومشت قعدت مع جمال بتتونس معاه يمكن اسبوع بس وبقو بتقسكو العيشه واكعب وضعهم بقي كعبب شدييييد نسبه لمرتب مراد الاتسرق وجمال بشوف فشغل حالتهم بقت كعبه وم عارفيين يعملو شنو وحوري بتعاين و م قادره تستحمل انها قاده بتعاين وبس ومراد م راضي يسيبها تشتغل ففيوم بعد طلع نزلت ولحظها لقت كوفيير محتاج بنت تساعد بتاعت الكوفير من كوي شعر لحمام زيت لحاجات سطحيه زي دِ جوري اتفقت معاها وبعد رجعت المسا خبرت مرداد سكت مساافه حتي قال:م ح احميك . واحميك اصلا وانا م قادر اعمل شي؟! ف بكره ح امش معاك لو الوضع ظابط تماام
جوري:الف يدك بتعمل فيه وم مقصر خاالص ف م تقول كذا
المهم تاني يوم فعلا مشا معاها وكان دوامها ببدا الساعه 12 ظهر وبخلص 8 ومرات 9 ع حسب فقال ليها برجعك انا عمرك م ح ترجعي لوحدك د شرطي ف اتفقو ع كذا وفعلا بدت من نفس اليوم ع طول وست الكوفير كانت ظريييفه شديييد ومهضومه
المسا كان بجيها مراد من شغلو وبرجعو مع بعضض وجمال قدر يلقي شغل
اليوم د كان معروف علييهم كللهم من الصباح مف حد اتكبم خاالص وجوري صاره وشها وم قادره تتكلم مع حد طلعت بدرري الشغل ست الكوفير اللي اسمها تهاني اتونست معاها وقالت لبها مالك اليوم يبتي وبتاع فجوري قالت ليها مف شي
لمن الدوام خلص يت الكوفير قالت ليها م تمشي جايانا عروس ولازم نجهزها
جوري:طيب اشوف مراد علشان م يجيني
تهاني بإبتسامه:طيب ي بتي واعفي لي
جوري:عادي
اتصلت عليه وقالت:م تجي هشي فعروس جايه نجهزها ويمكن اتأخر شديييد عدييل
مراد:شدييد للساعه كم يعني؟!
جوري:م عارفه يمراد لمن نخلص بتصل ليك
مراد:تمام
فعلا جات عروس بقينا بنظبط فيها من شعرها لحنه لمكياج ولبس خلصنا 11 وونص من غير مبالغه م بعرف د عرس شنو اللي العروس بتجي فيه فالساعه دِ بعد خلصنا اتضلت ع مراد تقريبا تلت ساعه حتي ج طلعنا كان فظلام رهيييب
جوري مسكت يدو شديييد وقالت:اتأخرت كذا ليه
مراد:المواصلات م لقيتها بالساهل
شوي وفمواصلات جات
مراد:حظك زي وشك اعمل شنو
ابتسمت وركبنا لمن نزلنا وانا بحاول اتجاهل اليوم شنووو وعايزه انوم بس من غير اي تفكيير دخلنا لقينا كل الانوار مطفيه قلت مراد؟!! م جاني صوتو ابدا بقيت بحاول امسك قدامي م لقيت حد شووي والانوار فتخت وسمعت اصوات بتقول "هااابي بيرث ديي جورررري"
كانو قدامي ماما جود جمال مراد احمد ساره وئام مرام فادي خالتو تقوي والجاتو والكيك وكل شي
عاينت ليهم بالدور وقلت:د شنو؟!
جمال بإبتسامه:اليوم الجميل اتولد
عاينت ليه وقلت:وف نغس اليوم او بعد ساعه مات ابوك ياستاذ متذكرر؟!!! متذكرين ولا اذكركم؟!
فدوي:الحياة مط بتقيف يبتي ومن يومها بنحاول نعمل ليك بس م بنتشجع السنه دِ اتشجعنا وقررنا نحتفل بيه
جوري وبتحاول تتماسك وتظهر كل قوتها:بررافو وراجيين مني شنو؟! مثلا اطفي الشموع واتمني امنيه ونقطع الجاتو؟!!
مراد:وح تتعمل كلها
عاينت ليه ورفعت حاجب:ف احلامك وبصرااحه استغربت منك انت برضو وطيب طال م مصريين دقييقه
مشت جابت مسجل وفتحت اغنيه بنت ابويااا
ووقفت بتعاين ليهم وااحد وااحذ كلهم دموعهم جرررت والم جررت كلن مهزوز
كلمات الاغنيه كانت
صوت رنة المفتاح ف الباب ساعة لمن توصل🎼💛
ومكالمه نص اليوم لما من غير داعي تسأل...
والزهج من ورا قلبك لمن اصالحك وتتقل🎼
وحضنك اللي بنسي قبلوا لي كنت بزعل
رأيك اللي كلو حكمه... 🎼صوتك حفظتوا... 🎼
كل موقف يوم زعلني وبعديه فهمتوا
انت الانا رافع راسي من ورا اسموو وسيرتوا
بنت أبوياااا وااا ي بختي بعمري ويااااك عشتوو👩‍🦯💔
بقولولي اني شبهك💛اني زيك حته منك روحييي روحكك🔥
واخده قلبك ف المشااعر والكلام....
بقولولي الليشافوكِ كتير لقوكِ بنت ابوكي💛
دَ سلاموا واهتمامو ي بختي قالوا بنت ابويااا ي سلاااااام💛🎼
لمن تقلق وانا اخبي لا تزعل عشاني🎼
ولما ف طريقنا نسافرر ونشغل اغانيي... 💛
ولمااا تشوف مني دمعه وتعمل مش شايفها...
بتخاف تكسفني وتتحسسني انك كاشفها.. 👩‍🦯💛
انت سنددي انت ضهررري وصاحب عمررري كُلو....
لما بشكي لما بحكي غيررك ارووح اقولوا؟!!...
اللي مهما كبرر سني هفضل اعيش في ضِلوا💔
ي حبيبي ي رب خلي صوتك العُمرر كلوووو... 👩‍🦯💔
بقولولي اني شبهك اني زيك حته منك روحي روحك واخده قلبك ف المشاعر والكلام... 🔥
بقولولي الي شافوك كتير لاقوك بنت ابوكي دَ سلاموا واهتماموو ي بختيي قالوا....
بنت ابوياااا ي سلاااام🎼💛


فجاءة كلههم انفقعو بكا لمن بصوت ومراد كان بعاين لي بعيونو ونظراتو م مفهومه وم فهمتها خاالص
شلت نفسي ودخلت الغرفه طلعت صورتو وانفقعت بكا بكاتم صووت
جوري:عمرري م ح اقدددر احتفل بميلادي وانت مف يبابا واحتفل بيه كيف وانت بإعتبارك مت فيه م مت صلاة الصبح!! بابا بليييييز اعفي لي هسي زعلت كل اللي بره عارفه بس انا م قاادره م قاادره استحمل اشتقت لمكالماتك وانت فالشغل اشتقت لمن ازعل واحي اترمي فحضنك كنت لمن تزعلني داايما علشان افهم الموقف والحياة والدنيا بابا انا بفتخر اني بنتك بفتخر لمن يقولو دِ بت عبد الغفار بفتخر وشديييد كمان لمن يقولو لي انك بتشبي ابوك انا قطعه من روحك يبابا والله! الحمد لله ع كل لحظه عشتها معاك من عمري
شوي والباب فتح ج داخل مراد قعد قصادها م اتكلم خاالص هي بقت بتمسح فدموعها وبتحاول تاخد انفاسها علشان م تنهار قدامو لأي سبب
بعد تلت ساعه حتي قال:العملتي هسي د شنو؟! الناس البره دِ كبها جات علشانك وتعبت علشان يفرحوك
جوري:يفرحوني؟!! يخ انا اخر مره احتفلت بميلادي كان وعندي 12 يعني يوم وفاتو وبس هسي جايين تفتحو لي كل الجروح الماضيه وتقول لي جايين علشانك؟؟؟ انا طلبت منكم تعملو لي كذا؟! لاا صح! يبقي م مسؤوله من اي تصرف اتصرفتو واذ فكرتو وتعملو كذا اامره الجايه ح ابكيهم دم وانا في وانت في
وكانت قايمه مسكها من يدها وجراها قعدها مكانها وقال:حاولت انسيك وتعتبري اليوم عادي وخصوصا هو م مات فالتاريخ د هو مات تاني يوم من التاريخ د هسي هو ح يكون راضي وشايفك زعلانه بالطريقه دِ؟!
م ردت كانت بتطقطق فاظافرها مع بعض شديييد ومنزله راسها لمن عدت مساااافه عليها كذا خت يدو من فوق يدينها وقال:تمااام حاولت وم نجحت
عاينت ليه ببطء:فكرتك يعني؟!!
حرك راسو وهو بقول:م قايل ح تضايقي كذا
جوري:اكتر واحد مفروض تكون عارفني ح اتضايق واكتر من كذا كمان
ج عليها وحضنها وقال:طيب كل سنه وانتِ طيبه ومنوره حياتي انا اول شي حتي امك واخوانك وكل سنه وانتِ وسطنا بقوتك دِ وكل سنه وانتِ نافعه ابوك بالدعوات وي رب السنه الحايه تنضاف عليها احلي امنيه وهي كل سنه وانتِ احلي ام ومنوره حياة اولادك و قلب ابوهم
عاينت ليه بنظرات م مفهومه وعجزززت عن الرد يمكن عيونها بس الكانت بتحكي
ابتسم شوي فكاها وقام وح بعد شوي قعد وشايل معاه كيس هدايه
مراد:يمكن م عندي الاستطاعه اجيب ليك الالماس وااحاجات البحبوها البنات دِ بس جبت ليك د
طلع تيشيرت اسود فيه صورتها مع ابوها هي حضناه وبضحكو
م قدررت تعبر خاالص بقت بتعاين ليه وم قادره تتكلم قالت بصوت ي الله طلعتو:مراددد م عارفه اقول ليك شنو بس بحبككككك بجددد
ابتسم وهو بقول وانا م عايزك تقولي حاجه عيونك البتضحك وبتعبر دِ بتكفيني
حضنتو شديييييد وف دموع نزلت غصب عنها مسحتها بسرعه اخدت نفس وفضلت بتعاين للتيشيرت

هو قام وطلع بره الغرفه لقاهم كلهم ببكو وعاينو ليه لمن سمعو صوت الباب فتح
فدوي:هاا؟؟ روقت؟!
حرك راسو:بس م ح تتجاوب مع ميلادها ولا ح تحتفل د الاقتنعت بيه
جمال:وهسي بتبكي يعني؟!
مراد:جوري بتبكي؟!!
زفر بضييق
جود وصاري وشو:تاني م تعملو ليها بس تعملو لي انا
مراد:نعملل ليك طواالي يعسسسل
احمد:تمام يمان مشينا
مراد:اتفهمو موقفها ها؟!
ساره:معقوول!! متفهميين والله
تقوي:ونحن كمان احسن نمش
مراد:تماام وكلكم بجد اتفهمو موقفها صعب عليها شديي
وئام:بجدد متفهمنها وهسي ح تكون متضايقه وعايزه تقعد لوحدها لو كذا كان مشيت شفتها
مراد حرك راسو فعلا كلهم طلعو
ج مسك لفدوي يدينها وقال:م تزعلي نفسك يخالتي بجدد طبعها كذا بس ح يجي اليوم الح تحتفل بيه زيها زي غيرها واااثق
فدوي:ان شاء الله
ودخلت غرفتها
جمال:يوم بكره او الساعه وحده باقي ليها خمسه دقايق لا امي لا حوري م ح ينومو صح م حصل شفت جوري بتبكي بس واااثق اخر الليل بتكون بتبكي لوحدها
مراد:ليهم حق مات فاليوم د
جمال:ي ريت لو كان قاعد وعشت معاه اكترر وعر٥ت عنو اكتر وفضل لي منو اكتررر ذكريااات فالدنيا بس الحمد لله
مراد خت يدو فكتفو:الحمد لله
عاين لجود وقال هااا يبطل؟!! م ح تنوم؟!
حرك راسو ومشي ينوم
جمال:اسمعني م مجبور انوم فالسخانه دي تعال اطلع سريري وانتو لو حابيين تنومو بره يلا اطلع معاك
مراد:تماام
طلع معاه ومشي علين لقي جوري متكرفسه فالسرير
م حب يتناقش معاها فقال لجمال مودها زفت وم اظن تطلع واحسن اكون معاها خصوصا عارف اليوم د بمر عليهم كيف
جمال حرك راسو
ج قعد فالسرير وساكت وجوري كانت حاضنه التيشيرت ومتكرفسه ودموعها نازليين كانت حاالفه م توريه وشها ولا ح يعرف انها بتبكي وهو ساكت ومستني ريأكشن يثبت ليه انها كويسه وم بتبكي
لمن لقاها مواصله كذا قال سيبها ع راحتها رقد بعاين للسقف ساكت
جوري بعد خلصت بكاها وم سمعت ليه صوت قالت معناه نام قامت عاينت ليه لقتو فعلا نايم وهو لمن حس بحركتها عمل نايم
قامت بهدوء طلعت الصندوق الفيه صورها مع ابوها قعدت فالارض وبتعاين للصور وبتتذكر ف المواقف يمكن لصلاة الصبح مواصله كذا وهو بعاين ليها وم قادر يتحرك
لمن سمعت الاذان لمت الصور وطلعت بره مشت الحمام غسلت وشها واتوضت وجات داخله لقتو فوشها نزلت عيونها سريييع وواصلت مشي بقت بتصلي ويتدعي ليه من اعماق قلبها وبتبكي فالسجود وهي بتدعي
يمكن بتصلي ع روحو للساعه 7 تاني بقت بتقرا فقران يمكن قامت الساعه 12 طلعت بره لقت فجمال ومراد وجود قاعديين ساكتيين
جود:جوري!!!
كلهم عاينو ليها
اخدت نفس وهي بتقول:حبيبي
ج جاري حضنها شدييد حضنتو اكتر
شوي وجمال ج عليها وقال:كوويسه؟!
حركت راسها وقالت:ماما ويين؟؟؟
جمال:قافله عليها كالعاده طبيعي بتكوني انتِ قافله عليه للساعه دِ وبعدو بتبدا امي بالدور ونحن بنعاين
جوري:معليش يقلبي
باسها فراسها وقال المهم انك تمام مشت ع المطبخ شربت ومشت الغرفه لبست عبايه وطرحه وشنطه وكلو اسوود فاسوددد وهي طالعه جمال قال ليها ع وين؟!
جوري:الكوفير
حرك راسو
ومراد كان بعاين بعيونو كان قاصد اليوم د يديها مساحتها الخاصه خصوصا م عارف اخلاقها مودها نفسيتها بكونو كيف فاليوم د
مشت تايهة اشتغلت وتعاني تشيل وتقول ليها انتِ م تمام وجوري بتقول ليها تعبانه شوي بس قالت ليها اطلعي عادي وبتاع بس قالت ليها بالعكس احسن لي الشغل وفعلا د الحصل زي الساعه 9 طلعت لقت مراد واقف ليها
جوري:ارجع البيت عندي مشوار
مراد:ح نمشيه مع بعض اصلا بلزمني يرضو
م كانت قادره تتكلم خاالص مشو شاكتين والغريبه كان مراد ماش وعارف نفسو ماش وين لحد م وصلو المقابر
مراد كان ماش قدامها ووقف جمب قبرو جوري استغربت شدييييد عرف كيف د قبرو استحاله يكون متذكر من قبل 13 سنه بقو اليوم طبعا
م قدرت تسالو بس مشت قعدت جمب القبر وماسكه التراب شدييييد ودموعها بتنزل اخدت نفس وقالت:ربنا يرحمك ويغفر ليك ويسكنك الفردوس الأعلي ي رب
مراد:اميين
جوري:م نفسي اعذبك وهدفي من اني اجييك عارفو مستحييل اجي واعذبك فالمكان المرتاح فيه استحاااله
طلعت من شنطتها ذره وشعير ف اكياس مراد كان مستغرب بعاين ليها وطلعت باقه مويه رشت القبر من فووق وكشحتهم فيه وقالت بإبتسامه مكسوره:بتحبب دايما تأكل الطيور وتعاين ليهم وهم بياكلو اكيد ح تنبسط وهم بياكلو جمبك حاليا صح؟!
مراد تبتسم عصب عنو وقال فسرو ي رببب لو مت يكون عندي الولد البدعي لي وبهتم بي كدا ي رب يكون زي جوري دي فكل شي ولد بنت المهم ولد
جوري رفعت يديها تشيل الفاتحه ومراد معاها اشاشلو الفاتحه وجوري اخدت نفس وقالت:حابي تمش؟!
حرك راسو وقال:لو خلصتي تمام
بعد طلعو من المقابر جوري قال ليه ممكن نمش مكان هااادي ويفتح النفس؟!!
اتمشو برجولهم لحد م وقفها جمب، بحر المكان ع قدر م هاادي مظلللم وبخوف
جوري:بخوف
مراد:انا جمبك؟+طبيعي لمن اكون متضايق بكون هنا حتي لو الساعه 2صباحا
ثعدو جمب البحر ساكتيين
جوري:عرفت مكان قبرو كيف؟!
مراد:لاني كل سنه بجي
جوري:بس م حصل صادفتك
مراد:كان توقيتي واحد بجي الساعه 12 بالظبط بشيل عليه الفاتحه واتحرك ع طول
جوري سكتت
ختت راسها فكتفو وهي بتقول:خاايفه اكون عذبتو او بعذب فيه ببكاي عليه او بكا ماما او جمال او اي حداا
مراد:م ح اكذب بقولو كذا بس لا انتِ لا امك لا جمال مف حد ح يقدر يتحكم فنفسو لمن يموت ليه حد قرييب للدرجه دي
جوري:ربنا يرحمو وي رب م يتعذب خااالص
مراد:آميين ي رب
فضلو قاعدين لوقت متأخر شدييييد ومن غير كلام مراد استغرب هي متكله فيه وم بتتكلم والشاعه بقت 11 عديل عاين ليها بهدوء ابتسم لمن لقاها نايمه!
صحاها برااحه وقال:حبيبي كملي نوم فالبيت يلا
وقفت مسكها من يدها ورجعو لاقاهم جمال فالحوش
جمال:امي دي قافله عليها من قبيل بضوب ليها الباب م بتررد
جوري فللحظه هبطت والمعاس طااار جررت ضرربت الباب وبتقول مااااااماااا
مف رد وتشيل وتضرب
جوري:كرااد اكسسر الباب اعمل حاجه
فتح الباب لقوها مرميه فالارض
جوري وجمال بقو منططين عيونهم وم قادريين يتحركو مراد جرررا عليها وبقول ليها خاالتي ومف ردد
جوري:اسعااف جمال اطلب الاسعاف سريييع
وفعلا د الحصل وجوري مهبطه بتعب مشت قعدت فالارض َبتهز فيها وبتقول مااامااا ردي علي بلييز شووي والاسعاف جات وع صوتها الحي كلو طلع جو رفعوها الاسعافيين كان عندهم جارتهم قالو ايها خلي معاك جود وكذا ومشو بوراها جمال وجوري ومراد وطول الطريق جوري بترجف وضاغطه ع يد مراد بكل قوتها
لحد م وصلو جروو الاسعافات وبقو منتظريين ج طالع الدكتور جرو عليه قال:اتعملت ليها عمليه قريب صح؟!
مراد:ايوه
جوري:ماما مالها؟! كوويسه صح؟!!هي وعدتني انها م ح تسيبني
الدكتور:عملنا كل العلينا البقيه فحياتكم
ومشي
جمال بقي برجع لورا وبحرك راسو يمين شماال وحوري جات وااقعه بطولها
مراد رفعها وبصررخ ب مف دكتوور؟! تعالو شوفوها
وبرجف لنفسو جو دخلوها غرفه وركبو ليها دربات
مراد دموعو نزلو ومشي ع جمال الببكي ف ركن وشادي شعرو وبقول مستحيييل مستحييييل
مزاد حضنو شديييد وقال:ربنا يصبرنا ياخوووي
جمال:هيي م ماتت جوود صغييير وم ح تسيبو انا متأكد انا عايزها عايزها وبس
مراد:رووق هددي
جوري فتحت ببطء اتذكرت كلام الدكتور ودموعها ناازليين فكت الدرب من غير تفكيير ومرقت بترجف وراسها لافي مشت ع غرفه الاسعافات لقتهم مغطينها زحت الغطاء وبتقول م تغطوووها هي م مااات م تكذبر عليييي هي قالت م ح تسيبني مستحيييك تمش تسيبني وف اليوم د كمان؟! ماما قوومي انا جيييت بليييييييز قومي
الممرضي جو وبقو بحاول يزحوها منها وهي م راضيه
ج مراد يحاول يحضنها وهي بتبكي وبتدفر فيه وبتقول:جيبوها لي بس انا عايزاها عاايزه ماما انا فقدت بابا فنفس اليوم د م عاايزه افقد ماما بررضو انا... انا.. انا ليه جيت بس ي ربي ليييه تاني يوم من ميلادي ماتو الاتنين ماما وبابا ليييه بس ي رب شييلني انا برضوو م بقدر م غيرهم الاتنين ي ربب
مراد حضنها شديييد وبقول:استغفر الله استغفر الله ي رب واتوب اليه
جوري دفرتو وبتقول:سيييبني سيبنيي بس عايزه امووت انا
اتفكت منو بالغصب ومشت ع المشرط شالتو الممرضين اتصدمو وبعاينو ايها
جوري ابتسمت:بابا ح نحيك انا وماما مع بعض ي بابا ح تفرح صح؟! واخيرا ح نجيييك
مزاد بقي بجي عليها وبقول جووري!! لا حبييبي لاااااا لو عملتي كذا م ح تمشي لابوك بل ح تمشي النار انتِ كذا بتنتحرري
جوري حركت راسها:لاااا ح امش ليه انا م بقدر اعيش من غيرهم الاتنين م بقدرر
مراد:وجود!! بقدر!! انتِ ح تفضلي بتهتمي بيهم لاخر نفس ليك وبالعكسس ح تدعي رينا يمد فعمرك علشان جوود وجمال ولو عملتي الف راسك هسي ح تمشي النار وبس صدقيني
رمت المشرط وقهدت فالارض بتبكي بأعلي صووت:ليييه سبتيني يماما ليييه!!!
تخد نفس وهو بجي يقعد معاها فالارض بحضنها شديييييد َبأشر للممرضه ع حاجه فهكتها وجات ادتها حقنها مهدئه
خلتها تنوم
شالها بهدوء من الارض ونومها فالسرير ف وحده من الغرف ومشي لجمال الكان ببكي كأنو طفل وبردد ف ليه سبتينا ليييه
حضنو وقال:رووق علشان نمش نكفنها

شووي والدنيا كلها عرررفت وكانو فالبيت منتظريين الجثمان يجي
م بعرف متين وكيف بس جوري كانت قاعده فحوش بيتهم منهاره الدموع حلفو م يقيفو منها وكانت خاته راسها فكتف وئام الناس بتجي تمسكها تبكي معاها وهي فواادي تاني
لحد م لزم الامر يغسلوها قامت ببطء ودخلت مع الدخلو كانو بعاينو ليها وك بنتها الوحييده راجينها هي تغسلها بس اول م مسكت المويه بقت بترجف كلها رشتها فيها ي الله
تقوي:سيبوها طيب
واتولت هي الموضوع الاكبر وجوري بتعاين ليها بترجف ودموعها نازليين بعد خلصو وطلعو وكفنوها وجو يشلوها جوري كانت ماسكه نفسها بالجلاله علشان م تبكي بس م قدرت مسكت جمال وقالت م ح تشيلوها هي م ماتت م مااتتتت
كانت خاته يدينها فراسها وبتبكي
جمال ودموعو نازليين عشره عشره:جووري اوعييي هي مششت خلااص
جوري:م تقولهاااا بليييييز
مراد ج وقال:م حابي اديك كف علشان تفوقي من صدمتك دي ف م تجبريني بلييييز وهي ماات لحقت ابوي عبد الغفار رووقي
جوري بتحرم فراسها شديييد:لاا م تكذذذب علييي م تكذبب
مشو علشان يشيلوها جنت زياده مشت عليهم وبقت بتجرجر فيها وبتبكي وبتقول م تشيلوها وبتضرب ف الشايلنها كلهم وهم بقو بمشو سريييع علشان م تلحقهم
مراد اشر من بعيد لوئام
جوري وقعت فالارض بتبكي وبتقول بصوت ضعييف م تشيلوها قلت م تشي...
واغمي عليها
وئام جات جاريه معاها ساره ومرام شالوها ودخلوها غرفتها رقدوها وةان عندخم بنت جيرانهم ممرضه جابوها ركبت ليها درب وبقو قاعديين جمبها ببكو ع حالتها وع الوفاة وع كل شي
لحد م خلص الدفن وكل الرجال جو جمال صدددم ووقع برضو جو شايلنو دخلو الصالون
جود كان بعايين بعيونو وم فاهم اي حاجه مشي لمراد لمن لقاه منزل راسو وقاعد فكرسي فالشارع مع الرجال:مراد ليه ديل ببكو؟! وماما وين؟! مش قلتو ح تجي معاكم؟!
فدمعه نزلت من مراد مشحها بسرعه وقال:جود انت م صغير ماما ماتت يجود لحقت بابا تاني في جوري وجمال وانا بس
جود بقي بعاين ليه بصددمه وقال:كييف يعني؟!.. بس.. انا..
مراد حضنو شدييييد ومسكو دخلو البيت كان ملياان نسوااان فمشي الغرفه لقي جوري هناك مركبيين ليها درب وجمبها ساره ووئام
عاين ليهم وقال:مالها؟!
وئام:صدمت بعد شلتو الجثمان ع طول
غمص شدييد وقال:تمام بقعد معاها انا انتو شوفو اذ محتاجيين حاجه بره
حركو راسهم وئام منها وطالعه قالت:جمال كويس؟!
حرك راسو وقال:صدم برضو وحاليا فالصالون جمبو اصحابو
وئام:ربنا يصبرهم هاتي جود طيب ع الاقل يلقي شويه اهتمام م يصدم برضو
مراد:سيبيه معي بكون مرتاح
حركت راسها وطلعت
جوري بدت تتحرك فتحت ببطء وهي بتقول مااماااا؟!
عاينت بلهفه ونطت لقت مراد فوشها قاعد فكرسي وجود نايم فحضنو
دموعها نزلو:ماتت بجد يعني؟!
مراد:اذ جمال وجود شايفين حالتك دي هل هم ح يتجاوزو؟!! م بقول ليك م تبكي او م تحزني حقكك بس بليييز اقوي علشانهم وعلشاني انا كمان جوري وانا شايف حالتك دي حالتي بتسوء برضو
كانت بتبكي وضامه رجولها عليها وم بترد خاالص وبتتذكر فمواقفهم كررهت يوم ميلادها شديييييييد مقتنعه ماتو اليوم بعدو بس حتي ميلادها كرهتو
مراد قام رقد جود جمبها وقال:ح اطلع اسوف الرجال وح ارسل ليك البنات
فعلا طلع وخبر وئام ومشي شاف جمال اول لقاه بعاين للسقف ودموعو حالفيين م يقيفو
جوري فضلت ضامه رجولها عليها وبتبكي وفسرها ف الف وجع ومنتظره قدرر يجي وتطلع امها عايشه
وئام جات عاينت ليها وقالت:جوري! روقي حبيبي
وجات حضنتها شديييد جوري بقت بتبكي بصوت وقالت:عايززه ماما انا عايزاهااا انا م بتحمل فراقها بجدد عايزاها بس



لله ما نحن بـه
لله عيوننا المتعبة قلوبنا المرهقة لله ألمنا وأملنا
لله نحن وإليه راجعون
#تناهيد_القلب ❦37❦

#بقلم:وعد_معاويه 💛

#والأخيييره🔥


وئام بقت بتبكي معاها وم عارفه تقول شنو لأنها عارفه فرااق الام حااار شديييييد
"ربنا يحفظظ كل امهاتناا ويرحم ويغفر للرحلو منهم ويسكنهم الفردوس الأعلي ي رب"
يمكن جوري بتبكي وبتتذكر فمواقفهم كذا لصلاه الصبح وكان جمبها مراد بهدي فيها قامت صلت وبتدعي تحصل معجزه ترجعها ليهم مخها كان مشفرر شديييييد بعد خلصت مشت فتحت دولاب امها شالت ملابسها وبقت بتبكي وبتشم فريحتهم
جوري اليوم د برضو عدتو بمهدئات بس من البكاء وكل شووي بتقع مهبططه
وجمال بعاين للسقف ودموعو نازله لا بتكلم لا بتحررك ومراد واقف فيهم الاتنين وجود كان كل م يشوف حالتهم دي ببكي اكتر و بتآثر اكتر
تقوي انفردت بمراد قالت بصوت مبحوح:شوف مرتك دي يولدي يعني ح تعيش ع المهدئات مثلا؟!
مراد عيونو كانت محمره شديييد من البكا قال:م عارف اعمل شنو ي امي صعب اشوفها بتبكي ومنهاره وم بتتكلم واصعب اشوفها نايمه بالمهدئات
تقوي:وجمال؟!
مراد:بعاين للسقف ودموعو نازله لا بتكلم لا بتحررك
تقوي:اخخخخ م يستاهلو فقدو ابوهم ف اعمار ضغييره شديييد وحاليا فقدو امهم بأعمار صغيييره برضو
مراد:انا اعمل شنو؟!... يعني جوري اسيبها ع المهدئات؟!
تقوي:كترتو م سمحه كمان
مراد:وجمال؟!
نقوي:جيبو لاختو بعد تفتح عيونها يمكن يفهمو بعض
حرك راسو وفعلا بعد صحصت مشي لجمال وقال جوري عايزاك عاين ليه وم اتكلم
مراد:جوري عايزاك يجمال اسمع الكلام وامش ليها
قام من غير كلام مشي الغرفه ي الله يرجف لقاها بتبكي ساااي قعد جمبها واترمي فحضنها وهو ببكي بأعلي صووت يكت اكتررر
لمن البره سمعو بكاهم بكو اكتر مراد دخل بهدوء عاين ليها وقال فسرو اخخ يقطعو القلب
دموعو نزلت غصب عنو اخد نغس وهو بمسحها قبل م يطلع ج داخل جود ببكي بصوت بكاهم قعد جمب جوري بالجهة التانيه وهو بترمي فحضنها برضو
كانو ببكو لدرجه رجعو الأجواء كأنو الموت حصل اليوم وف اللحظه دي
جمال:جوري م تبكي كفايه بتعذبيها
كان لنفسو ببكي وبحاول يسكتها
سكتو بعد مسااافه وجود كان نام من كتر البكا


بعد مرور شهريين
الزهور الف الحوش زبلت جوري اتغيرت تغيير توتلي كلامها قل شديييد ضحك! سابتو!
كانت واقفه فالمطبخ ودموعها نازلين ج داخل جمال الاتغيير برضو وقال:جود ف الميدان للان؟!
حركت راسها بعني اي
جمال:المغرب قرب ح امش اجيبو
حركت راسها بعد طلع ج حد حضنها من ورا
م عملت اي ريأكشن
مراد:مييت جووع يخ
جوري:اهو جهز
قفلت النار وبدت تختو من غير م تعاين ليه حتي
بعد خلصت جو كلهم قعدو وبدو اكل جمال ومراد كانو بتكامو عن الاشغال ومره مره عن نتيجه جمال وجوري ساكته بتعاين للاكل بس
بعد خلصصو قامت رتبت المكان ودخل بالغرفه ج قعد جمبها خت يدو فوق يدينها وقال:ربنا يرحمها وهسي اكيد زعلانه وهي شايفه حالتك دي مرو شهريين وانتِ للحظه م بتتكلمي اكتر من كلمتيين وم بتضحكي خالص ح ترجعي متيين بس؟!
ف دمعه نزلت منها مسحتها بسررعه ووقفت طلعت بره فعدت فركن فالحووش ضامه رجولها عليها وبتتذكر لمن بتجي من غير سبب تنط فامها وتقول ليها بحبك عارفه صح وترد ب لا ومرات ح تعقلي متين انتِ ي بت دموعها نزلو مع كل موقف بتتذكرو قالت ي رب اعفي لي اني كذبت عليها وقلت ليها الف بطني داك من مراد هي قبل كذا قالت لي عافيه عنك م تدسي مني حاجه تضايقك بس قبل م اتزوج ي رب م تكون اتحسبت لي بس ي رببب
مسحت دموعها وقامت غسلت وشها
دخلت لقت مراد بتكلم بالتلفون بعد قفل عاين ليها وقال:د محمود الطاهر قال عايزنا مع بعض
جوري:م ماشه
ومشت رقدت فالسريير
ح قعد ف الارض وخت يدو فشعرها وقال:ليه اكتر من اسبوع بقول لي تعالو كنت بسمعو فاارقه لحد م وئام اتصلت لي قبل كم يوم وقالت انو تعبان شديييد وحتي لماهم كلهم واعتزر ليهم عن اي حاجه م اشتغلت بالموضوع كتير وقلت ليها لو مات قدامي م هاميني امس اتصلت لي امي وقالت عندو ورم فالدماغ فمراحلو الاخيره والدكتور قال ايامو محسوبه وهسي اتصل بنفسو وعايزنا نجي كان ببكي عديل
قبل م ترد فونها رن كان رقم غريب عاينت ليه وم اشتغلت بالموضوع
مراد:د رقمو
فحاجه خلتها ترفعو جاها صووت غرييب م صوتو الحاد المغرور الكلو هيبه صوت حدا ضعيييف شديييد قال:كيفك يبتي؟؟ عارف يمكن حتي م تتكلمي معي بس عايز اقول ليكم تعالو ولو م عايزه تجي ح اقول ليك ي بتي ف امانات هنا من ابوك حقتك فتعالي شيليها
دموعها نزلو قفلت الخط وقامت عاينت لمراد وقالت ارح ومشت لبست عبايه بسررعه
لاقو جمال
مراد:ماشيين قريب وبنجي اووكي؟!
حرك راسو وج لعند جوري حضنها شدييد وباسها فراسها ومشي
اتحركو وجوري بتفرك فيديها شديييد وكل شووي بتمسح الدموع البتنزل منها
لحد م وصلو وقفو الاتنين بعاينو للفلا واي واحد فوادي تاني وافكارهم بعيييده شدييييد
دخلو للحديقه مراد كان شايف نفسو فكل ركن وهو طفل بلعب مع محمود او عبد الغفار بتذكر موااقف كتيييره لدوجه فدمعه حااره نزلت غصب عنو مسحها بسررعه دخلو لقو تقوي َوئام ومرام فالصاله ببكو سااي كان واقف بعاين بس وقلبو واجعو
تقوي:اطلعو ليه فووق منتظركم
فعلا طلعو مع بعض خطوه ورا وخطوه قدام لحد م دخلو لقوه رااقد فالسريير شاااحب وكبراان مية سنه لقدام عاينو ليه ساكتيين
ابتسم خفييف وقال:اتوقعتكم تجو ي اولادي تعالو اقعدو هنا
قعدو فكراسي قصادو ساكتيين
محمود:م ح اطول عليكم خالص كل الح اقولو اني كنت راجل جشع وطعام وم خفت من الخلقني بس الموت داقي بابي بتمني تسامحوني والحاصل فيني حاليا د حقكم انتو صح م بقيت ليك الاب بعد ابوك الله يرحمو بس يريت لو الزمن يرجعع م كان عملت ولا نص العملتو د وهسي يمراد يولدي اعفي لي ف اي حاجه واوراق املاكك انت واولاد المرحوم ف الخزنه ديك والباسوورد بتاعها 496_297
خاتيهم من زمن لوحدهم ورجعت كل اسهم المرحوم فشركتي الاصلا ح تبقي حقتكم كورثه انت واخواتك ف اديروها وكبروها ومعتمد عليكم
جوري:امانه بابا ويين؟!
محمود بقي بكح شديييييد وبتنفس ي الله وبقول بصوت متقطع:ف الخزنه برضو ف صناديق حقتك كلها
فجاءة بفي بتنفس ي الله وبقول اعفو ليييي ا.. ا.. اع.. اعفو لي عليييكم الله.
اول مره اشوف مراد بالحاله دي بكا بطول حسو ومشي اترمي فحضنو وقال:ابووووي م لازم تموووت لا بليييز ح اسفررك برره وح ترجع ح ترجع وح ننبسط كلنا ونعيش زي زمان ونفرح ابوي عبد الغفار لاا م ح تمووووت
جوري قعدت تبكي لمنظرهم الاتنيين ومشت ختت يدها فيد محمود وقالت:عمررري م كرهتك وم زلت اقول ليك عمو محمود وعافيه ليك يعمي اذ ربنا بسامح فحقو تبقي منو انا علشان م اسامحك؟! مسامحاك يعمي
محمود ابتسم وهو بطلع فروحو ومراد ببكي كآنو طفل عندو 4وبردد ف عاافي ليييك ي ابوووي مساامحك يغالي مساامحك
شووي والبيت اتملا ناس مراد كان ببكي بس ومشي قفل عليه غرفه واتضح غرفتو القديمه خالتو تقوي مرام وئام كلهم ببكو ساااي وجوري كذلك
لحد م ج لحظه غسيلو وكذا كانو كلهم بفتشو لمراد بس مف حد عارفو فطلعت بهدوء الغرفه ضرربت الباب مساافه م رد خاالص قلت بصوت مبحوح:مرادد ح تندم لو م طلعت وغسلتو ح تندم شديييد افتح حبيبي بليييز
فتح الباب َرحع السرير منزل راسو وببكي جوري مشت قعدت جمبو حضنتو وقالت:انزل يلاا منتظرنك
مراد:كنت بكذب ع نفسي بإني بكرهو وبتعامل معاه كذا بس اكتشفت عمررري م كرهتو بالعكسس يخخ لو كنت عارف ح يموت كان من زمان جيت واعتزرت ليها وكملت معاه حياتي لييه يحصل كذااا
جوري:علشان م تقول لو كنت عارف دي تاني انزل اقيف فالجثمان يمراد
مسح دموعو ونزل سابها بتبكي فووق شدييييييد وبتدعي ربنا يرحمهم كلهم
يمكم كل الطقوس انتهت والناس بتبكي بس وبهدو ف خالتو تقوي ومرام ووئام
الساعه كانت 12 وجوري بتفتش ع مراد اتصلت لجمال سألتو قال ليها من بعد الدفن قال يخلو فالمقابر بس وشكلو للحظه هناك
جوري قفلت منو ومشت وقفت فالبلكونه الف غرفتو بتعاين للشارع ومنتظراه يجي ج الساعه وحده تقريبا شافتو ج داخل غرفتو طبعا كانت زي م سابها
مشت حضنتو شدييييد ضغط عليها اكتر
جوري:ربنا يرحمهم كلهم ويغفر ليهم
زح منها مسح دموعو ومشي اخد دش وج عاين ليها وقال تعالي نشوف امانة ابوك
مشو غرفه محمود قفلوها عليها فتحو الخزنه كان فيها صندوق كبييير طلعو وقفلوها
مشو قعدو فنص السرييير
جوري فتحت الصندوف كان معظمو ورق مكتوب بخط يدو
بقت بتقرا وبتبكي لمن بتشهق ومراد بقرا معاها ودموعو نازله
كانت اول ورقه كاتبها لمحمود قال لي كل فتره من حياتها ح تديها الورقه البتخص الفتره دي علشان تحس اني معاها فكل خطوه والصندوق الصغير الجو الصندوق د م تدي ليها الا يوم زواجها وشرط تكون اتزوجت مراد

بكتها الورقه الكاتب ليها فيها بتي السمحه دخلت الجامعه عارفك شاطره وح تتفوقي ومهما كان مجالك الدخلتيه ف احب اقول ليك منجزه فيه وااثق وح تتخرجي وترفعي راسي فووق وراس امك كمان ف بحببك ي طفلتي

بقت بترجف من البكا مراد قفل الصندوق حضنها وبقول هششش بررااحه خلااص رووقي
جوري:ك.. كا... كان.. خف.. خف.. خفف.. عليي... ل.. لو.. كان... عن.. عند... عندي... م.. من... زم.. زما... زمان
مراد:طيب هددي بلييز م ينفع ليك شهريين الدموع م فارقت عيونك يخ البكا الكنتي م بتبكي طول ال 12 سنه طلعتي فشهريين بس وااثق
كانت بتشهق بأصوات عاليه وم قادره تتكلم وبتشييل فأنفاسها
وهو ضاميها ودموعو نازله لنفسو وبمسح فيها
جوري:عايزه الصندوق الصغير
قتحوه وكان كاتب فيه
"جوري يبابا انا جمبك ومعاك وكبسووط انك اليوم ح تكملي حياتك مع حد بتحبيه ومبسوط اكتر انو مراد م عارف حاليا جمبك او لا بس لو جمبك احب اقول ليه م تزعلها خاالص لو زعلتها ح ازعل بجد وانتِ كذلك يجوري م تزعليه خالص وااثق مناسبيين لبعض شدييد انجووي ياولادي"
بقو بس بمسحو فدموعهم ومواصليين يقرو فالورق كان حرفيااا كاتب لكل اللحظات كان نفسو يحسسها انو جمبها طول ال 12 سنه
م قدرو يكملو من البكا الكتيير ف قفلو الصندوق للصباح هم معدينو بكا وبتذكرو ايام عبد الغفار ومحمود وفدوي وتقوي كانت ايام رهيبه شدييد بس الحمد لله الموت وااجب




بعد مرور 20 سنه

ياسمين بتبكي بكل جديه:باااباااااا يخ شوفووو
مراد:ياسر!!!
ياسر:عيون وقلب ياسر انت
يمان:د ياسر مراد المعروف
جوري:ياسمين انا هسي مش سرحت ليك؟!
ياسمين مواصله بكا:يخ د ياسر ج معطني وشابكني منكووشه
مراد ضحك وعاين لجوري:م جايباه من بعيد من امك
ياسمين بكت اكتر:م عايز تسألو كمان!!
مشت قعدت جمب يمان وقالت اتكلم مع اخوك د
يمان:يااسر البنت دي تاني تنزل منها دمعه بسببك الا تطفش من البيت سامعني صح؟!
ياسر:اطرششش
ومشي بكل برود ع المطبخ وج شايل كبايه عصير بشرب فيها ولا كآنو ف بني ادم ببكي بسببو
جوري جات صلحت لياسمين شعرها وقالت:اهو كذا اتصلح خلاص
مراد ج قعد جمبها اخدها فحضنو وقال:م تشتغلي بي بحب يرفع كثافتك وبس
جوري:م ماشيين معي انتو صح؟!
يمان:انا لابس بس باقي البتعابطو ديل
جوري:انت الزيك منو كمان؟!
مشت لبست توب واتظبطت ج حضنها من ورا وقال كل سنه بتزيدي حلاوه
جوري ضحكت:حلاوه وشعرنا شاب؟! واولادك طولك؟!
مراد:م بينفي اني فريعان شبابي
جوري:بطل استهبال وامش البس
نزلت بعد جهزت لقت ياسر براضي فياسمين ابتسمت بحب كانو لابسيين كلهم
ياسر وهو بصفرر:م تجييي نرربط يمظظظظظظه
ج مراد نازل من السلم:والله!!
ياسر بقيف ورا يمان:لا قصدي هنااي ياسميين
جر ليه نور وج مسك جوري وقال:اتفضلو قدامنا
طلعو ركبو سياره يمان واتحركوو
يمان مراد عندو 19 سنه شاب جاادي شديييد وبحب عايلتو اكتر من عيونو بعيدا عن صغر سنو بس مجتهد وماسك الشغل مع ابوه وخيلانو الاتنين بالأضافه اي حزن فالعايله بعرفو مف حد بكون متضايق والا يمان عارف وبخليه يبقي تمام

ياسر مراد عندو 17 سنه بحب المرح شديييد ومستهتر الا ف الاوقات الجاده بحب يكاوي ياسميين ولا نقول تومتو؟؟ منتظريين النتيجه طبعا ومصمم يدخل مختبرات زي امو الفتحت معم خاص بيها

ياسمين مراد عندها 17 سنه مدلعه من قبل كلل العايله ياسر اكبر منها بدقايق ومطلعها العنقود وبتتشاكل معاه ف انهم قدر بعض نفسها تبقي دكتوره وحالفه ح تحقق امنيتها دي


وصلو مراد وحوري عاينو للفلتيين اخدو نفس واتقدمو ضربو الجرس فتح لبهم جمال
جوري ابتسمت وهي بتحضنو شديييييد وبتقول اشتقنااا
جمال:كتيييير
سلم عليهم كلهم ودخلو ج نازل جود الحواجبو معقوده طبيعي وكلامو قليل بسبب الحصل وانو فقد امو وابوه فسن صغير شخصيتو اتغيرت صارم وجادي شديييد الا مع اولاد اختو
جمال عندو 37 طبعا وشغال فالشركات واتزوج زميلتو نون
وجود عندو 32 شغال بشغلو وبس معاهم فالشركه وسكنو ففلتهم وجمال عندو بنت بس عندها سنتين مسميها فدوي
ياسمين:خااالووووووو فك صرتك دي حتي تعال لينا
ابتسم خفييف وج سلم عليها اول وحده
سلم ع الباقيين وج قعد جمب جوري
جوري:فدوي وين؟!
جمال:شوي وبتنزل
فعلا شوي وجات معاها امها سلمت عليهم وشالت فدوي حضنتها شديييد وف دمعه نزلت غصب عنها مسحتها بسررعه يمان:ربنا يرحمها
عاينت ليه لقتو مركز معاها هو ومراد
جوري:امين ي رب
ياسميين:خاالو يخاالو م عندك وحده كدا ولا كدا للحظه؟؟ وغمزت ليه
ياسر ضربها خفيف فراسها: ي بت اتلمي!
جود:انا بتاع كدا ولا كداَ؟!
جوري:القي ليه كدا ولا كدا انتِ احسن يتلمي
ياسمين:القي ليه من وين؟!
ياسر:صحباتك الشينات ديلك
ضربتو:اسمح من اصحابك روسينهم المدوقسه ديل
يمان:شين انت اكذب!!
مراد:مقفل انت ولا شنو وغمز ليه
يمان:انا؟! لا والله الود خال انا نسخه من جوود خالي د
جود:يحلييلك كان كدا
ياسر:اصلا شافع ساااي ماش ع العشريين
يمان:احسن من الشفع الم كملو ال18
ياسمين:بتضرب فيني كمان سألتك انا
مراد:الله يعقلكم
جوري:الحمد لله بس ي ريت لو ماما شافتكم وشفتوها
يمان ج قعد جمبها حضنها وهو بقول:شفناها فالصور وهي اكييد شايفانا وفرحانه انو بقي عندك اولاد صح؟! ف شنو كل م نتذكرها ح ندعي ليها وبس وهسي ح نشيل الفاتحه ع ارواحهم كلهم حتي جدو محمود وحدو عبد الغفار
ورفع يديها كلهم شالو الفاتحه ع روحهم
ياسمين ع طول دموعها نزلو حساااسه للطيش وبقت بتمسح فيهم
مراد قام قعد جمبها وقال بابا؟! الله يرحمهم وح ندعي بس ع قول يمان
نزلت راسها

الباب شوي وضرب مشو فتحو جو داخليين تقوي ووئام واولادها ومرام واولادها فضلو بتونسو والشباب طلعو الحديقه يتونسو لوحدهم وهنا نحن لوحدنا كانت ونسه خفييفه ظريفه وتاني رجعو
اول م وصلو بيتهم يمان كان بركن فالسياره ففي سياره جات وقفت وهم كانو للحظه م دخلو الج نازل ساب جوري تلقائيا تمسك فيد مراد شدييييد
كان شعرو شايب شدييييد وجسمو هزييل
ج ي الله وقف قصادهم عاين ليمان وياسر وياسمين مسااافه حتي ابتسم وقال:م شاء الله قطعه منكم
ثبت نظرو فياسمين وقال:عباره عن جوري قبل 20 سنه صح؟!
يمان اتغاظ من نظراتو مسك ياسمين وهي كانت خايفه شدييييد شدت عليه وعيونها مليانه دموع
مراد:عندك شنو هنا؟! احسن تمش برجولك علشان اسلوبي م ح يعجبك
عبدو:جاي اعتزر سامحوني ع الحضل قبل 20 سنه م كنت واعي وثت الحصل و..
جوري قاطعتو وهي بترجف:ممكن تمش صح؟! عاينت لاولادها وقالت:ادخلو البيت سرييييع
يمان:بس...
قاطعتو بحده وصوت عالي لاول مره ترفع صوتها فواحد فيهم:قلت ادخلو دخل اخوانك سريييع
اتصدم من منظر امو وصراخها كسك ياسمين وياسر ودخل وياسمين انفقعتك بكا من منظر امها وصراخها ومن نظرات الراجل ليها
جوري:عايز شنو يخ؟! م صدقت اختفيت لوحدك قلت مات وارتحنا جيت من وين؟!
عبدو:ربنا اخد حقك امي ماتت ليها قريب ال 16 سنه اتزوجت وحده نصبت علي بقتني م عندي حاجه واتطلقت مني وكانت بتخوني مع صحبي كنت قايل الولد ولدي طلع م ولدي بقيت انسان م عندي قيمه خالص وربنا بنتقم مني للحظه ف سامحيني بس
جوري:انت لو بالجد ندمت م بتجي تعاين لبتي بالنظرات دي
عبدو:شبهتها عليك ذكرتني عبدو القديم وجوري الزمان وبس سرحت فعيونها
مراد اداه بوكس لمن وقع مسكو من قميصو وقال:وقسما بالله ترفع عينك عليها تاني ساي الا تترحم ع روحك
جوري بقت بترجف وم قادره مهبطه لكونو بعاين لبتها وبس
مراد مسكها دخلها لقاهم كلهم ف الصاله وسمان بهدي فياسميين
قعد جوري براحه عاين لياسر وقال جيب مويه لامك سرييع
حضنها وهو بقول مف حاجه هشش اهو انا جمبك واولادك كمان رووقي حبيبي
جوري:خايفه ع ياسمين انا
مراد:م ح تجيها حاجه اخوانها جمبها
يمان:ممكن اسأل ولا ح تصرخو؟!
مراد:ارجاها تروق بس اوكي؟! وح تعرف
ياسر مد الكبايه برجف ومشي قعد جمب اخوانو
مراد شربها بسييط وقال:تمام؟!
حركت راسها
جوري بصوت برااحه يسمعو مراد بس:اكيد م ح يعرفو صح؟! ح يكرهوني وح يرخصوني
مراد:انا م ح احكي ليهم م علشان كذا بس احسن م يتضايقو بموضوع قديم وانتهي وبقي فالماضي ورماد
جوري مسحت دموعها
مراد:د ولد عمتها اسمو عبد الغفار وهم صغار كان بحيها وكلام شفع حبتو وكسر قلبها وطلع بحب غيرها وبلعب بمشاعرها وبس
يمان:وبعاين لياسمين كذا ليه؟!
ياسمين بكت اكتر لمن يمان قال كذا
حضنها عليه اكتر
مراد:سمعتو نسخه مصغرره من امها يمكن اتذكر حبو!!
ياسر:وع اساس الحب الاول بس البعيش.
مراد:لو عايز تثق وتأمن بالكلام د ف ي سيدي بقولو برضو الحب بموت بعد الزواج انا وامك متزوجيين لينا كم؟! حبنا كان وم زال بكبر يومياا
يمان:ياسمين روقي حبيبي م ح يقدر يعمل ليك خاجه ها؟! شوفي وراك كم انا وياسر وحتي ابوك م ح يقدر وعندك خيلانك كمان وراك جبال يبت بطلي دموع ودلع
جوري وبتبكي:بالظبط د الفرق بيني وبينك كان انا م كان عندي حد حتي جمال كان صايير قدرك بالظبط وم عندي اي حد فالدنيا دي قبل م يظهر ابوكم اما انتِ وراك اسود م عليك خوف خالص
مراد وبمسح ليها دموعها:بتبكي فالبنت زياده بدموعك دي هششش كفايه
يمان وهو بقوم ياسمين:تعالي لو فضلتي هنا اكتر ح تبكي زياده وبس
طلعها غرفتها فك ليها طرحتها والاسبورت اللابساه رقدها فحضنو وهو بمرر يدو فشعرها
ج داخل ياسر قعد جمبهم تايه وكانت بتتنهد بصوت ومع كل تنهيده قلبهم بتقطع بسكين اختهم الوحيده يخ

مراد طلع جوري بهدوء هداها لمن هدت وقال:م ح يقدر يلمس شعره منها وااثق ف روقي ونومي
رقد جمبها لمن نومها غطاها ومشي برااحه غرفه اميرتو الوحيده
لقاها نايمه وهي شاده ع تيشيرت يمان وااضح خايفه وهي نايمه كمان
ياسر كان نايم برضو جمبها
ويمان بعاين للسقف
ج قعد جمبهم باسها فراسها وقال بهمس:نامت هسي؟!
حرك راسو وقال:وامي؟!
مراد:نامت برضو
يمان:واثق م ح يظهر تاني الراجل د؟! م ارتحت ليه خالص وكرهتو شدييد من غير سبب وشوف ياسمين ماسكه فيني كيف خاايفه مرعوبه وهي نايمه حاولت اقوم منها شدت علي اكتر
مراد وبخت يدو فشعرها:حتى لو ظهر م ح يقدر يعمل ليها حاجه م بقدر
يمان:ان شاء الله
مراد:خليكم معاها بس لبكره انا ح امش جمب امكم
حرك راسو
مشي اخد جوري فحضنو وهي بعاين ليها صح كبرو كم سنه بس كان شايفها بتزيد حلاوة
للصباح صحي قبلها باسها فهيونها صحت بحركتو
مراد:صبااحي انا
جوري:صباح النور
نزلو تحت م لقو واحد من الاولاد
جوري:نايميين يعني؟!
وهي طالعه مراد قال ليها تقريبا ف غرفه ياسمين كلهم
مشت لقتهم نايمين فعلا ابتسمت مشت قعدت باستهم التلاته فخدودهم صحي بحركتها يمان
جوري:بونجوور
يمان وبمسك يدها يبوسها:يسعدوو
صحي ياسر بتمغي وطااخ يدو جات فياسمين وهو م مركز انو م فغرفتو ياسمين صحت مخلووعه نطت عاينت ليه وضربتو وبتقول:خلعتني يخخخ
ياسر:اهووذ بالله الواحد همل شنو فدنيتو دي لمن يصبح بساحره جمبو
ياسمين:مااااماااا شوفيه بقول لي ساااحره
جوري وبتضحك:ياااسر!!
يكان:كذااب بالعكس بنكشتك دي احلي وحده ف الكرره الارضيه ارااهنك ع كذا
مدت لسانها لياسر ونزلت وهي بتقول ح اصبح ع بابا قبلكم َجررت وهم بوراها بتسابقو
جوري نزلت بتضحك ع هبلهم
وصل يمان طبعا حضنو وقال:يصباالح احلي اب فيك يعالم
ياسمبن صرة وشها:زح من بابا بتاعي انا
ياسر ج حضنو بالجهة التانيه:م ابوك براك يزوله
ياسمين:م عايزاه زاتو ومشت زعلانه
مراد ضحك وهو بقوم جراها حضوها شديييد وقالت:انا يداب كدا صباحي بدا
جوري رفعت حاجب:والله!!
يمان:دسيييس يحاج بنتلاقي فزقاق
كلهم قعدو يضحكوووو
مراد:خليكم اعقلل منها

يمكن عدت ايامهم كذا وعبدو!! بعد اسبوع بس حصلت معاه ديون وبتاع الاتزوحها مرمطتو وف النهاية سجنوه مؤبد م قدر يطلع وابطالنا كملو حيااة سعيييده بينهممممم

💎ღ𝓣𝓱𝓮 𝓔𝓷𝓭💎


ربنا يوعينا كلنا كشبااب ويفتح عيونا ويهدينا للطريق المستقييم
َرينا يرحم كل امهاتنا المسلميين ويمد فعمر القاعديين منهم وابهاتنا كمان
واحب اقول ليكم الظلم البكون حاصل فالدنيا بعدو فعدل كبيير ربنا م بظلم حد بس زي م بقولو م بتضيق الا علشان تفرج
وانتِ كبنت خلييك قويه واثبتي للمجتمع قوتك اضعفي قدام اسرتك الصغيره واتدلعي فيهم بس اعكسي شخصيه تانيه بره

وربنا يصلح حال بلادنا ويرجعنا بيوتنا ويجعل كيدهم فنحرهم

انجوووي
𝒲𝒶𝒶𝒹 ℳ𝓊𝒶𝓌𝒾𝒶



• قالو متى تنتهي الحرب يارسول الله؟

- قال: عندما يمتلئ الاناء بحسبي الله ونعم الوكيل.
Forwarded from رواياتي📖📚 (- ᗯᕮᔕᔕᗩᙢ ҺคɱძคՈ ۦٰ‏┋❥ ͢˓🦁💛ۦٰ‏)
الان روايه #حب_في_ظروف_غامضه حصريا علي 📚رواياتي الوسام 3

https://www.tg-me.com/+QWl6saM-SrXQyJV0

حلقات يوميه #اكرر حلقات يوميه
Forwarded from رواياتي📖📚 (- ᗯᕮᔕᔕᗩᙢ ҺคɱძคՈ ۦٰ‏┋❥ ͢˓🦁💛ۦٰ‏)
لمتابعه الجزء الثاني حلقات يوميه اكرر حلقات يوميه قيد الكتابه



https://www.tg-me.com/hatrshat/22886
2024/05/18 00:11:18
Back to Top
HTML Embed Code: